5 لاعبين على طاولة إدارة الشباب في فترة الانتقالات الصيفية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
خالد البلطان

سعودي 360 – تطمح جماهير نادي الشباب السعودي في أن يقوم رئيس النادي خالد البلطان بعمل تدعيمات بصفقات قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية ليبدأ الليوث موسمهم الجديد بقوة وأداء ومستوى عالٍ.

كما تبحث إدارة الشباب حالياً ملف التعاقد مع مدرب جديد ليتولى القيادة الفنية لليوث بدايةً من الموسم الجديد خلفاً للروماني ماريوس سوموديكا.

فيما تطالب الجماهير إدارة الليوث بالحفاظ على خدمات بعض اللاعبين الذي يمثلون “العمود الفقري” في الفريق مثل الجزائري الدولي جمال بلعمري المدافع الذي تتصارع عليه الأندية السعودية والإماراتية.

وبدأت إدارة الشباب تبحث عن صفقات جديدة لتدعيم صفوف الفريق وفيما يلي يرصد لكم موقع “سبورت 360” الصفقات المحتملة للشباب في فترة الانتقالات الصيفية:

– صالح الشهري:

ذكرت تقارير سعودية أن الشباب دخل في منافسة شرسة مع أندية أخرى على ضم مهاجم الرائد الذي قدم مستوى مميز مؤخراً حيث شارك مع فريقه في الدوري 25 مباراة وسجل 16 هدفاً وصنع هدفاً وحيداً.

– لياندر تاوامبا:

دخل اسم نادي الشباب ضمن الأندية المهتمة بالتعاقد مع لياندر تاوامبا وذلك بعد تألقه مع التهاون الموسم الماضي حيث لعب مع السكري في 34 مباراة وسجل 27 هدفاً وصنع 6 أهداف.

– ماورو دياز:

أشارت صحيفة “البيان” الإماراتية إلى أن دياز لاعب شباب الأهلي لديه عرضين للرحيل فالأول من إف سي دالاس والثاني من نادي الشباب السعودي.

وخاض دياز هذا الموسم مع شباب الأهلي 23 مباراة في دوري الخليج العربي حيث سجل 5 أهداف وصنع 10 تمريرات حاسمة.

– عبدالإله المالكي:

اشتد الصراع بين ناديي النصر والشباب على ضم المالكي لاعب خط وسط نادي الوحدة الذي برز بشكل كبير هذا الموسم حيث شارك في 17 مباراة بالدوري ومباراة وحيدة في كأس الملك.

– يوسف المساكني:

ظهر المساكني نجم منتخب تونس مع زميله حارس مرمى الشباب فاروق بن مصطفى في فيديو على الانستجرام وألمح خلاله بإمكانية قدومه إلى السعودية لتمثيل الليوث في الموسم المقبل.

شاهد أيضاً: حقيقة انتقال حسين المقهوي إلى النصر

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

فيلانويفا لـسبورت 360: حمدالله مهاجم متكامل.. ولهذه الأسباب موسمنا كان سيئاً

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
كارلوس فيلانويفا

سعودي 360 – هو واحد من أبرز اللاعبين التشيليين في الخليج، لعب لأكثر من ستة سنوات في نادي الشباب الإماراتي و قدم وقتها مستويات رائعة للغاية وحصل على ثلاثة بطولات، وشارك مع الفريق آسيوياً، لكنه انتقل للعميد في السعودية خلال النصف الثاني من عام 2016 محققًا لقبين ومقدمًا مستويات رائعة مع الاتحاد.

ضيفنا اليوم هو النجم التشيلي كارلوس فيلانويفا الذي يتحدث عبر موقع “سبورت 360” عن كل شيء في مسيرته الكروية في الخليج وأيضاً رأيه في أزمة فهد المولد، وأشياء أخرى كثيرة.

بدايةً.. نستعيد معك ذكرياتك فى الشباب الإماراتي.. ما هو أفضل هدف سجلته هناك؟

أنا أملك العديد من الذكريات مع نادي الشباب، مازالت أتذكر الهدف الذي أحرزته في شباك الوصل، على ما أتذكر أنني سجلته في عام 2011، حصلنا النادي على ثلاثة بطولات أثناء تواجدي، وهم كأس اتصالات مرة واحدة، وكأس الخليج مرتين، أعتقد أن حصولنا على الكأس الأخير كان شيئًا مميزًا للغاية، لأنني كنت قائدًا للفريق خلال هذا التوقيت، وهذا شعورًا رائعًا بالنسبة لي.

حدثنا عن الحضور الجماهيري في السعودية مقارنةً بالإمارات؟

بالنسبة للجماهير في السعودية، الجمهور كبير للغاية ومولع بكرة القدم، كنا نلاحظ وجود عدد كبير من المشجعين يحضر إلى المباريات قد يصل إلى 50 ألف متفرج، هذا يجعل مباريات الدوري قوية الأداء.

ما الفارق بين رامون دياز ولويس سييرا وبيليتش خلال هذا الموسم؟

أعتقد أننا مع رامون دياز كنا محظوظين قليلاً، لم نبدأ مثلما توقع البعض، لم نحقق النتائج التي توقعها الجميع، لكن كنا نلعب بشكل جيد نحافظ على الكرة، نخلق الفرص، لكن لم نحقق النتائج المرجوة، اعتقد كان متبقي مبارتين فقط في الدوري، وهذا قريب جداً

ومع بيليتش كان الأمر صعباً جداً، لان لديه طريقة وأسلوب لعب أوروبي، لديه طريقة مختلفة للكرة نابعة من الكرة الأوروبية وبالطبع احترم هذه الطريقة، لكن على الجميع أن يركض كثيرا، يهاجم ويدافع ويلعب بسرعة، لذا لم أتأقلم مع هذه الطريقة، فكنت ألعب بشكل طبيعي على الجناح، ولم أكن جيدا في هذه الطريقة، كانت صعبة علي.

لكن بعدها عاد سييرا الذي يحب طريقة صانع اللعب رقم 10 ويحب صانع ألعاب في الفريق وقد جعلني أشعر بأهميتي في الفريق وتحسن مستوايّ ولعبت بطريقة أحسن واسترجعت ثقتي بنفسي، أنا أعرفه جيداً وهو كذلك فهو يجعلني أقدم أفضل مستوياتي.

ما هي مشاكل الاتحاد التي كانت خلال هذا الموسم، وكيف تم حلها من وجهه نظرك؟

لقد كان موسماً صعباً للغاية، لقد خسرنا مباراتين مع دياز في الدوري وتمت إقالته من تدريب الفريق، ثم تولى تدريب الفريق مدرب محلي مؤقتًا وهو بندر باصريح، وكان صاحب رؤية مختلفة عن دياز، بدأ بوضع اللاعبين المحترفين على مقاعد البدلاء وأوقاتًا أخرى يكونون خارج التشكيل، مما تسبب في هبوط المستوى وفقدان الثقة بين لاعبي الفريق، ولم نكن نصدق هذا التراجع الغريب، واستمرت الخسائر في المباريات، ولحسن حظنا عاد سييرا من جديد لتدريب الفريق.

عاد سييرا ليعطي قوة دفع كبيرة للفريق ويعيد الثقة مرة أخرى للاعبين، نلعب من جديد ونعاود الهجوم الذي فقدنا مع المدربين السابقين، وأعاد لنا الثقة بأننا لاعبين على مستوى عالي قادرين على الهجوم وتسجيل الأهداف الكثيرة، ربما كان هذا هو المفتاح السحري لعودة الفريق للانتصارات من جديد، وأنهينا الموسم بشكل جيد.

برأيك من هو أفضل لاعب إماراتي وأجنبي لعبت معه هناك فى الدوري هناك؟

عموري أفضل لاعب إماراتي رأيته في الدوري الإماراتي ومعه علي مبخوت لاعب الجزيرة، بالنسبة للاعبين الأجانب لقد لعبت مع البرازيلي سياو في الشباب، هو لاعب قوي، ولديه القدرة على التهديف بالقدم اليمنى واليسرى، كنت أشعر بالراحة في اللعب معه، لأنه كان لاعب سريع للغاية، بما يمكنى من إرسال الكرات له لتحقيق الأهداف.

من هو أفضل لاعب محلي وأجنبي فى الدوري السعودي هذا الموسم؟

عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر اللاعب صاحب الرقم 9 هو أفضل لاعب أجنبي، كان لديه القدرة على التسجيل بالقدم اليمنى واليسرى والرأس، لم يكن يضيع ضربة جزاء، هو مهاجم متكامل بمعنى الكلمة، وقد حصل على هداف الدوري السعودي برصيد 34 هدف، أعتقد أنه لاعب ممتاز، أما بالنسبة للاعب المحلي فقد كان مفاجأة وهو محمد كنو لاعب الهلال، الذي أصبح من أهم اللاعبين في الهلال هذا الموسم.

ما الرسالة التى توجهها لجماهير الأتحاد؟

أشعر بالامتنان الكثير لجمهور الاتحاد، أجد هذا في تحياتهم لي في الملعب وهتافهم باسمي وكذلك في الشارع، فهم جمهور واعي هذا جعلني أشعر بالسعادة الشديدة، ما استطيع قوله لهم أنهم جمهور رائع.

هل سيكون الموسم المقبل هو الاخير لك في الملاعب السعودية؟

أنه سوف يعود للموسم القادم للعب لفريق الاتحاد، وكنت أخطط إلى عودة أسرتي إلى بلادي تشيلي بعد 11 عامًا من الغربة أعتقد أنه وقت طويل، ولكن مازال أمامي موسم أخر

فهد المولد سيغيب لفترة طويلة.. ما هي رسالتك له وهل ستؤثر العقوبة على نادي الاتحاد فنيا؟

أشعر بالأسف لما حدث لما حدث لفهد المولد، لأنه لاعب مميز فهو من أفضل مهاجمي السعودية، لذلك أنا أشعر بالحزن لإيقافه لمدة عام، نحن في انتظار عودته، فهو مازال لاعب صغير السن سوف يتعلم من أخطائه، وسيعود أقوى مما كان لأنه لاعب صاحب موهبة قوية في كرة القدم، محققًا مزيد من النجاحات مع فريق الاتحاد.

ما الرسالة التى توجهها لمدربك السابق كايو جونيور؟

لقد قضيت معه موسمين قائدًا لفريق الشباب، أنا كنت قريبًا منه للغاية فقد كنا نتحدث يوميًا، عندما سمعت الخبر لم أكن أصدق فأنا أحمل له ذكريات رائعة، كان مدربأ مميزا وذو شخصية جيدة سأظل دائماً أتذكره.

يذكر أن المدرب البرازيلي كايو جونيور كان مدربًا لفريق شابيكوينسي والتي تحطمت الطائرة التي كانت تقل الفريق البرازيلي، والتي كانت متجهة إلى مطار ميدلين الدولي بكولومبيا، وذلك في 29 نوفمبر2016

وتولى المدرب البرازيلي تدريب الفريق في عام 2014 وحتى عام 2016، ووصل معهم إلى نهائي كأس الخليج العربي في عام 2016 بعد أن قدم الجوارح أداءاً مميزاً بالبطولة، إلا أنه اصطدم بأصحاب السعادة “الوحدة” وخسر بهدف المهاجم الوحداوي السابق دينلسون.

قابلت عزيز حيدروف الذي كان لاعباً معك في الشباب، حدثنا ماذا أخبرته؟

أنا قابلته في مباراة لوكومتيف الأوزبكي والاتحاد في دوري مجموعات أبطال آسيا، لقد قضينا خمسة أو ستة سنوات معًا في الشباب، لقد تحدثنا عن الذكريات الماضية، وكان حزينًا عن الفريق الذي أختفي وذلك بعد دمجه بثلاثة فرق وهم الشباب والأهلى ودبي ليصبح شباب الأهلي، كما حدثني عن الموسم الأخير الذي قضاه في عجمان، وما أكتسبه هناك في التواجد خلال الدوري الإماراتي، كان يبدو سعيدًا وكان جيداً أن أراه من جديد بعد هذه المدة التي قضيناها في الملعب سوياً.

شاهد أيضاً: حقيقة انتقال حسين المقهوي إلى النصر

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

getty images

سعودي 360 – دخل نادي أهلي جدة في مفاوضات قوية مع العراقي الدولي علي عدنان ظهير أيسر نادي أودينيزي الإيطالي وذلك للحصول على خدماته في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأشار موقع “توتو ميركاتو ويب” الإيطالي، إلى عدنان لن يستمر في إيطاليا بعد أن تلقى عرضاً مغرياً من النادي الأهلي السعودي الذي يرغب في تدعيم الجبهة اليسرى للموسم المقبل.

capture-20190607-125611

ويعد عدنان البالغ من العمر “25 عاماً” أحد أبرز اللاعبين في صفوف منتخب العراق، كما قضى مؤخراً فترة إعارة قصيرة في نادي فانكوفر الكندي وعاد مجدداً لنادي أودينيزي.

وشارك عدنان مع أودينيزي في 70 مباراة منذ انضمامه إليه في 2015 حيثُ سجل هدفاً وصنع 4 أهداف، وكان اللاعب قد مثل عدد من الأندية مثل أتلانتا وبغداد تشايكور ريزه سبور.

شاهد أيضاً: حقيقة انتقال حسين المقهوي إلى النصر

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة