عمر عبدالرحمن "عموري"

سعودي 360 – لايزال الغموض يحاوط مستقبل الإماراتي عمر عبدالرحمن “عموري”، صانع ألعاب فريق الهلال، إذ أن الصورة لم تتضح بعد حول موقفه بالاستمرار مع “الأزرق” أو العودة لفريقه السابق العين الإماراتي.

وأكد مصدر من نادي العين، لصحيفة “الإمارات اليوم” الإماراتية، أن الهلال أخطر “عموري” بموعد الانتظام في التدريبات الجماعية للفريق، في 28 من الشهر الجاري، إذ لايزال عقد اللاعب سارياً مع “الأزرق” حتى مطلع أغسطس المقبل.

وأوضح المصدر للصحيفة الإماراتية، أن عموري يظل ابن نادي العين، وأن إدارة النادي برئاسة غانم الهاجري، تنتظر قرار اللاعب بشأن مستقبله، سواء بالعودة أو الاستمرار مع الهلال.

وأشار مصدر العين، أنه لم يتحدد حتى الآن إذا كان “عموري” ضمن قائمة الفريق التي ستنتظم في معسكر الإعداد الخاريج، الذي سيقام في النمسا، وبانتظار وصول المفاوضات معه للنهاية السعيدة، لكن هناك شكوكاً حول التحاقه بالمعسكر.

وانضم “عموري” لصفوف الهلال، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من العين الإماراتي، لمدة موسم على سبيل الإعارة، في صفقة صنفت بأنها الأغلى في تاريخ الدوري السعودي.

ولم يستفيد فريق الهلال بخدمات عموري كثيراً، بعد أن ضربته الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، اثناء مشاركته مع “الزعيم” أمام الشباب في الجولة الخامسة من الدوري السعودي، ومازال في مرحلة التأهيل.

شاهد أيضاً.. وضع الهلال واحتياجاته في الموسم الجديد

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

سيماو لـسبورت 360: أتطلع للنجاح في الدوري السعودي.. ومسؤولي الفيحاء وثقوا بي

أحمد رجب 14:36 17/06/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
خورخي سيماو

سعودي 360 – هو واحد من المدربين البرتغاليين الذين يأتون للمرة الأولى إلى الدوري السعودي، من بوابة نادي الفيحاء، استطاع قيادة بوافيستا خلال العامين الماضيين وآخرهم عام 2019 وأنهى الدوري في المركز الثامن.

المدرب البرتغالي خورخي سيماو يخص موقع “سبورت 360” بأول أحاديثه الصحفية بعد توليه المسؤولية الفنية لنادي الفيحاء.

حدثنا عن مسيرتك مع كرة القدم كمدرب؟

كنت لاعباً لكرة القدم حتى عامي 2007، 2008، كنت ألعب في مركز لاعب الوسط المدافع، ثم بدأت مسيرتي كمساعد للمدرب، بعد أن أتممت مهمتي كلاعب استمرت مهمتي كمساعد للمدرب لمدة 10 سنوات في نادي بيلينينسيش في دوري الدرجة الثانية البرتغالي، وكانوا فريقا جيداً ولديهم الكثير من الطموح الصعود لدوري الدرجة الأولى، وبالفعل صعدنا، وكانت هذه أخر فتراتي كمساعد للمدرب.

وبعد ذلك كان دائماً لدي الرغبة لأكون المدرب الأول، وكان عمري في هذا التوقيت 37 عامًا، وكانت بداياتي كمدرب مع فريق من الدرجة الثانية في البرتغال وهو مافرا وقد احتل الفريق وقتها المركز الثاني بالدوري موسم 2014-2015 وأنهيت معهم الموسم، ثم قمت بتدريب فريق بيلينينسيش كمدرب وجعلنا الفريق مؤهلاً للمشاركة في الدوري الأوروبي ولقد كان موسما قوياً.

ثم قمت بعد ذلك بتدريب فريق أخر في الدوري البرتغالي، وهو فيريرا ثم قمت بتدريب تشافس وبراجا وأخيرا بوافيستا، ثم جاءت الفرصة للتدريب في الدوري السعودي وأنا الآن أصبحت مدربا لفريق الفيحاء.

كان لديك عرضين من نادي الشباب والفيحاء حسبما ذكرت الصحف، لكنك اخترت الفيحاء ما سبب ذلك؟

لكي أكون أميناً معك في الإجابة كان لدي عرض جيد من فريق الفيحاء، من المهم جداً أن أعرف الطرف الذي يريد التعاقد معك بأهمية دورك، الذي تستطيع تحقيقه وقد وصلني هذا الشعور وأسعى إلى تحقيق هذا الأمر.

هل تابعت مباريات الدوري السعودي خلال الفترة الماضية، وماذا تقول عنه؟

أعلم الكثير عن الدوري السعودي وقد كونت معلومات عن مستوى الدوري من حيث الأندية واللاعبين والفرق التي تتنافس على القمة وهذا من خلال لقائي ببعض المدربين الذين كان لهم نصيب العمل في الدوري السعودي مثل جوزيه جوميز الذي كان مدربا لفريقي التعاون والأهلي، بيدرو ايمانويل الذي كان مدربا في التعاون، جيسوس الذي كان مدرباً في الهلال، روي فيتوريا الذي حقق اللقب الموسم المنصرم في الدوري السعودي وذلك بعدما حصد اللقب بفارق نقطة عن الهلال.

لماذا لا يتواجد اللاعبين الخليجيين في أوروبا؟

أنه سؤال صعب الإجابة عليه، لأنني في حقيقة الأمر لا أعرف، ولكن هناك الكثير من اللاعبين الموهوبين في الدوري السعودي، كل ما استطيع أن نتحدث عنه، إمكانية جعل المسابقة في الموسم المقبل قوي للغاية والمنافسة تكون كبيرة، ولكني أمل أن يحدث هذا الاحتراف في السنوات المقبلة.

هل سألت العديد من المدربين البرتغاليين قبل تدريب الفيحاء؟

لقد تحدثت مع الكثير من الذين عملوا هناك في المملكة، ولقد سنحت الفرصة لي للتحدث في الأسبوع الماضي إلى بيدرو مانويل عن الأندية واللاعبين وأمور أخرى في الدوري السعودي وتحدثت أيضا مع روي فيتوريا، وكان محصلة الآراء أن الدوري السعودي دوري قوي، بما يحتويه من أندية ولاعبين ذوي مهاراة وملاعب مجهزة، وجميع المعلومات التي كونتها عن الدوري السعودي كانت إيجابية، ربما هذا كان وراء قبولي مهمة تدريب الفيحاء، لذا فأنا متحمس لبداية الموسم معهم.

شاهد أيضاً.. حصاد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لموسم 2018-2019 المنصرم

الأكثر مشاهدة

برانكو إيفانكوفيتش

سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية، اليوم، عن أول قرارات الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، المدير الفني السابق لفريق بيرسبوليس، بعد توقيعه عقدٍ لتدريب أهلي جدة.

وكانت أنباء أكدت نجاح مسؤولو الأهلي، مساء أمس، في التوقيع مع برانكو، بدعم من الأمير منصور بن مشعل، والذي كان ينوي الترشح لرئاسة النادي، ولكنه تراجع عن قراره مؤخراً.

وتواجد برانكو في النمسا، والتي ستشهد إقامة معسكر الأهلي، وذلك للوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد للمعسكر الذي سينطلق بعد أيام قليلة، تمهيداً للإعداد للموسم الجديد.

 وبحسب ما أوردته صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن برانكو سيصل إلى جدة في 28 يونيو الجاري، لقيادة تدريبات الأهلي، قبل أن ينطلق المعسكر الخارجي في الفترة من  5 إلى 24 يوليو المقبل.
برانكو من زيارة النمسا
وأوضحت الصحيفة السعودية، أن برانكو قرر تغيير الملعب المخصص للتدريب لرصده بعض المشكلات، ما أفضى إلى تأمين ملعب آخر، خلال معاينته لتجهيزات المعسكر الخارجي لفريق الأهلي.

وتولى إيفانكوفيتش تدريب فريق بيرسبوليس منذ عام 2015، وحقق نجاحات كبيرة مع الفريق، حيث قاده للوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا في الموسم الماضي ولكنه ودع اللقب على يد كاشيما انتلرز الياباني، كما توج بلقب الدوري المحلي بالموسم المنصرم.

وعمل الكرواتي برانكو مدرباً للعديد من الأندية، بدايةً من هانوفر الألماني ومنتخب إيران ودينامو زغرب الكرواتي، وشاندونج الصيني والوحدة الإمارتي، حتى قاد بيرسبوليس.

شاهد أيضاً.. وضع الأهلي واحتياجاته في الموسم الجديد

الأكثر مشاهدة