سعودي 360 – لا يزال موقف إدارة نادي الاتحاد السعودي برئاسة أنمار الحائلي تجاه قائمة الأجانب لم يتحدد حتى الآن في ظل الأنباء عن رحيل وبقاء بعض اللاعبين الذين جاءتهم عروضاً مغرية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن إدارة الاتحاد لن تقوم بتغييرات كبيرة في قائمة الأجانب بل يمكن تغيير اثنين أو ثلاثة فقط وذلك استعداداً لتجهيز الفريق مع انخفاض عدد الأجانب إلى 7 فقط بناءاً على قرارا الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وذكرت التقارير أن الاتحاد قد يبقي على هؤلاء: “ألكسندر بريجوفيتش وكارلوس فيلانويفا وكريم الأحمدي ومروان دا كوستا” بالإضافة لصفقات جديدة سيتم التعاقد معها خلال الصيف الحالي.

ويعد موقف جاري رودريجيز محترف الاتحاد ولاعب منتخب الرأس الأخضر، مُحيراً بعض الشيء ما بين البقاء أو الرحيل بعد أن جاء للعميد في فترة الانتقالات الشتوية 2019، خاصةً أن لا أحد يعترض على إمكانياته.

ماذا قدم رودريجيز مع الاتحاد منذ انضمامه؟

رودريجيز لعب مع العميد 9 مباريات (750) في بطولة الدوري السعودي وسجل هدف وحيد، كما خاض مباراتين مع النمور في بطولة كأس الملك بواقع 183) دقيقة).

ويمتد عقد رودريجيز مع الاتحاد حتى يونيو 2023، ورغم أنه لم يقدم المستوى المنتظر والمطلوب منه منذ مجيئه من صفوف جالطة سراي لكنه لاعب مميز يجيد اللعب في خانتي الجناح الأيمن والأيسر وعمره مناسب “28 عاماً” يمكن أن يستفاد منه العميد لمدة موسمين مقبلين.

فرصة جديدة:

نادي الاتحاد يحتاج للاعب مميز بديل للنجم السعودي فهد المولد الذي تم إيقافه لمدة عام كامل وبالتالي يمكن أن يوظف سييرا لاعب سريع مثل رودريجيز في مكان المولد وقد يعطي اللاعب المطلوب منه في هذا المركز خاصةً مع اختلاف الوضع والظروف في الموسم الجديد.

وقد تكون بيئة نادي الاتحاد والرئيس الجديد مناسبة لبروز شخصية رودريجيز على عكس الموسم الماضي الذي كان فيه العميد يعاني ولم تكن البيئة مناسبة لاختبار ورؤية اللاعبين.

ويمكن أن تمنح الإدارة الفرصة لرودريجيز وإذا لم يثبت نفسه بشكل قوي تستطيع الإدارة تسويقه في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وبيعه والتعاقد مع بديل أجنبي مناسب.

شاهد أيضاً: مغادرة أم بقاء باولو دياز .. حديث مهم

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة