جهاد الحسين لـسبورت 360: أشكر جماهير التعاون.. والموسم الماضي كان تاريخياً

أحمد رجب 20:48 20/07/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سعودي 360 – كتب السوري الدولي جهاد الحسين اسمه بحروف من ذهب في تاريخ نادي التعاون بعد المستويات التي قدمها منذ قدومه إلى سكري القصيم، حيثُ ساهم في فوز فريقه بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويتحدث جهاد الحسين عبر موقع “سبورت 360” عن الموسم الماضي الاستثنائي لنادي التعاون:

حدثنا عن الموسم التاريخي للتعاون وبطولة كأس الملك؟

هذا الموسم كان تاريخيًا للجميع هنا في القصيم، حققنا كأس الملك للمرة الأولى، وقدمنا أداءًا رائعًا خلال مباريات الموسم وأنعكس ذلك على النتائج بالتأكيد، ما حدث ثمار عمل كبير من التخطيط تحت قيادة الرئيس الذهبي محمد القاسم ورئيس المكتب التنفيذي عبد العزيز الحميد.

وخطتهم كانت كالآتي هي جعل الفريق منافسًا على المراكز الأربعة الأولى خلال خمس سنوات، ولله الحمد نجحنا في تحقيق المركز الثالث في الدوري وتوجنا بالكأس رغم الإمكانيات البسيطة لدينا مقارنة بالعديد من الأندية في المملكة.

23
كيف كانت بداياتك مع كرة القدم.. وما هو الموقف الذي لن تنساه؟

بدأت كرة القدم في سن العاشرة في نادي الكرامة وكانت هذه البطولة للبراعم ونجحت وقتها في الفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وبعدها لعبت سبعة أعوام في الفريق الأول واستطاعت الحصول مع فريقي على ثلاثة بطولات دوري وبطولتين للكأس.

كما نجحنا في الوصول إلى نهائي البطولة الآسيوية عام 2006، بالتأكيد هناك موقفين لن أنساهم في مسيرتي مع كرة القدم وهم خسارة نهائي آسيا مع الكرامة السوري والفوز بكأس الملك مع سكري القصيم.

ما الفارق بين المدرب بيدرو وجوزيه جوميز في التعامل مع اللاعبين وكيف إعدادهم للمباراة؟

بالتأكيد كل مدرب له طريقة معينة في الإدارة وفكره المختلف عن الآخر، المدرب البرتغالي جوميز كان يتعامل مع اللاعبين بطريقة رائعة للغاية، كان يطالبنا بشيء مهم للغاية وهو أن نستمتع بلعب كرة القدم حتى يكون الجمهور سعيدًا، وأنا اتحمل النتائج، كان له بصمة مميزة في مسيرة التعاون.

بيدرو من المدربين الرائعين أيضًا لقد نجحنا معه وحصلنا على البطولة الغالية وهي كأس الملك.

هل توقعت تحقيق الانتصار الكبير على الهلال في الكأس، كيف حضركم بيدرو لهذه المباراة؟

بالتأكيد قبل المباراة لم يتوقع أحد الفوز بهذه النتيجة الكبيرة، ولكننا رأينا الهلال يلعب بأربعة لاعبين أساسيين فقط من التشكيل المتبع كل مباراة، شعرنا وقتها أن المباراة ستكون بين أيدينا لتحقيق فوز تاريخي وهو ما تحقق ذلك ولله الحمد.

الجدير بالذكر أن التعاون استطاع الانتصار على الهلال بخمسة أهداف دون رد في نصف نهائي كأس الملك، قبل أن يفوز في الأسبوع الذي يليه أمام الزعيم في بطولة الدوري.

لعبت مع الهداف الكاميروني السابق للتعاون إيفولو والآن تلعب معك مواطنه تاوامبا.. حدثنا عن الفارق بينهم.. وبما يتميز هذا الثنائي؟

إيفولو وتاوامبا من المهاجمين المميزين وعلى مستوى عالي، كل منهما مختلف عن الآخر وبالتأكيد كل شخص له مميزاته وطريقته الخاصة، يتشابها في الموهبة الرائعة والحس التهديفي المميز، وهم هدافين بالفطرة.

ما الرسائل التي توجهها لجماهير سكري القصيم؟

بالتأكيد جماهير التعاون لعبت دورًا كبيرًا مع الفريق خلال الموسم المنصرم، وأفضل من يحدثنا عن هذا الأمر هو جهاد الحسين الذي يقول أن الدعم والحضور هو الأساس والحافز للظهور بهذا الشكل، هم كانوا خير معين للإدارة واللاعبين والأهم أنهم لم يتعجلوا النتائج وهذا شيء عقلاني ومميز بكل تأكيد.

من أفضل لاعب سعودي وأجنبي خلال الدوري هذا الموسم؟

أفضل لاعب أجنبي هذا الموسم عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر وتاوامبا مهاجم التعاون والأفضل محليا كان عبد الفتاح أدم لاعب التعاون السابق والمنتقل حديثًا للنصر.

الجدير بالذكر أن حمد الله هو هداف الدوري السعودي برصيد 34 هدفًا، كما سجل تاوامبا 20 هدفًا، بينما سجل الهدف المتألق عبد الفتاح أدم 12 هدفًا

ee

من اللاعب السعودي الذي كنت تود أن تلعبه معه خلال السنوات السابقة؟

محمد الشلهوب لاعب الهلال هو اللاعب الذي كنت أود اللعب معه في فريق واحد.

من أقرب أصدقائك في التعاون؟

جميع لاعبي التعاون أصدقائي وأنا أعتز بصداقتهم واحترامهم لي وكانوا خير معين لي طوال مسيرتي مع سكري القصيم.

لعبت مع الحارس المصري عصام الحضري واللاعب مصطفى فتحي وعماد متعب.. حدثنا عن هذه الفترة؟

عصام الحضري هو تاريخ في كرة القدم فهو اسم لاينسى، أما عماد متعب فهو لاعب موهوب وفنان ولكن جاء لنا في آخر 6 أشهر في حياته الكروية، أما مصطفى فتحى فهو لاعب موهوب وحريف أسأل الله أن يعافيه.

ما خططك المستقبلية بعد نهاية الموسم.. وهل ستكون ضمن الطاقم الفني للتعاون.. أو ستبتعد عن الكرة؟

ليس لدي أي خطط مستقبلية ولكن أريد دائمًا النجاح في عملي مع هذا النادي الكبير وجماهيره وأقدم كل ماعندي لإرضائهم ولا أفكر بأي شي آخر.

لعبت في الدوري الإماراتي والدوري السعودي.. ما الفارق بينهم على مستوى اللاعبين والأداء الفني للدوري؟

الدوري السعودي أقوى وأميز وأعلى فنيا وتكتيكيا وهو الأفضل بين جميع الدوريات الموجودة في كل المنطقة العربية وهو يتمتع بالحضور الجماهيري الكبير، ويملك أيضًا اللاعبين السعوديين ذو المستوى المميز.

ما رأيك في قرار زيادة اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي لهذا الموسم؟

لا نملك أن نحكم على زيادة أعداد المحترفين في الدوري الآن، يجب أن نقيم هذه التجربة خلال عامين أو أكثر ليكون التقييم منطقيًا.

شاهد أيضاً: ميركاتو التعاون .. هل قادر على تحقيق إنجاز جديد

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة