كريستيان جوانكا

سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية، اليوم، سبب رفض إدارة نادي الاتفاق برئاسة خالد الدبل، شراء بطاقة الأرجنتيني كريستيان جوانكا، المهاجم الذي كان معاراً للفريق، بشكل نهائي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأكدت تقارير صحفية، خلال الساعات القليلة الماضية، أن جوانكا يقترب من الاستمرار في الدوري السعودي للمحترفين، ولكن بالانتقال لصفوف فريق الشباب.

في السياق ذاته، ذكرت شبكة “tyc sports” الأرجنتينية، أن إدارة نادي الشباب، برئاسة خالد البلطان، قامت بشراء بطاقة جوانكا من فريقه كولون الأرجنتيني، ويستعد اللاعب للتوقيع على عقدٍ لمدة 3 سنوات مع “الليوث”.

ووفقاً لصحيفة “الرياضية” السعودية، فإن إدارة الاتفاق لم تسعى لتحويل إعارة جوانكا إلى شراء دائم، بسبب شرط مالكي بطاقة اللاعب ناديا كولون وتشاكاريتا الأرجنتينيان، الحصول على مليوني دولار.

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن الدبل رئيس نادي الاتفاق، رفض محاولة ضم جوانكا بشكل نهائي، واكتفى بالاعتماد على البرازيلي روجيريو كوتينيو، المنضم حديثاً من الفيصلي.

وانضم جوانكا صاحب الـ26 عاماً لصفوف الاتفاق، في الأولى من يوليو العام الماضي، قادماً من كولون الأرجنتيني، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

وشارك المهاجم الأرجنتيني مع فريق الاتفاق في 29 مباراة بالدوري السعودي للمحترفين، ونجح في إحراز 14 هدفاً وصناعة 3 تمريرات حاسمة لزملائه، كما لعب مباراتين في كأس الملك، لم يسجل أو يضنع خلالهم أهداف.

شاهد أيضاً.. ملفات مطلوبة من إدارة الهلال

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة