عبدالرزاق حمدالله

سعودي 360 – أسد مغربي نجح في ترك بصمته مع فريق النصر منذ ارتدائه لقميصه، وتمكن من تحطيم العديد من الأرقام القياسية في موسمه الأول، وأصبح حديث الجميع في وقت قصير للغاية، بمهارته الفريدة وقدرته التهديفية العالية.

خطف الأنظار وكشف عن ماكينة أهداف لا تهدأ، ليصبح هداف الدوري السعودي للمحترفين لموسم 2018-2019، بل وأصبح الهداف التاريخ لبطولة الدوري السعودي للمحترفين، وتوّج بلقب أفضل لاعب في البطولة المحلية للموسم ذاته.

عبدالرزاق حمدالله صاحب الـ28 عاماً، انضم لفريق النصر في أغسطس 2018 الماضي، قادماً من الريان القطري، تألق مع “العالمي” وشارك في 32 مباراة بجميع المسابقات، أحرز خلالهم 46 هدفاً وصنع 10 آخرين.

ويرصد موقع “سبورت 360” في التقرير التالي.. 5 أسباب وراء تألق حمدالله مع النصر:

حمدالله (22)

– دعم آل سويلم

تحدث حمدالله في وقت سابق، عن استقبال سعود آل سويلم، الرئيس السابق لنادي النصر، الرائع له منذ وصوله لتمثيل الفريق، ودعمه الدائم وعمله على توفير كافة احتياجاته من أجل خلق المناخ الجيد لتقديم أفضل ما لديه داخل الملعب.

في السياق ذاته، كتب حمدالله بعد رحيل آل سويلم، قائلاً: “لقد كنت لنا أخاً قبل أن تكون رئيسنا، شكراً من القلب لرجل أسعد الأمة النصراوية، ولك كل الحب و التقدير”.

حمدالله وأمرابط

– الانسجام مع أمرابط وموسى

جمعت حالة من الانسجام بين حمدالله وزملائه في الخط الأمامي، خاصةً مواطنه المغربي نورالدين أمرابط، والنيجيري أحمد موسى، واتضحت بشكل كبير في المباريات، مما ساعد نجم “أسود الأطلس” على الكشف عن إمكانياته الهجومية العالية.

وشكل حمدالله وأمرابط على وجه الخصوص ثنائية هجومية مرعبة لجميع الفرق المنافسة، خلال الموسم الأخير، ولعبا دوراً هاماً في تحقيق انتصارات “العالمي” بمعظم المباريات.

df-1

– المنافسة مع جوميز وصراع الهدافين

شهد الموسم الأخير منافسة قوية بين حمدالله، والأسد الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم فريق الهلال، في سباق هدافي بطولة الدوري السعودي للمحترفين، حيث سيطر الأخير على القمة لجولات كثيرة، مما شكل دافعاً لنجم النصر من أجل الفوز بالسباق.

وتمكن حمدالله من الحفاظ على تألقه ومستواه مع النصر في الدور الثاني من الموسم، ليقوم بإزاحة جوميز من صدارة الهدافين، بعد أن تراجع أدائه، ليتربع مهاجم “العالمي” على عرش الهدافين، ويتوًج باللقب برصيد 34 هدفاً.

حمدالله (5)

– الاعتياد على الدوريات العربية

نجح حمدالله في التأقلم بشكل سريع مع النصر، واللعب في الدوري السعودي للمحترفين لأول مرة في مسيرته، دون أي صعوبات، ويأتي ذلك نظراً لاعتياده على اللعب في الدوريات العربية.

وسبق وأن لعب حمدالله صاحب الـ28 عاماً في الدوري المغربي والدوري القطري، مما سهل من مهمة انسجامه مع النصر، بالرغم من قوة الدوري السعودي بخلاف الدوريات الأخرى.

حمدالله ووالدته

– الهدوء والالتزام.. وتشجيع والدته

يتميز حمدالله بالهدوء داخل الملعب، وقدرته على اللعب تحت الضغط دون أن يفقد السيطرة على أدائه وقراراته، مما قاده ليصبح دائماً رجل المهمات الصعبة مع النصر، بالإضافة أيضاً إلى التزامه خارج الملعب.

يحرص حمدالله دائماً على الحديث عن دور والدته في تألقه مع الفرق التي يلعب لها، حيث قال عنها بعد التتويج بلقب الدوري مع النصر: “والدتي محبة لكرة القدم من قبل ولادتي، وكانت مشجعة دائماً للمنتخب المغربي، وتواجدت اليوم لتشجيعي وأهديها اللقب”.

شاهد أيضاً.. أغلى 10 لاعبين في الدوري السعودي للمحترفين

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة