حصاد 453 يوماً لـسعود السويلم.. صفقات نارية ولقب وإخفاق عربي مع النصر

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
تويتر نادي النصر السعودي

سعودي 360 – بات سعود آل سويلم أو الشامخ كما يطلق عليه من قِبل جماهير نادي النصر السعودي، قريباً من الاستمرار في رئاسة العالمي لمدة 4 سنوات مقبلة بعد ترشحه للرئاسة ويبدو أنه لن يجد منافس آخر يقف أمامه.

ويلقى سعود السويلم قبول جماهيري كبير بعد الموسم الاستثنائي لنادي النصر تحت رئاسته فقد أعطى النادي جهداً كبيراً وتوج في الأخير بلقب الدوري السعودي نتيجة للاستقرار الذي كان في النادي معه سواء إدارياً أو فنياً.

وكان السويلم قد تسلم رئاسة نادي النصر في يوم 14 مارس 2018 ليبدأ مهامه مع الأصفر ووقتها انتهى موسم العالمي وهو في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 44 نقطة ولكنه لا يتحمل مسؤولية ذلك نظراً لتكليفه في وقت متأخر من الموسم.

وطلبت جماهير النصر من السويلم فور إعلان تكليفه برئاسة النادي لمدة موسم، إعادة النادي لمنصات التتويج مرة أخرى ويبدو أن ذلك تم بالفعل بالفوز بلقب الدوري السعودي متفوقاً على غريمه التقليدي بنقطة وحيدة.

وفيما يلي يرصد لكم موقع “سبورت 360” عبر التقرير التالي كل ما قدمه السويلم منذ تعيينه رئيساً للنصر حتى يومنا هذا (453) يوماً:

1- صفقات نارية:

في البداية، تعاقد نادي النصر مع المدرب الأوورجوياني دانيال كارينيو وحصل مسؤولو العالمي على توقيع عدد من المحترفين الأجانب في الصيفية وهم (نور الدين أمرابط وعبدالرزاق حمدالله وأحمد موسى وجوليانو وبيتروس وكريستيان راموس، الحارس براد جونز).

كما تعاقدت الإداة النصراوية مع صفقات محلية بارزة مثل (حمد آل منصور وعبدالله العويشير وسلطان الغنام) بينما رحل آخرون مثل بيريرا وعبدالمؤمن جابو وفرجاني ساسي ومحمد فوزير وجونيور كاباناجا).

2- حصاد موسم النصر بمختلف البطولات:

خاض نادي النصر 46 مباراة بمختلف البطولات وانتصر في 32 مباراة وتعادل 5 وخسر 9 مباريات وسجل 114 هدفاً.

كأس الملك: الوصول إلى نصف النهائي والخروج.

الدوري السعودي: البطل للمرة الثالثة له في عهد الاحتراف.

دوري أبطال آسيا: الوصول إلى دور الـ16 وسيواجه الوحدة الإماراتي.

كأس زايد للأندية: الوصول إلى دور الـ16 من البطولة والخروج.

شهد موسم النصر سيطرة من نجوم الفريق على الجوائز الفردية حيثُ فاز عبدالرزاق حمدالله بجائزتي الحذاء الذهبي (34 هدفاً) وأفضل لاعب في المسابقة بعد أداءه المميز مع العالمي.

نادي النصر عاش حالة عدم استقرار فنية في الدور الأول من الموسم بعد أن طالبت الجماهير برحيل المدرب كارينيو نظراً لتراجع النتائج والخروج من البطولة العربية ومن ثم تم تعيين المساعد البرتغالي هيلدر كريستوفا بشكل مؤقت وبعدها تولى مواطنه روي فيتوريا المسؤولية ولا يزال حالياً على رأس القيادة الفنية.

كما شهد الموسم النصراوي ظاهرة غريبة وهي إصابة “آل سويلم” بالرباط الصليبي! وأجرى بعدها عملية جراحية وكان يحضر تدريبات الفريق على كرسي متحرك لمتابعة آخر مستجدات النادي.

3- مناوشات كلامية:

انتقلت المنافسة الكروية لرؤساء الأندية السعودية الثلاث (خالد البلطان “الشباب – سعود السويلم “النصر” – محمد بن فيصل “الهلال“) حيثُ خرج كل رئيس عن المألوف في تصريحاتهم ولذلك تمت معاقبتهم من لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي بعد إجراء لقاءات تلفزيونية.

إقرأ التفاصيل: بسبب الإساءة .. الانضباط تعاقب رؤساء الهلال والنصر والشباب

4- اتهامات وطلب خاص:

ومع اقتراب الموسم على نقطة النهاية؛ كشفت تقارير سعودية عن وصول خطاب من السويلم إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم يعبر خلاله عن سعادته بإقالة كلاتنبيرج من رئاسة لجنة الحكام مطالباً في الخطاب نفسه بإبعاد بعض الحكام الأجانب من تحكيم مباريات للنصر وللهلال.

إقرأ التفاصيل: الاتحاد السعودي يتخذ إجراءات صارمة بشأن خطاب السويلم

شاهد أيضاً: وضع نادي الهلال واحتياجاته في الموسم المقبل

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة