getty images

سعودي 360 – استطاعت إدارة النادي الأهلي أن تقطع شوطاً كبيراً في حسم التعاقد مع الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش من أجل قيادة الفريق الأول في الفترة الحالية بدلاً من المدرب الوطني يوسف عنبر الذي تم تكليفه بالمهمة خلفاً للأوروجوياني المُقال خورخي فوساتي.

ويعد برانكو البالغ “65 سنة” من المدربين المميزين الذين لهم سيرة ذاتية جيدة مع الأندية التي تولى تدريبها مثل بيرسبوليس ودينامو زغرب والوحدة الإماراتي والاتفاق السعودي.

لن تكون مهمة برانكو مع الأهلي سهلة في ظل التدهور الفني والإداري الذي مر به النادي خلال الموسم المنصرم ومع رغبة بعض من اللاعبين في الرحيل مثل دجانيني تفاريس الذي كان على أعتاب الرحيل إلى الدوري المكسيكي.

ويسير النادي الأهلي حالياً بدعم سمو الأمير منصور بن مشعل على الطريق الصحيح من حيثُ التعاقدات واختيار المدرب الجديد الذي يتوقع أن تكون تجربته ناجحة ولكن بشرط توفر 4 أمور يرصدها لكم موقع “سبورت 360” عبر التقرير التالي:

1- إدارة مستقرة:

عانى الأهلي كثيراً الموسم الماضي مع استقالة ماجد النفيعي رئيس النادي وتعيين عبدالله بترجي نائبه حتى نهاية الموسم ويبدو أن الراقي كُتب عليه عدم الاستقرار في هذا العام.

مع تعيين أحمد الصائغ رئيساً بعد ترشحه للانتخابات بدعم من منصور بن مشعل يتوقع أن يتكاتف الجميع من أجل إنجاح تجربته وكله في سبيل أن يعود الأخضر إلى منصات التتويج مجدداً.

وحال تحسن الأمور داخل إدارة الأهلي وهذا أمر متوقع حدوثه فبالتأكيد سيعود بالإيجاب على تجربة برانكو مع الراقي وسينجح في قيادة الفريق الذي بالتأكيد يضم بين صفوفه عناصر مميزة.

2- صداع الأجانب:

لم يكن مستوى بعض أجانب الأهلي جيداً الموسم الماضي وبالتالي يتوقع أن يرحل العديد منهم ولكن في نفس الوقت يستوجب على الإدارة الإبقاء على هذا الثلاثي المتميز (عمر السومة ودجانيني تفاريس ودي سوزا) مع الاستغناء عن باقي الأجانب.

أرقام الثلاثي الموسم الماضي:

عمر السومة: لعب 31 مباراة في كافة المسابقات وسجل 25 هدفاً وصنع 7 أهداف.

دجانيني تفاريس: لعب 29 مباراة في كافة المسابقات وسجل 23 هدفاً وصنع 8 أهداف.

جوزيف دي سوزا: عانى من الإصابة التي غاب على إثرها معظم مباريات الموسم، ولعب 18 مباراة وسجل هدفين وصنع 3 أهداف.

3

3- احتياجات برانكو:

سيكون على إدارة الراقي تلبية طلبات واحتياجات برانكو حسب وجهة نظره لأنه هو المسؤول الأول والأخير عن نتائج الموسم المقبل، لذلك يجب توفير البيئة الصحيحة من أجل أن ينجح في تلك التجربة.

وينتظر أن يتم تدعيم الأهلي بـصفقات أجنبية بجانب الثلاثي المستمر، ويمكن أن يكون ذلك في مركز المدافع وآخر صانع ألعاب ولاعب وسط مميز.

4- صفقات محلية بارزة:

النادي الأهلي دخل في مفاوضات مع بعض اللاعبين المحليين واستطاع أن ينهي صفقة خالد البركة ظهير أيسر الحزم ولكن لا بد أن يأخذ الراقي في إعتباره أن تكون الصفقات القادمة مع لاعبين بارزين وليسوا مجرد تعاقدات لإرضاء الجماهير فالأهلي يحتاج لاعبين “سوبر” للعودة للمنافسة.

شاهد أيضاً: برانكو مدرب الأهلي الجديد.. تحليل مهم

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة