سعودي 360 – تأمل جماهير نادي الاتحاد بعد التعاقدات الصيفية أن يقدم التشيلي خوسيه سييرا صورة جيدة مخالفة تماماً عما حدث خلال الموسم الماضي والهبوط المُفاجئ  للدرجة الأولى والذي كاد أن يحدث في ظاهرة غريبة على النمور.

نجحت إدارة أنمار الحائلي حتى الآن في ضم صفقات يحتاجها بالفعل العميد للموسم المقبل من بينها 5 محلية وهم؛ حمدان الشمراني وعبدالإله المالكي وعبدالرحمن العبود وعبدالمحسن فلاتة وهارون كمارا.

أما الاختيارات الأجنبية لسييرا لقت هجوم شرس من جماهير النمور بسبب كبر سنهم وهما الثنائي إيميليانو فيشيو ولويس خيمينيز رغم أن الصيف الحالي فيه لاعبين أجانب متاحيين ويمكن شراء عقودهم.

ورغم اختيارات سييرا الأجنبية؛ أصبح نادي الاتحاد يمتلك في كل مركز لاعبين مميزين يمكن الاعتماد عليهم بقوة بالموسم الجديد في مختلف البطولات التي سينافس عليها العميد، وينتظر أن يكون هناك أمور فنية مختلفة عن الموسم الماضي.

هل يواجه سييرا أزمة فنية مع الاتحاد بالموسم الجديد؟

سييرا سيجد في بعض المراكز أكثر من لاعب يستحق المشاركة وخصوصاً في مركز خط الوسط والهجوم وصانع الألعاب، وسنرى في المباريات المقبلة كيفية تعامل التشيلي مع تلك الأمور.

 مركز كمارا:

تعاقد نادي اتحاد جدة مع المهاجم الشاب هارون كمارا والذي شهد الموسم الماضي تألقه مع القادسية بشكل كبير لفت أنظار كبار الأندية إليه، لكن السؤال الذي حير جمهور العميد هو في أي مركز سيلعب كمارا في ظل وجود بريجوفيتش؟

خطة سييرا:

يتوقع أن تحدد الخطة التي سيلعب بها سييرا مركز كمارا في الاتحاد، فإذا لعب بطريقته المعتادة وهي (4-3-3) سيكون بريجوفيتش هو المهاجم الأساسي وكمارا سيجلس بديلاً في انتظار مشاركته بالشوط الثاني.

وكان سييرا خلال فترة وجوده مع الاتحاد قليلاً ما يلجأ لطريقة (4-4-2)، لكن إذا طبقها سيلعب كمارا أساسياً بجوار بريجوفيتش وستحل الأزمة هكذا.

ويمكن أن يقوم سييرا بوضع كمارا في مركز جديد وهو الجناح الأيمن وهنا يتوقف نجاح الفكرة على مهارة اللاعب وسرعته ونجاحه في استغلال الفرص التي تتاح إليه خلال وقت اللعب.

مركز خط الوسط:

يتواجد في خط وسط العميد لاعبين عدة ولا نعلم حتى الآن أي ثنائية سيعتمد عليها في الوسط مع إمكانية أن يلعب كريم الأحمدي مع عبدالإله المالكي أو إيميليانو فيشيو الذي يمكن أن يلعب في خط الوسط أو صانع لعب مكان فيلانويفا.

مركز صانع الألعاب:

يمتلك نادي الاتحاد حالياً 3 صناع لعب وهم؛ فيشيو وكارلوس فيلانويفا ولويس خيمينيز وبالتالي يمكن أن يلعب سييرا بفيلانويفا في هذا المركز ويكون خيمينيز إحتياطي بجانب تواجد فيشيو في مركز خط الوسط للاستفادة من تمريراته المميزة بالطول.

وفيما يلي نتوقع لكم عبر “سبورت 360” أقرب تشكيلة يمكن أن يعتمد عليها سييرا في منافسات الموسم الجديد مع البدلاء:

حراسة المرمى: فواز القرني (أمين بخاري)

خط الدفاع: سعود عبدالحميد (طارق عبدالله) – مروان دا كوستا (فلاتة) – زياد الصحفي (الدحيم) – حمدان الشمراني (منصور الحربي)

خط الوسط: إيميليانو فيشيو (المالكي) – كريم الأحمدي (السميري) – عبدالعزيز البيشي (عبدالرحمن الغامدي)

خط الهجوم: كارلوس فيلانويفا (خيمينيز) – رومارينيو (عبدالرحمن العبود) – ألكساندر بريجوفيتش (هارون كمارا)

شاهد أيضاً: أغلى 10 لاعبين في الدوري السعودي للمحترفين

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة