فابيو ليما لـسبورت 360: الهلال والنصر الأكبر في السعودية.. وتأثرنا برحيل أروابارينا

أحمد رجب 15:03 11/07/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سعودي 360 – قضى فابيو ليما الكثير من الوقت في الإمارات، ومن بوابة الوصل أظهر مواهبه الخاصة ونال تصفيق واحترام الجميع، أنه هداف الأجانب التاريخي في الإمبراطور، لا يكف عن التهديف ويعشق تحطيم الأرقام.

وفي حوار خاص مع موقع “سبورت 360” يتحدث فابيو ليما عن تجربته مع الوصل الإماراتي:

حدثنا عن بداياتك مع كرة القدم؟

سأخبرك في البداية أن الحياة هنا في البرازيل كانت صعبة للغاية، عائلتي كانت من متوسطي الدخل هنا، كانت الفرص المتاحة للظهور قليلة للغاية، لكني في عمر 16 أصبحت محترفا لكرة القدم وقد غادرت البرازيل إلى الإمارات في عمر 20 عام، والآن لدي 26 عاما، أنا سعيد للغاية بتعلم أشياء جديدة هنا.

أمضيت خمسة مواسم في نادي الوصل، حدثنا عن هذه الفترة؟

نعم، لعبت هنا خمسة مواسم مدهشة في نادي الوصل، يكفي أنه تم اختياري أربعة مرات متتالية كأفضل لاعب أجنبي في الدوري وهذا شيء رائع بالنسبة لي، أن تلعب في نادي مميز وحولك مجموعة رائعة من اللاعبين يساعدوك على النجاح، لقد تعلمت الكثير هنا بكل تأكيد.

أنت أفضل هداف أجنبي في تاريخ الوصل.. ماذا يعني الأمر بالنسبة لك؟

شرف كبير الوصول إلى هذا العدد من الأهداف في نادي كبير للغاية مثل الوصل، اللاعبين عملوا لإنجاحي وتحقيق هذا الرقم، في خمسة مواسم سجلت أكثر من 120 هدف، أمل أن أسجل الكثير من الأهداف في الموسم المقبل.

جاءتك إليك الكثير من العروض خلال الفترة الماضية.. لماذا قررت الاستمرار مع الوصل؟

لدي بعض العروض خلال فترة الانتقالات وخلال الموسم الماضي، لكني أخترت البقاء مع الفريق لعدة أسباب، الفريق كان يمر بفترة صعبة في كل البطولات أردت البقاء لكي اساعده وثانياً الوصل لم ينظر إلى العروض التي كانت تأتي لي لأنه كان يريد بقائي مع الفريق.

إذا عرض عليك الانضمام إلى النصر أو الهلال.. من ستختاره للانتقال إليه؟

أنت تتحدث عن أكبر ناديين في السعودية، وأكبرهما في المملكة من وجهة نظري، لكني ألعب لنادي الوصل في الوقت الحالي وتركيزي منصب بشكل كامل مع الفريق خلال هذه الفترة.

صديقك المقرب كايو رحل عن الفريق.. ما تعليقك على هذا الأمر؟

كايو ذهب إلى نادي كبير في الإمارات أيضاً، وأتمنى له حظا سعيدا مع فريقه الجديد، الجدير بالذكر أن كايو قد انضم للعين الإماراتي مقابل 6 مليون دولار ولمدة 3 مواسم قادما من الوصل.

ما الرسالة التي توجهها لجماهير الوصل؟

شكراً لكم على الدعم والمودة خلال السنوات الخمس الماضية، دائما نقاتل داخل الملعب للحصول على أفضل النتائج وأحيانا نحقق الهدف والأخرى لا، لكننا دائما نحاول العمل بشكل مميز لإسعادكم، كل ما أطلبه منكم هو المؤازرة ومواصلة الوقوف مع الفريق، بكم نكون أقوى دائماً.

لماذا تراجع أداء الوصل مقارنة بالموسم الماضية.. وهل رحيل أروابارينا أثر على الفريق؟

بكل تأكيد مستوى الفريق انخفض مقارنة بالمواسم السابقة والتي قدمنا فيها مستوى مميز، رحيل أروابارينا أثر قليلا على أداء الفريق لأن هؤلاء اللاعبين عملوا معه لفترة طويلة، ووثقنا به جيداً لكننا سنواصل العمل من أجل تحقيق أفضل النتائج خلال الموسم المقبل.

من هو أفضل لاعب محلي وأجنبي في الدوري الإماراتي هذا الموسم؟

أفضل لاعب محلي هو ماجد حسن لاعب شباب الأهلي، أما بالنسبة للاعب الأجنبي البرازيلي إيجور كورونادو قدم أداءا كبيرا مع الشارقة هذا الموسم.

الجدير بالذكر أن إيجور كورونادو ساهم بشكل كبير في تحقيق الشارقة الدوري بتسجيله 17 هدف وصناعته لتسع تمريرات حاسمة.

البعض يتحدث عن أنك ستحصل على الجنسية الإماراتية خلال الفترة المقبلة.. ما تعليقك على هذا الأمر؟

هذا الأمر سمعته كثيرا لكنني لم أتلق أي دعوة، هنا أعرف اللاعبين جيدا وكرة القدم الإماراتية، لأنني هنا منذ أكثر من خمسة مواسم، سأكون سعيدا للغاية في حال الحصول على الجنسية الإماراتية واللعب للمنتخب الوطني.

ما رأيك في مستوى كرة القدم الإماراتية خلال هذه الفترة؟

كرة القدم الإماراتية قوية ومميزة للغاية وهناك تطور كبير في كل موسم، على مر الأعوام فهناك ستة إلى سبعة فرق تتنافس للحصول على بطولة الدوري كل موسم، دعنا نتحدث أيضاً عن الدوري السعودي على سبيل المثال فهناك تطور واضح في كرة القدم هناك، لكن الدوري الإماراتي يزداد المستوى التنافسي فيه خلال وقت قصير للغاية.

أنت وكايو قدمتم أداء كبير خلال الفترة الماضية.. ما تعليقك على هذا الأمر؟

نعم لقد حققنا أداءاً رائعاً للغاية، في المواسم الخمس الماضية وساعدنا الوصل كثيرا، الأرقام هي من تتحدث عن نفسها دائما، آمل دائما أن أواصل التألق ومساعدة النادي بتسجيل الأهداف وصناعتها.

من هو أفضل مدرب تدربت معه في الوصل الإماراتي؟

الأرجنتيني أروابارينا أفضل مدرب دربني معه عدنا إلى دوري أبطال آسيا بعد غياب طويل للغاية، وفي وجوده حصلت على جائزة أفضل لاعب في البطولة، ووصل إلى نهائيين ولكنه فشل في تحقيقهما، الأول في كأس الخليج العربي أمام الوحدة، والثاني في نهائي كأس رئيس الدولة أمام العين بنتيجة 2-1 على التوالي.

شاهد أيضاً: ملف عموري مع إدارة الهلال

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة