أيسايلا لـسبورت 360: المولد الأفضل.. والنصر استحق الدوري السعودي

أحمد رجب 23:56 18/06/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
دانيال ايسايلا

سعودي 360 – أحدثوا المفاجأة في الدوري السعودي وأوقفوا هلال جيسوس الذي لا يرحم في ذاك التوقيت بفضل وجود مدرب محنك يدعى دانيال أيسايلا الذي حصد جائزة مدرب الجولة مرة واحدة وهي الجولة 13، لكن الفريق تراجع مستواه خاصة وأنه لعب الملحق مع الخليج، المدرب الروماني خصّ “سبورت 360” بحوار عن موسم الحزم وعن رحيل خالد البركة وأشياء أخرى كثيرة.

ما تقييمك لموسمك الأول مع الحزم هذا الموسم؟

كان عامًا صعبًا للغاية بالنسبة لنا، نحن كنا نملك لاعبين بدون خبرة في الدوري ولم تشارك من قبل، لعبنا مباريات رائعة وأخرى سيئة في الدوري هذا الموسم وفقدنا العديد من النقاط بسبب الأخطاء السهلة التي وقع فيها اللاعبين، في النهاية أنا سعيد للغاية أننا استمرينا لموسم أخر في الدوري السعودي للمحترفين، كل شيء كان جيدًا في النهاية، ولكن علينا أن نتعلم الدرس جيدًا ونقدم مستوى جيد خلال الموسم المقبل.

من هو أفضل لاعب محلي وأجنبي في الدوري السعودي هذا الموسم؟

بالنسبة لي فأن فهد المولد نجم الاتحاد هو أفضل لاعب محلي في الفريق هذا الموسم، وقدم فهد موسمًا رائعًا مع الاتحاد حيث سجل 11 هدفًا في 21 مباراة في الدوري مع العميد، بينما يعد حمد الله أفضل لاعب أجنبي حيث سجل 34 هدفًا في الدوري السعودي نال به جائزة الهداف

ما رأيك في مستوى الدوري السعودي وأنت تقضي موسمك الأول، خاصة في وجود ثمانية أجانب للمرة الأولى في تاريخ المسابقة؟

الدوري السعودي هذا الموسم كان رائعًا بوجود ثمانية أجانب رائعين في كل فريق، كل نادي في المسابقة يضم أفضل اللاعبين، مما أدي إلى ارتفاع مستوى الدوري بجانب المدربين المتواجدين في كل نادي، كما تم استثمار الكثير من الأموال بين الأندية ليكون الدوري ضمن أفضل دوريات العالم في هذا الموسم، كما أن تقنية الفيديو ساعدت الفرق في الحصول على حقوقها ومن الأشياء المهمة التي حدثت هذا العام في الملاعب السعودية.

أنت نجحت في الانتصار على الهلال في مفاجأة كبيرة، حدثنا عن هذه المباراة؟

نجحنا في الفوز على الهلال بملعبه في جامعة الملك سعود بالرياض، والمباراة كانت في أجواء رائعة، نحن وفقنا في هذه المباراة، ووجدنا الهلال في لحظات صعبة خلال المباراة، كما كان لاعبيه متعبون للغاية وهذه كان ميزة لنا خلال أحداث المباراة، لننتصر عليهم في النهاية بهدفين لهدف.

خالد البركة انتقل من الحزم إلى الأهلي..  ما الرسالة التي تود إرسالها له؟

سعيد للغاية من أجله، وقد أخبرته بذلك الأمر، أنه تحدي كبير له أن ينتقل إلى الأهلي، لكي يلعب بشكل جيد وليدعم صفوفهم بشكل مميز أيضًا، وعندما ينتقل أحد اللاعبين الذين أدربهم إلى نادي كبير مثل الأهلي فهذا يسعدني للغاية، أتمنى له التوفيق والنجاح في الموسم المقبل.

أصعب مباراة واجهتها هذا الموسم، وهل استحق النصر لقب الدوري؟

مباراة الفيحاء كانت الأصعب لي خلال هذا الموسم، كان ضغط كبير بالنسبة لنا، نحن كنا نحتاج الانتصار وهم أيضًا كانوا كذلك، في النهاية وذلك لوجود تنافس بيننا في سباق الدوري ولكننا خسرنا هذه المباراة بهدف، بسبب قلة الخبرة لدى اللاعبين، نحن لعبنا تحت ضغط كبير ولم نؤدي مباراة جيدة، وفي النهاية لم ننتصر.

 النصر استحق لقب الدوري بالتأكيد، قدموا بطولة رائعة وكانوا متنافسين مع الهلال ونجحوا في الانتصار عليهم في اللحظات الأخيرة وهذه كانت المباراة المفصلية لحسم الدوري السعودي، وهذه جعلت فرصتهم كبيرة في تحقيق اللقب هذا الموسم، والمنافسة كانت رائعة بينهم ولكن في النهاية النصر حسم البطولة.

هل تأثر الحزم بعدم اللعب على ملعبه هذا الموسم؟

ليس من السهل أن تلعب خارج ملعبك دائمًا، خاصة وأنك تفقد الكثير من الوقت في السفر من مكان إلى أخر سواء عن طريق الطيران أو السفر عبر الأتوبيس.

مليك عسلة ساهم في بقاء الحزم بالدوري السعودي، ماذا تريد أن تقول له؟

مليك عسلة قدم موسمًا رائعًا مع الفريق، أريد أن اخبرك أن الكل كانوا مهمين للغاية بالنسبة للفريق، الجميع أدى بمستوى كبير وكانوا على قلب رجل واحد داخل وخارج للملعب، كان يؤدون التمارين بقوة للمشاركة في مباريات الفريق.

الجدير بالذكر أن مليك عسله نجح في قيادة فريقه للبقاء بالدوري السعودي بعد تصديه لثلاثة ركلات جزاء أمام الخليج في الملحق ليبقى الفريق بالدوري.

ما هي أمنياتك مع فريق الحزم الموسم المقبل؟

الموسم المقبل هام للغاية بالنسبة لنا، ولابد أن نتعلم من تجربتنا الماضية، كان لدينا العديد من المشاكل ومنها اللعب تحت الضغط، يجب أن نستفاد بشكل مميز للغاية من الموسم الماضي، ونتعاقد مع لاعبين جدد لخلق منافسة بين اللاعبين وبعضهم البعض وهذا بالتأكيد سيجعل أداء الفريق جيد للغاية.

شاهد أيضاً: برانكو مدرب الأهلي .. تحليل مهم

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة