سالم الدوسري نجم نادي الهلال السعودي

سعودي 360 – تشهد الكرة السعودية في الوقت الحالي وجود “موهبة كبيرة” وهو سالم الدوسري نجم نادي الهلال والمنتخب السعودي الأول الذي يعد أحد العناصر البارزة والهامة نظراً لمستواه المميز بقميص الموج الأزرق منذ ظهوره على الساحة الكروية.

فيما جذب “سالم” أنظار الجماهير إليه والتي تستمتع بمشاهدته ورؤية مهاراته الفنية المعروفة، لقد بات معشوق جمهور الهلال الذي يلقبونه (نيمار الخليج – ساحب الدوسري التورنيدو).

وتمتلئ حياة المشاهير بالكثير من الأمور والتي يهوى القارئ معرفتها خصوصاً لو أن هذا “اللاعب أو المدرب” ينال إعجاب جمهوره بشدة؛ وهناك فضول لمعرفة حياته الشخصية وكيفية وصوله لمكانته الحالية.

وفيما يلي يسلط لكم موقع “سبورت 360” عبر تقرير أسبوعي، الضوء على مسيرة أحد نجوم الدوري السعودي سواء “مدرب أو لاعب” وبالتركيز أكثر على حياته الشخصية والعائلية.

وسنرصد لكم عبر فقرة “برة الملعب” بعض الأمور الشخصية الخاصة بالنجم السعودي سالم الدوسري معشوق الجماهير الهلالية:

– الدوسري من مواليد جدة في 19 أغسطس 1991 أي يبلغ من العمر “27 عاماً”، وهو لاعب كرة قد يلعب بمركز

– بداياته مع الساحرة المستديرة:
تواجد مع شباب الشباب ثم بعدها قضى فترة قصيرة بأكاديمية برشلونة وتدرب مع الفيصلي لأسبوع وذهب بواسطة زميله إبراهيم عسيري وتدرب مع النصر لمدة يوماً واحداً.

وصل اللاعب لنادي الهلال من خلال صديقه منيف الشهراني الذي يعرف فيصل الفرشان الإداري الأولمبي الهلالي وقتها ولعب أول أمام نجران، وفي أول مباراة مع الفريق الأول شارك كبديل لمدة 18 دقيقة أمام النصر ووثق فيه المدرب الألماني دول بعد ذلك وانطلق الدوسري إلى عالم الشهرة.

– أرقامه وإنجازاته مع الهلال:
توج بكأس ولي العهد السعودي 3 مرات وكأس خادم الحرمين الشريفين مرتين بجانب السوبر السعودي مرتين ودوري المحترفين حصده مع الهلال مرتين.

وخاض الدوسري منذ انضمامه إلى الهلال 189 مباراة في مختلف البطولات حيثُ سجل 33 هدفاً وصنع 30 تمريرة حاسمة حسب موقع “ترانسفير ماركت”.

– تجربة فياريال:
هيئة الرياضة السعودية أعلنت رحيل 9 لاعبين من بينهم الدوسري إلى الدوري الإسباني من أجل إعدادهم للمشاركة في مونديال 2018 بروسيا وانضم لنادي فياريال على سبيل الإعارة في يناير 2019 لكنه عاد مع بداية الموسم الماضي.

لم يشارك الدوسري مع فياريال سوى في مباراة ريال مدريد بتاريخ 19 مايو 2018 في الدوري الاسباني بالمباراة التي انتهت بنتيجة 2-2 حيثُ دخل بديلاً في الدقيقة 57 وقدم مستوى جيد.

– الدوسري × المنتخب السعودي:
تم استدعاء “الدوسري” لتشكيلة المنتخب السعودي للمشاركة في تصفيات مونديال 2014 وسجل هدفاً في الظهور الأول كان بمباراة أستراليا التي خسرها الأخضر بنتيجة 4-2 وخرج وقتها من التصفيات.

كما شارك الدوسري مع المنتخب السعودي منذ انضمامه عام 2012 في 38 مباراة دولية حيثُ سجل 6 أهداف وهو حالياً أحد أبرز العناصر الأساسية في الأخضر.

– حياته الشخصية:
والد “الدوسري” يعمل مدرسًا، وترتيبه الثالث في العائلة بعد أخويه عبدالمحسن وعبدالله، وله 5 شقيقات كما درس في مدرسة الثغر الابتدائية في جدة وانتقل مع عائلته إلى الرياض.

وتزوج نجم الهلال في عام 2015 ورزق بطفلة أطلق عليها اسم “لمى” ودائماً ما يشارك صوره معها عبر حسابه بموقع تبادل الصور “انستجرام”


View this post on Instagram

HAPPY BIR THDAY MY BABY ❤️❤️👑👑💫💥🎈🎈🎁🎉🎊

A post shared by Salem Al Dawsari (@29salem) on

شاهد أيضاً: ميركاتو التعاون.. هل قادر على تحقيق إنجاز جديد؟

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة