هارون كمارا وعبدالفتاح آدم

سعودي 360 – تعمل جميع أندية الدوري السعودي للمحترفين على قدمٍ وساق استعداداً للموسم الجديد، وتصب تركيزها على الاستفادة بالشكل الأمثل من سوق الانتقالات الصيفية الحالي.

ولعل أحد أبرز العوامل التي أضفت القوة على بطولة الدوري السعودي للمحترفين بالموسم الأخيرة 2018-2019، كانت التعاقدات التي أبرمتها الأندية، مما زاد من إثارة البطولة المحلية.

وتسعى الأندية السعودية لإبرام الصفقات القوية، من أجل تعزيز قوة الصفوف في جميع المراكز، وتشهد الأيام الحالية خطف بعض الأندية للصفقات في اللحظات الأخيرة من منافسيها، لبناء فريق قوي قادر على المنافسة بالموسم الجديد.

ويرصد موقع “سبورت 360” في التقرير التالي.. 5 صفقات مفاجئة في سوق الانتقالات الصيفي السعودي:

كمارا (1)

– هارون كمارا

أثار مستقبل هارون كمارا، نجم فريق القادسية، جدلاً كبيراً منذ انتهاء الموسم الأخير من بطولة الدوري السعودي، خاصةً بعد تألقه مع فريقه وخطفه للأنظار، حيث أصبح هدفاً للعديد من الأندية.

ودخلت كبار أندية الدوري السعودي في صراع للحصول على توقيع كمارا، وهم ااتحاد والنصر وانضم الهلال للسباق متأخراً، ولم تتمكن الجماهير من التنبأ بوجهته.

وفي النهاية، حسمت إدارة نادي الاتحاد، برئاسة انمار الحائلي، سباق التعاقد مع كمارا، ليعلن المسؤولين ضم اللاعب لمدة خمسة مواسم، مقابل قرابة الـ25 مليون ريال.

سعد بقير

– سعد بقير

نجحت إدارة نادي أبها، الصاعد حديثاً لدوري المحترفين السعودي، في التعاقد مع النجم التونسي سعد بقير، لاعب خط وسط فريق الترجي التونسي، لمدة موسمين في صفقة انتقال حر.

وتسببت صفقة تعاقد أبها مع بقير في دهشة الجميع، وسعادة الجماهير المشجعة للفريق، نظراً لشهرة اللاعب التونسي الكبيرة في إفريقيا، فهو من أكثر اللاعبين المميزين، والمؤثرين خاصةً في نهائيات بطولة القارة، ويمثل علامة فارقة مع الفرق التي يلعب لحسابها.

ويجيد بقير صاحب الـ25 عاماً اللعب في مركزي صناعة الألعاب وخط الوسط الهجومي، مما سيساعد فريق أبها في تعزيز قوته الهجومية، بالموسم الجديد في دوري المحترفين.

عبدالفتاح آدم (2)

– عبدالفتاح آدم

تكرر سيناريو انتقال كمارا مع عبدالفتاح آدم، مهاجم فريق التعاون، ولكن هذا المرة كان “العميد” الخاسر في سباق ضم اللاعب، حيث نجحت إدارة نادي النصر في حسم صراع التوقيع مع نجم “السكري”.

وجاء تعاقد النصر مع آدم بعد منافسة قوية وشرسة مع الاتحاد، منذ بداية سوق الانتقالات الصيفية، حيثُ تقدم الطرفان بعروض مغريةٍ لضم اللاعب ولكن في الأخير إدارة التعاون حسمت أمرها.

وأعلن مجلس إدارة نادي التعاون موافقته على انتقال آدم لنادي النصر، متمنياً له التوفيق والنجاح مع ناديه الجديد.

فوزير

– محمد فوزير

لم تتوقع الجماهير أن يحط رحال المغربي محمد فوزير، لاعب خط وسط فريق النصر، مع فريق الرائد، نظراً لإمكانياته العالية وقدراته الفنية المميزة.

ونجح مسؤولو نادي الرائد في الحصول على توقيع فوزير لمدة عامين، ليعزز القوة الهجومية للفريق بدايةً من الموسم الجديد وحتى عام 2021 المقبل.

وكان فوزير خرج من حسابات البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لفريق النصر، قبل الموسم الجديد، مما سهل من مهمة مسؤولي الرائد في التوقيع مع النجم المغربي.

الحدادي

– أسامة الحدادي

تفاجئت جماهير الاتفاق، بتعاقد مجلس إدارتها برئاسة  خالد الدبل، مع النجم التونسي أسامة الحدادي، الظهير الأيسر لفريق ديجون الفرنسي، في صفقة غير متوقعة.

ونجحت إدارة نادي الاتفاق، في الحصول على توقيع الحدادي، لمدة 4 سنوات، من أجل تعزيز القوة الدفاعية للنادي الشرقي بدايةً من الموسم الجديد.

وتعتبر صفقة انتقال الحدادي مفاجأة بعض الشيء للجماهير، نظراً لرحيله عن الدوري الفرنسي، واحداً من ضمن الخمسة دوريات الكبرى في العالم.

شاهد أيضاً.. أغلى 10 لاعبين في الدوري السعودي للمحترفين

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية