سعودي 360–  يبحث نادى النصر، استعادة حارسه السابق ، عبدالله العويشير، الذى يلعب حاليا بصفوف أحد، وذلك خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.

وأفادت تقارير صحفية سعودية، أن إدارة العالمي تفكر في مكافأة العويشير بعد دوره في حسم لقب الدوري السعودي لأصفر العاصمة فى الموسم المنصرم.

وأشارت تلك التقارير أن إدارة الأصفر وضعت الموضوع برمته بين يدي البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفريق، حيث طالبته ببحث موقفة من التعاقد مع العويشير والاستفادة الفنية المنتظرة منه.

وكان العويشير قد رحل عن صفوف النصر، وانضم إلى أحد فى مطلع الموسم المنقضى، وتسبب اللاعب فى أزمة بمحيط الرعب، بعدما احتفل أمام مدرجات جماهير الهلال لاستفزازهم، مما جعلهم يلقون زجاجات المياه عليه كما اشتبك لاعبي الهلال معه بسبب تلك الحركة

 وقدمت إدارة نادي الهلال احتجاجاً رسميا، إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم ، على عدم قانونية مشاركة عبدالله العويشير حارس أحد كلاعب هاوٍ خلال مباراة الفريقين.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

منصور بن مشعل

سعودي 360 – يبحث مسؤولو النادي الأهلي السعودي، عن تدعيم صفوف الفريق الكروي الأول بصفقات قوية وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأوضحت صحيفة “الرياضية” السعودية، أن الأمير منصور بن مشعل المرشح المحتمل لرئاسة النادي الأهلي ناقش مع بعض من أعضاء الشرف إمكانية تدعيم الفريق بثلاثة لاعبين محليين في خط الدفاع.

ويسعى “بن مشعل” لمناقشة ومعرفة نقاط الضعف التي تتواجد في صفوف الفريق من أجل إصلاح الأمور خلال فترة الانتقالات الصيفية والتدعيم بلاعبين مدافعين “ظهير أيمن وظهير أيسر وقلب دفاع”.

وينوي مرشح رئاسة الأهلي أن يتم تدعيم صفوف الفريق بلاعبين محليين من أجل الاستفادة من تواجدهم في بطولة دوري أبطال آسيا التي لا تسمح سوى بمشاركة 4 أجانب فقط من كل فريق.

وتنتظر النادي الأهلي مواجهتين من العيار الثقيل ضد الهلال في ذهاب وإياب دور الستة عشر من بطولة دوري الأبطال.

وتقام مباراة الذهاب بين الفريقين في جدة يوم 6 أغسطس بينما يستضيف الهلال منافسه الأهلي على ملعبه يوم 13 من الشهر ذاته.

شاهد أيضاً: حصاد الدوري السعودي هذا الموسم

الأكثر مشاهدة

جورمان لـسبورت 360: دياز اختار أجانب الاتحاد وسييرا أعاد الثقة

أحمد رجب 16:58 28/05/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
ماثيو جورمان

سعودي 360 – ضيفنا اليوم ليس عاديًا، هو أحد أبرز نجوم المنتخب الأسترالي ومدافع الاتحاد ماثيو جورمان الذي سيكون ضيفنا اليوم في “سبورت 360” للحديث عن أسباب اختياره للاتحاد وأشياء أخرى رائعة وقاسية بسبب نتائج النمور هذا الموسم.

أخبرنا عن تفاصيل مفاوضات الاتحاد للتعاقد معك، وما الذي دفعك للانضمام إلى الفريق؟

بدأت المفاوضات معي من قبل إدارة الاتحاد في نهاية كأس العالم الماضي والذي أقيم في روسيا 2018، وأعلن النادي عن رغبته في تواجدي كلاعب في الفريق، وقتها كنت لاعبًا في صفوف سوون سامسونج، حيث كان يتبقى في عقدي مع الفريق سوى 6 أشهر، الإدارة تحدثت مع وكيلي في أستراليا لإتمام الصفقة.

كنت أعرف جيدًا أنني ذاهب لدوري قوي للغاية مع حجم الاستثمارات الضخمة التي صرفت خلال هذه الفترة، كما أن الاتحاد من الفرق الكبيرة وقتها لم أستطع الانتظار للتوقيع والبدء وتحقيق النجاح للنادي والمشجعين.

الاتحاد بدأ بشكل سيء للغاية هذا الموسم، ما أسباب ذلك الأمر؟

النتائج لم تساعدنا في بداية الأمر، كنا نلعب بشكل مميز للغاية ولكننا واجهتنا مشكلة الأخطاء الفردية الفادحة والتي كلفتنا العديد من الأهداف، وآثر على الفريق كاملاً سواء في التسجيل أيضًا، كما أننا لم نجح في تحقيق الفوز الأول هذا الموسم وقتها.

تدربت مع ثلاثة مدربين أجانب وهم رامون دياز، وبيليتش وسييرا، برأيك من هو الأفضل من وجهة نظرك؟

أفضلهم كان المدرب التشيلي لويس سييرا، لقد سعدت شخصيًا بالعمل معه بسبب تدريباته الرائعة، وبالطريقة التي يعطينا بها الثقة في اللعب لذلك استمتعت باللعب معه أكثر من غيره.

دياز قال إن التعاقد مع اللاعبين الأجانب لم يكن مميزًا للغاية، هذا ما جعل النتائج سلبية، ما تعليقك على هذا الأمر؟

رامون دياز هو من طلب التوقيع مع كل اللاعبين الأجانب، أنا متأكد من هذا الأمر جيدًا، لا أعتقد أن توجيه أصابع الاتهام إلى مجرد اللاعبين الأجانب الذين قدموا للفريق أنهم كانوا سيئين.

دائمًا نحن كفريق واحد والمدربين كانوا جميعًا معًا سواء في حالة الفوز أو الخسارة، سأتحدث إليك أيضًا أن هناك الكثير من اللاعبين ارتكبوا أخطاء فردية في الدور الأول من هذا الموسم، مما جعل النتائج تتراجع بهذا الشكل، وواجهنا صعوبة كبيرة للغاية في تحقيق الانتصارات خلال الدور الأول.


View this post on Instagram

The lads 😁🙌 📸 @renoo70

A post shared by Matthew Jurman (@matthew_jurman) on

ما الذي تغير في الاتحاد منذ قدوم التشيلي لويس سييرا؟

أعتقد أنه أعطى الجميع قدراً كبيراً من الثقة ، كنا نعلم دائمًا أن لدينا فريقًا رائعًا يضم لاعبين ذو مستويات كبيرة ، لكن سييرا كان رائعا في التعامل معنا وجعلنا نخرج أفضل ما لدينا، ونستمتع بالتدريبات التي نفعلها.

ما رأيك في مستوى الدوري السعودي هذا الموسم؟
أعتقد أن مستوى الدوري السعودي جيد للغاية ، هذا الموسم يتواجد 8 لاعبين أجانب في كل فريق بالدوري، وهناك العديد من اللاعبين أصحاب المستويات الكبيرة بالفريق، بعض الناس يقولون أن الدوري ليس قويا، بالتأكيد هم لم يشاهدوه، كما قال اللاعبين الذين لعبوا في البريميرليج أقوى مسابقة في العالم، أن سرعة اللعب مشابهة تماما كما في أوروبا، الدوري السعودي الأفضل في آسيا والشرق الأوسط.

وجود 8 لاعبين أجانب في الأندية السعودية، هل أثر على اللاعبين المحليين؟

لم يكن من السهل على اللاعبين المحليين المشاركة في المباريات، لكنها دفعتهم لبذل المزيد من الجهد للتواجد في التشكيل الأساسي للفريق، وإخراج أفضل من لديهم لحجز مكانه في التشكيل.

ماذا عن بطولة الدوري السعودي هذا الموسم والمنافسة بين الهلال والنصر؟

لقد فقد الهلال العديد من النقاط خلال الأشهر الأخيرة، مما أعطى فرصة كبيرة للنصر للعودة إلى المنافسة من جديد وتحقيق الدوري السعودي لهذا الموسم.

ما هي أفضل مباراة لك مع الاتحاد هذا الموسم، وأسوأ مباراة؟

مباراة النصر التي خسرناها على ملعب الجوهرة بهدفين لهدف كانت المباراة الأفضل بالنسبة لي، أما الخسارة من القادسية بثلاثة أهداف نظيفة هي المباراة الأسوأ.

لماذا لا يتواجد العديد من اللاعبين الخليجيين في أوروبا؟

بالتأكيد اللاعبين الخليجيين لا يتواجدون في البطولات الأوروبية، فهو يحصل هنا على راتب كبير بجانب أنه يعيش بجانب أصدقائه وبالتالي يكون صعباً للغاية الرحيل إلى أوروبا في وجود هذه الأشياء.


ما الرسالة التي توجهها إلى جماهير الاتحاد؟

هم مدهشون للغاية، أود أن أشكرهم على دعم الفريق دائما سواء في الانتصارات أو اللحظات الصعبة، أنا أحاول دائما أن أجتهد في المباريات لإسعاد هذه الجماهير الرائعة وأكره الخسارة، أنا فخور بالتواجد في هذا النادي الرائع، ونتطلع الموسم المقبل للحصول على البطولات والفوز بكل شئ

من هو أفضل لاعب سعودي وأفضل لاعب أجنبي هذا الموسم؟

سالم الدوسري هو أفضل لاعب محلي، أما عن اللاعبين الأجانب فيوجد هناك الكثير من اللاعبين أصحاب المهارات العالية، إلا أنني سأختار البرازيلي جوليانو كأفضل لاعب أجنبي هذا الموسم.

شاهد أيضاً: حصاد الدوري السعودي هذا الموسم

الأكثر مشاهدة