مرضه المزمن وشعوره بالخجل.. تفاصيل مثيرة عن الأسد بافيتيمبي جوميز

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سعودي 360 – نال الفرنسي الدولي بافيتيمبي جوميز مهاجم نادي الهلال السعودي، إعجاب الجميع بما قدمه خلال موسمه الأول مع الموج الأزرق ومساعدته على المنافسة على البطولات رغم الأزمات التي مرّ بها النادي في نهاية الموسم.

جوميز لم يخطف إعجاب الجمهور بأهدافه أو مجهوده في الملعب فقط بل كان حديث مواقع التواصل الاجتماعي بسبب احتفاله على طريقة الأسد وظهوره على حسابه “تويتر” وهو يرتدي الزي السعودي.

وتمتلئ حياة المشاهير بالكثير من الأمور والتي يهوى القارئ معرفتها خصوصاً لو أن هذا “اللاعب أو المدرب” ينال إعجاب جمهوره بشدة؛ وهناك فضول لمعرفة حياته الشخصية وكيفية وصوله لمكانته الحالية.

وفيما يلي يسلط لكم موقع “سبورت 360” عبر تقرير أسبوعي، الضوء على مسيرة أحد نجوم الدوري السعودي سواء “مدرب أو لاعب” وبالتركيز أكثر على حياته الشخصية والعائلية.

وسنرصد لكم عبر فقرة “برة الملعب” بعض الأمور الشخصية الخاصة بالنجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز لاعب نادي الهلال السعودي:

– جوميز من مواليد 6 أغسطس 1985 (33 سنة) في لا سين سور مين بفرنسا وهو صاحب أصول سنغالية.

– بدأ مسيرته الكروية في شباب نادي سانت إتيان من 2001 حتى 2004 عندما صعد للفريق الأول واستمر لعام 2009.

– وفي عام 2005 خرج إعارة لنادي تروا ومن 2009 انتقل للعب في صفوف ليون وفي 2016 تمت إعارته إلى سوانزي سيتي وفترة أخرى كانت في مارسيليا حتى 2017 عندما انتقل لنادي جالطة سراي.

– لعب جوميز موسماً رائعاً مع الفريق التركي وانتقل بعدها في صيف 2018 لنادي الهلال السعودي في تجربة احترافية عربية مميزة.

– جوميز مثل منتخب فرنسا تحت 17 سنة في 2001 وصعد للمنتخب الأول منذ 2008.

– الأسد جوميز حسب إحصائيات “ترانسفير ماركت” لعب مع جميع الأندية التي مثلها 606 مباراة وسجل 248 هدفاً وله 58 تمريرة حاسمة.

الألقاب والانجازات: (جائزة الهداف مع جالطة سراي برصيد 29 هدفاً، كأس فرنسا وكأس الأبطال الفرنسي مع أولمبيك ليون والدوري التركي مع جالطة موسم 2017/18).

– الفرنسي جوميز هو ابن عم زملائه نامباليس ميندي وألكسندري مندي.

– جوميز يعاني من حالة مرضية وهي استجابة وعائية مبهمية “حالة إغماء مزمنة”؛ وهذا يعني أنه عُرضة للإغماء في أي وقت بسبب الضغط وهذا ما حدث خلال عدد من المباريات.

وتعرض جوميز للإغماء في مباراة توتنهام مع سوانزي في 2015 وتم نقله على إثرها للمستشفى ومن ثم خرج ليطمئن الجماهير قائلا: “لقد كنت أعاني كثيراً من الإجهاد والتعب بسبب صحة والدي التي تتطلب مني العودة إلى فرنسا”.

وأضاف: “أردت أن أطمئنكم بشأن حالتي الصحية، تبدو في الواقع مخيفة ولكنني أشعر أنني بحالة جيدة الآن”.

كما تعرض جوميز للإغماء في فترة تواجده مع نادي جالطة سراي ولكن الأطباء يؤكدون أنه مصاب بما يطلق عليه “الإغماء المبهم”.

– جوميز عاش في تولون بفرنسا مع أبويه وتعود أصوله إلى السنغال لأب “عامل عمومي بسيط” وأم كانت ربة منزل وهما أميين لا يعرفون القراءة والكتابة.

قال جوميز عن والده ذات مرة: “كان من الصعب على والدي الإشراف على واجباتي المدرسية منذ البداية، لقد كنت استيقظ في 6 في الصباح ، ووالدي لديه الكثير من الأطفال، فهذا صعب”.

جوميز ظل تحت رعاية والده حتى سن ال 14 وكان يرافقه إلى ملعب التدريب حيث قال: “كنت أحلم بشراء منزلاً لوالدي فمن المؤلم رؤية والدي يتسلق تسعة طوابق بعد عمل طوال اليوم، للسفر إلى المنزل على دراجة لأنه لم يكن لديه رخصة قيادة”.

اعترف جوميز أنه كان يشعر بالخجل بسبب نقص التعليم وقال عن ذلك: “هناك مشاكل، مثلاً عندما تطلب من شاب الذهاب إلى المدرسة ويرى نفسه يكسب بالفعل أكثر من مدرسة، وذلك بفضل كرة القدم، كان والدي غاضباً مني لذلك لكنني كنت أدفع الرسوم المدرسية لأشقائي وأوقفت تعليمي بعد السنة 10”.

– جوميز مشهور في المنطقة العربية باحتفاله على طريقة الأسد وعي التي أفزعت طفلاً خلال احتفاله بهدفه في شباك نادي الاتحاد دورياً، وبعدها ذهب للطفل ليعتذر له.

– جوميز يعيش حياة عائلية رائعة مع زوجته ولديه منها ابن وابنة ودائماً ما يشارك لحظاته الأسرية الرائعة مع جمهوره على موقع “انستجرام”.

capture-20190605-184818

شاهد أيضاً: وضع الهلال واحتياجاته في الموسم المقبل

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

فريق الوحدة السعودي

سعودي 360 – أشعل عبدالإله المالكي، لاعب خط وسط فريق الوحدة، المنافسة بين كبار أندية الدوري السعودي للمحترفين، والتي تتصارع للحصول على توقيعه، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ولعب المالكي في صفوف فريق الوحدة تحت 23 عاماً قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول في يوليو 2015، وشارك اللاعب صاحب الـ24 عاماً في 18 مباراة بالموسم المنصرم 2018-2019.

وشارك نجم الوحدة في 18 مباراة بالموسم المنصرم، بواقع 17 مباراة في الدوري السعودي للمحترفين، ولقاء واحد في كأس خادم الحرمين الشريفين.

وبحسب ما أوردته صحيفة “الجزيرة”، فإن أصحاب القرار في نادي النصر يستهدفون التعاقد مع المالكي، في “ميركاتو” الصيف، لتعزيز قوة الفريق قبل بدايةً الموسم الجديد.

وأوضحت الصحيفة، أن الشباب يزاحم النصر، في سباق الحصول على توقيع المالكي، حيث يتنافس الثنائي للظفر بخدمات نجم الوحدة لتدعيم صفوفهما.

شاهد أيضاً.. وضع النصر واحتياجاته بالموسم الجديد

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

جوزيف دي سوزا

سعودي 360 – وجه البرازيلي جوزيف دا سوزا، لاعب خط وسط فريق أهلي جدة، صدمة لجماهير “الراقي”، بعد أن أعرب عن رغبته في العودة لصفوف فريقه السابق فاسكو دا جاما البرازيلي.

وكان دي سوزا تعرض لإصابة في عضلات البطن وأجبرته على الخضوع لجراحة، وأبعدته عن المشاركة مع الأهلي حتى نهاية الموسم، ولكنه أصبح جاهزاً للظهور مع “الراقي” في الفترة المقبلة.

وانضم دي سوزا صاحب الـ30 عاماً، لصفوف فريق الأهلي في أغسطس 2018 الماضي قادماً من فنربخشة التركي، ويرتبط بعقدٍ يمتد حتى يونيو 2021.

وتحدث دي سوزا في تصريحات لصحيفة “Odia” البرازيلية، قائلاً: “أرغب في العودة إلى فاسكو دي جاما اليوم ولكن انا مرتبط بعقد مع النادي السعودي”.

وتابع المحترف البرازيلي، قائلاً: “يجب أن أؤمن مستقبل أسرتي وأجمع المال ومن ثم أعود إلى فاسكو”.

وشارك اللاعب البرازيلي في 16 مباراة مع الأهلي بجميع المسابقات في الموسم المنصرم 2018-2019، بواقع 15 مباراة في الدوري السعودي للمحترفين، ومباراة في كأس الملك، وأحرز هدفاً وصنع 3 آخرين.

شاهد أيضاً.. وضع الأهلي واحتياجاته في الموسم الجديد

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة