محمد عبدالشافي

سعودي 360 – تسعى إدارة نادي أهلي جدة، للتعاقد مع ظهير أيسر من العيار الثقيل، خلال سوق الانتقالات الصيفية، ضمن خطة استعداده لانطلاق الموسم الجديد.

وكشفت تقارير صحفية، عن رغبة إدارة “الراقي”، وضعت التونسي علي معلول، ظهير أيسر النادي الأهلي المصري، على رأس قائمة أولولياتها لتدعيم خط الدفاع.

وبحسب ما أوردته صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن إدارة الأهلي فتحت خط مفاوضات ساخناً للاستفسار عن إمكانية الحصول على خدمات معلول، بعد تأكد رحيل الدولي المصري محمد عبدالشافي.

وأوضحت الصحيفة السعودية، أنه بالرغم من ضم الأهلي للظهير خالد البركة قادماً من الحزم، إلا أن منصور بن مشعل المرشح لرئاسة الأهلي، يسعى مع الإدارة المكلفة للتفاوض مع محترف أجنبي لتدعيم الجبهة اليسرى.

ويعاني فريق الأهلي من أزمة في الجبهة اليسرى، بسبب رحيل عبدالشافي الذي انتهى تعاقده بنهاية الموسم المنصرم 2018-2019، وتقدم عمر حسين عبدالغني.

ونجحت إدارة عبدالله بترجي، رئيس الأهلي السابق، في ضم خالد البركة، قادماً من الحزم، لتعزيز القوة الدفاعية لفريق “الراقي” لمدة 5 سنوات بداية من الموسم المقبل.

ونشأ معلول صاحب الـ29 وترعرع في صفوف الصفاقسي التونسي، وانتقل إلى الأهلي المصري في يوليو 2016، ويمتد تعاقده حتى يونيو 2022 القادم.

وشارك الظهير التونسي في 32 مباراة مع الأهلي هذا الموسم بجميع المسابقات، ونجح في إحراز 8 أهداف وصناعة 9 آخرين.

شاهد أيضاً.. وضع الأهلي واحتياجاته في الموسم الجديد

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

ميزان سبورت 360 – مع الأهلي .. أوروجوياني وأرجنتيني والمحصلة صفر !

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سعودي 360 – كثيرة هي القرارات والأحداث التي مر بها دوري الأمير محمد بن سلمان بموسمه الأخير المنقضي لعام 2018 – 2019 والذي توج النصر بلقبه الغالي بعد غياب طويل وصراع مرير مع الهلال جاره اللدود فبعد انتهاء الموسم يستعرض “سبورت 360 “ سلسلة بإسم “ميزان سبورت 360 ” يقدم فيها للقارئ رؤية شاملة لكافة القرارات والأحداث مع طرح سلبياتها وإيجابياتها .

ويستعرض اليوم “سبورت 360” قضية تعاقد النادي الأهلي مع أكثر من مدير فني على مدار الموسم في فترات شهدت تراجع كبير للراقي وتخبط فني واضح بتواحد 3 مدراء فنيين وفي النهاية تولى يوسف عنبر القيادة الفنية وأنهى موسمه ملتحقاً بالمركز الرابع مما يضمن المشاركة الأسيوية بالموسم المقبل.

الأرجنتيني بابلو جويدي “المدرب الغير مرغوب به” :

ثارت الجماهير ضد بابلو جويدي، وطالبت برحيله في وقت مبكراً من الموسم بسبب طريقة لعب الفريق معه والتي شهدت أخطاء فنية تحول دون استقرار الراقي على القمة في ظل رغبة المشجعين في التتويج ببطولة، إلا أن الإدارة أصرت على استمراره مع الفريق حتى الجولة الـ18، إلى أن أُعلن رحيله في 5 فبراير.

خاض بابلو جويدي، مع أهلي جدة، 18 مباراة حيثُ فاز في 10 مباريات وخسر 5 وتعادل 3 لقاءات.

سجل الأهلي في الدوري 37 هدفاً وتلقت شباكه 24 هدفاً ويحتل المركز الرابع برصيد 33 نقطة.

لعب الأهلي مع جويدي، 3 مباريات في كأس الملك وخسر أمام الوحدة في لقاء دور الـ16 من البطولة.

تأهل الأهلي، مع جويدي، في البطولة العربية لدور ربع النهائي بعد الفوز على وفاق سطيف بـ2-1.

مفاوضات وتعاقد مع فوساتي :
دخل الأهلي، في مفاوضت قوية مع الأوروجوياني خورخي فوساتي، على أمل إنقاذ الموسم وتصحيح المسار والنتائج لمواكبة الصراع الشرس بين الهلال والنصرعلى اللقب بصفته واحد من أهم الأندية الجماهيرية وبالفعل أبرم التعاقد رسمياً في 8 فبراير بعد إقالة جويدي، بثلاث أيام، ليبدأ مشواره مع الراقي.

خاض فوساتي، أولى مبارياته مع الأهلي، في 12 من شهر فبراير، أمام النصر، في الجولة 20 في الدوري، وسقط في فخ الهزيمة بثنائية مقابل هدف.

ولعب الأهلي تحت قيادة فوساتي 15 مباراة بجميع المسابقات، وتمكن من تحقيق الفوز في 6 وتعادل في 2 وخسر 7 آخرين، وأحرز لاعبيه 22 هدفاً واستقبلوا 19.

على صعيد مباريات الدوري السعودي، خاض الأهلي 8 مواجهات مع فوساتي، فاز في 3 مباريات، وتلقى هزيمته في 4 منافسات، وتعادل في مباراة، وسجل اللاعبين 15 هدفاً واستقبل 12.

في كأس زايد للأندية الأبطال، لعب 4 مباريات، فاز في لقائين وتعادل في واحدة وخسر بمباراة وأحرز اللاعبين 5 أهداف واستقبل 4 آخرين.

أما في دوري أبطال آسيا، خاض 3 مباريات، انتصر في واحدة، وسقط في إثنين آخرين، وسجل اللاعبين هدفين، واستقبلت شباكه 3.

اختيارات فاشلة للأجانب :
لم توفق إدارة نادي أهلي جدة، في اختياراتها للمدريين الفنيين الأجانب لإدارة فريقها فمن الممكن أن يتقبل مشجع خاص بفريق بمنتصف الجدول أن يجد نفسه بالمركز الرابع أو الخامس ولكن جماهير الراقي تتعطش للتتويج بالبطولات ولن تقبل التراجع أو التهان ولن يرضيهم المركز الثالث أو الرابع لذلك كان يتوجب على الإدارة التعاقد مع مدربين بعين حكيمة وصفقات قوية لمضاهاة الهلال والنصر متصدري البطولة.

يوسف عنبر ينقذ مايمكن إنقاذة :
بعد رحيل فوساتي، عينت الإدارة المدرب المحلي يوسف عنبر بديلاً عن الأوروجوياني، ليتولى منصبه رسمياً في 17 إبريل الماضي.

وكان عنبر، قد تولى تدريب الأهلي في مباراة واحدة مؤقتاً قبل تعيين فوساتي، وفاز برباعية على الحزم، ليعود ويتولى تدريب الفريق من جديد حتى نهاية الموسم .

أنهى عنبر، الدوري بالمركز الرابع وحسم باقة التأهل الأسيوية من أجل إنقاذ مايمكن إنقاذة خوفاً من خروج الفريق من الموسم خالي الوفاض.

شاهد أيضاً…

الأكثر مشاهدة

سعودي 360–  تسعى إدارة نادي النصر، للتخلص من اللاعب المغربي، محمد فوزير، خلاف فترة الإنتقالات الصيفية، فى ظل خروجه من حسابات المدرب البرتغالى روي فيتوريا.

بحسب تقارير صحفية مغربية، فإن إدارة العالمي برئاسة سعود آل سويلم طالبت فوزير بالرحيل، بعدما أكد الجهاز الفني للفريق عدم حاجتهم لجهوده في الموسم المقبل.

وأشارت التقارير، أن النجم المغربي، طالب إدارة أصفر العاصمة بالحصول على مبلغ مليون و200 ألف دولار، وهي القيمة المتبقية في عقده، من اجل الموافقة على الرحيل.

ويمتلك محمد فوزير، عروضًا مغربية وخليجية، إلا انه لم يحسم وجهته المقبلة بعد، علمًا إنه تمت إعارته الموسم الماضى لناديا اتحاد طنجة المغربي، وأحد السعودي.

الأكثر مشاهدة