سعودي 360 – أكدت تقارير صحفية برازيلية، خلال الأيام القليلة الماضية على اهتمام نادي الاتحاد السعودي بالتعاقد مع الأرجنتيني إيميليانو فيشيو صانع ألعاب سانتوس البرازيلي وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ويمتلك نادي الاتحاد مجموعة جيدة من الأجانب خصوصاً من تم التعاقد معهم خلال الشتاء الماضي مثل ألكسندر بريجوفيتش وجاري رودريجيز ومروان دا كوستا بالإضافة إلى الآخرين وهم؛ كريم الأحمدي وكارلوس فيلانويفا.

وكانت التقارير قد أشارت إلى رغبة نادي الاتحاد في التعاقد مع صانع ألعاب مميز يحل محل فيلانويفا الذي قد يرحل بعد الموسم المقبل ولكن اختيار المدرب خوسيه سييرا للأرجنتيني فيشيو يبدو أنه اختيار غير موفق للعديد من الأسباب.

كما تشعر جماهير نادي الاتحاد خلال ردود الفعل على تلك الصفقة عبر موقع التواصل “تويتر” بالقلق الشديد حيال طلب سييرا بضم فيشيو الذي دربه من قبل في 3 أندية من بينها شباب الأهلي وكولو كولو.

وجهة نظر.. نادي الاتحاد لا يحتاج إيميليانو فيشيو!:

1- فيشيو وعمره:

يبلغ فيشيو من العمر “30 عاماً” ومن الأفضل أن يتعاقد الاتحاد مع لاعبين أعمارهم السنية أقل من ذلك، حتى يضمن وجود اللاعب بين صفوف لفترة طويلة حال كان مستواه جيداً أي يكون “لاعب مستقبلي”.

2- فشل تجاربه:

لم ينجح اللاعب في تجاربه السابقة والدليل أن صحيفة “gazeta esportiva” البرازيلية تؤكد أن مدرب سانتوس لا يضع اللاعب ضمن خططه المستقبلية والنادي البرازيلي ينتظر أي عرض رسمي للتخلص منه.

ولعب مع شباب الأهلي الموسم الماضي 23 مباراة في دوري الخليج العربي وسجل 4 أهداف وصنع 4 آخرين لزملائه، ومن واقع تجاربه السابقة فأن لا يستقر فترة طويلة مع أي نادٍ.

3- ليس الأفضل:

قد لا تقوم إدارة نادي الاتحاد بعمل تغييرات كبيرة بين اللاعبين الأجانب ويمكن أن يتم التعاقد مع ثنائي أجنبي جديد ولعل مركز صانع اللعب يحتاج بالفعل لاعب مميز وتداولت الصحف مؤخراً أسماء عدد من اللاعبين المشرحين للمجئ إلى العميد من بينهم يونس بلهندة نجم جالطة سراي الذي يعد أفضل في ذلك المركز من فيشيو.

شاهد أيضاً: ملفات مطلوبة من إدارة الهلال .. حديث مهم

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

برانكو إيفانكوفيتش

سعودي 360 – أكد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب نادي أهلي جدة، على ثقته الكاملة في تخطي عقبة الهلال خلال منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، كما أبدى استعداده لخوض التحدي الجديد مع الراقي.

وكان نادي أهلي جدة قد أعلن منذ أيام قليلة عن تولي برانكو تدريب الفريق الكروي الأول لمدة موسمين مقبلين خلفاً للمدرب الوطني يوسف عنبر الذي تولى المسؤولية مؤقتاً قبل نهاية الموسم الماضي.

وقال برانكو، في تصريحات صحفية نقلها موقع “العربية”: “أشعر بالتفاؤل في مهمتي المقبلة، وأعتقد أننا سنحقق الانتصارات، وأمامنا مهمة في دوري أبطال آسيا ضد الهلال”.

وأشار “برانكو” إلى أنه يشعر بأن الفريق سيمضي قدماً في البطولة الآسيوية وسيتأهل للدور التالي على حساب نظيره الهلال.

وأضاف في تصريحاته: “بالكاد أستطيع الانتظار لهذا التحدي الجديد، والطموحات مرتفعة رغم أن الأهلي احتل المركز الرابع في الموسم الماضي، ولكن النادي يطمح لتحقيق الألقاب”.

كما أوضح “برانكو” أن العمل في وظيفة التدريب جعله يعتاد على التعايش مع التوتر كما أنه تابع تجربتي سلافين بيليتش وزوران ماميتش مع ناديي الاتحاد والهلال خلال الموسم المنصرم.

وسيلتقي النادي الأهلي مع نظيره الهلال في مواجهتي دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا على يومي 6 و13 أغسطس القادم حيثُ ستكون المباراة الأولى في جدة والثانية في الرياض.

شاهد أيضاً: ملفات مطلوبة من إدارة الهلال .. حديث مهم

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

عبدالعزيز الفيصل يعتمد مجالس إدارات الهلال والأهلي والاتحاد والشباب

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سعودي 360 – اعتمد عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تشكيل رؤوساء وأعضاء مجالس إدارات أندية؛ الهلال والأهلي والاتحاد والشباب بعد انتخابهم خلال الأيام القلية الماضية.

ونال مجلس إدارة الهلال الجديد اعتماد “الفيصل”، لمدة 4 سنوات مقبلة برئاسة فهد بن نافل وعضوية: “سلطان بن سعيد، سليمان الهتلان، فيصل الغشيان، سلمان التويجري، فهد المفرج”.

كما تم اعتماد مجلس إدارة نادي الشباب الجديد لمدة 4 سنوات برئاسة خالد البلطان ونائبه خليف الهويشان وعضوية: “فهد الشعلان، فهد العليان، أحمد الكنهل، كنعان الكنعاني وتركي الفرج”.

واعتمد أيضاً تشكيل مجلس إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي ونائبه أحمد كعكي وعضوية: “إبراهيم بخيت، وممدوح الحربي، لؤي غلاييني، فيصل التركي، وعبدالوهاب عايد، وأحمد القطب، وحسن باروم”.

واعتمدت أيضاً الهيئة العامة للرياضة، تشكيل مجلس إدارة نادي أهلي جدة برئاسة أحمد الصائغ ونائبه عبدالصمد القرشي وعضوية كلاً من؛ “وائل الحلبي، وأيمن المدني، وياسر محروس، غسان نصيف، عمار زهران”.

ويظل نادي النصر هو الوحيد الذي لم يتقدم لمنصب الرئاسة أي مرشح رغم فتح باب الترشح لفترتين سابقتين وذلك بعد اعتذار سعود آل سويلم رئيس النادي السابق وذلك لظروفه.

شاهد أيضاً: ملفات مطلوبة من إدارة الهلال .. حديث مهم

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة