جوناس دي سوزا

سعودي 360 – بات البرازيلي جوناس دي سوزا من العناصر الأساسية في صفوف الاتحاد في الموسم ورغم شائعات رحيله عن العميد لكنه يعد من أبرز اللاعبين في الدوري السعودي حيثُ قدم مستويات جيدة وقوية مع نهاية الموسم المنصرم.

وتمتلئ حياة المشاهير بالكثير من الأمور والتي يهوى القارئ معرفتها خصوصاً لو أن هذا “اللاعب أو المدرب” ينال إعجاب جمهوره بشدة؛ وهناك فضول لمعرفة حياته الشخصية وكيفية وصوله لمكانته الحالية.

وفيما يلي يسلط لكم موقع “سبورت 360” عبر تقرير أسبوعي، الضوء على مسيرة أحد نجوم الدوري السعودي سواء “مدرب أو لاعب” وبالتركيز أكثر على حياته الشخصية والعائلية.

وسنرصد لكم عبر فقرة “برة الملعب” بعض الأمور الشخصية الخاصة بالبرازيلي جوناس دي سوزا لاعب الاتحاد:

– جوناس جوميز دي سوزا، من مواليد 3 أكتوبر 1991 (27 عاماً)، وهو معروف باسم جوناس فقد ولد في تيريسينا، بالبرازيل.

– جوناس بدأ حياته المهنية في فلومينينسي (ب) وهو يجيداللعب في مركز خط الوسط الدفاعي، بعد ذلك انتقل لنادٍ يحمل اسم بياوي حيث وقع على عقد مقابل دراجة نارية.

– في 2012 انضم جوناس إلى سامبابيو حتى 2015 عندما وقع مع كورنثيانز ثم بشكل مفاجئ لعب مع فلامنحو وقدم مستويات متميزة حيث كان أساسياً طيلة الوقت ولم يتم استبداله سوى في لقاء وحيد بسبب حصوله على كارت أصفر.

– ولعب أيضاً جوناس في صفوف ناديي بوينتي بوريتا وكورتيبا البرازيليين، وأيضاً انتقل لنادي دينامو زغرب ثم عاد مجدداً لنادي فلامنجو.

– جوناس يعرف عنه قوة الأداء والقتال في وسط الملعب والعنف حتى أنه يطلق عليه الجمهور لقب “الجزار” بسبب تدخلاته العنيفة.

 وقال جوناس عن اللعب بعنف وإطلاق لقب جزار فلامنجو عليه: “الناس قاموا بالحكم علي سريعاً واخذوا انطباع سيء، كنت متحمس للعب مع فريق كبير مثل فلامنجو ولم أقصد إيذاء أحد”.

وتابع: “تكيفت هنا في السعودية وسعيد جداً، فقط اشتقت لرؤية ابنتي التي لم أحضر ولادتها وأول نظرة لها لم اتحمل وبدأت بالبكاء”.

في صيف 2018 انتقل جوناس إلى الاتحاد تاركاً فلامنجو بعد قضاء موسمين في صفوفه من (2016)، ولعب مع العميد منذ قدومه 22 مباراة منها 19 في الدوري ولقاء في السوبر ولقاءاين في كأس الملك حيثُ صنع هدفين.

لعب جوناس طوال مسيرته 163 مباراة مع كافة الأندية التي مثلها حيثُ سجل هدفين وصنع هدفين بينما تلقى 35 بطاقة صفراء حسب موقع ترانسفير ماركت.

شاهد خاص: مشجع أهلاوي يوجه رسالة من مدرجات الأهلي

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة