سعودي 360 – كشف لؤي ناظر رئيس نادي اتحاد جدة، أن معسكر النمور الإعدادي الخارجي في فترة الصيف الحالي سيكون في بريطانيا وذلك تحضيراً للموسم الجديد.

وكانت إدارة نادي الاتحاد قد اعتمدت برنامج استعدادات الفريق للموسم المقبل المقدم من الجهازين الفني والإداري.

وقال الحساب الرسمي لنادي الاتحاد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن اللاعبين أخذوا فترة راحة طويلة وسيعودوا للتدريبات يوم 3 يوليو المقبل وستستمر لمدة 3 أيام لحين خضوعهم الكشف الطبي بالتنسيق مع بوبا العربية.

ويبدأ الاتحاد معسكر خارجي من يوم 6 يوليو وسيستمر المعسكر إلى يوم السبت 27 من الشهر ذاته ومن ثم يعود الفريق إلى جدة استعداداً لخوض مباراة دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.

شاهد أيضاً: حصاد الدوري السعودي هذا الموسم

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

getty images

سعودي 360 – باتت أخبار يونس بلهندة لاعب وسط نادي جالطة سراي تعتلي صدارة الصحف التركية خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد وصول عروض مغرية له من أندية الدوري السعودي.

وكشفت الصحف التركية عن اهتمام نادي الهلال بضم بلهندة من أجل تدعيم الصفوف هذا الصيف والتحضير للموسم الجديد بينما نادي الاتحاد هو “قديم الاهتمام” فقد حاول ضم اللاعب خلال الشتاء الماضي ولكن الأمور لم تسير في مسارها الصحيح وتوقفت المفاوضات.

وكان لؤي ناظر رئيس نادي الاتحاد قد أشار إلى سبب توقف مفاوضاته مع بلهندة في الميركاتو الشتوي حيثُ قال أن راتب اللاعب المغربي كان عائقاً، حيثُ قال: “توقيعنا معه كان سيضعنا في أزمة مالية ولن نستطيع تسديد رواتب اللاعبين لشهرين على الأقل”.

وعادت تقارير تركية تشير هذا الصيف إلى أن نادي اتحاد جدة عاد للاهتمام مجدداً بالتعاقد مع يونس بلهندة من أجل تدعيم صفوفه للموسم المقبل.

أرقام × بلهندة:

لعب بلهندة هذا الموسم مع جالطة سراي في 35 مباراة بمختلف البطولات حيثُ سجل 4 أهداف وصنع 10 أهداف، “فقد شارك في 24 مباراة بالدوري التركي وسجل 4 أهداف وصنع 9 أهداف”.

ويبقى السؤال الصعب حول اهتمام ناديي الاتحاد والهلال.. أيهما يحتاج لخدمات المغربي يونس بلهندة؟

نادي الاتحاد:

يونس بلهندة “29 عاماً” يلعب في مركز فيلانويفا “33 عاماً” وبالتالي حال قدوم الأول سيرحل فيلا عن صفوف العميد حيثُ قال التشيلي مؤخراً في تصريحات إذاعية: “لدي عقد مع الاتحاد وسأبقى للموسم المقبل ولكن سأرحل الآن حال التعاقد مع لاعب في نفس مركزي”.

نادي الاتحاد يحتاج لتجديد الدماء في الفريق بشكل كبير مع الصفقات القوية التي تعاقدت معها الإدارة وبالتالي مركز صناعة اللعب بحاجة إلى لاعب جديد بعقلية مختلفة فيمكن أن تتعاقد الإدارة مع بلهندة مع بقاء فيلانويفا للموسم المقبل فقط لأنه من الصعب أن يستمر أكثر من ذلك.


View this post on Instagram

Proud to win this trophee with my mates! Maghreb United #galatasaray

A post shared by Younes Belhanda (@ynsbelhandaofficial) on

نادي الهلال:

يمتلك زعيم الرياض لاعبين من العيار الثقيل يأتي على رأسهم في مركز “بلهندة” كلاً من؛ عمر عبدالرحمن عموري وسيباستيان جيوفينكو وكارلوس إدواردو.

وكانت تقارير سعودية قد أشارت إلى احتمالية رحيل إدواردو عن الهلال لذلك يبدو أن لهذا السبب دخلت إدارة الأزرق في مفاوضات مع يونس بلهندة ليكون بدلاً من اللاعب البرازيلي.

هل يحتاج الهلال خدمات بلهندة!

يعود عموري إلى الهلال بعد تعافيه من الإصابة ويلقى قبول كبير من جماهير الفريق التي تريده كصانع لعب خلف بافيتيمبي جوميز لذلك الأزرق ليس بحاجة إلى ضم المغربي بلهندة بشكل كبير على عكس الاتحاد الذي يحتاجه.

شاهد أيضاً: حصاد الدوري السعودي هذا الموسم

الأكثر مشاهدة

getty images

سعودي 360 – موسم طويل مرّ على جماهير نادي الاتحاد بسلام بعد تعثره ونتائجه السلبية المتكررة في البداية ولكن سرعان ما قامت الإدارة الاتحادية الجديدة بتصحيح مسار الفريق الكروي الأول ليعود نسبياً لنتائجه المعهودة.

وكانت فترة الاتحاد السيئة نتاج للاختيارات السيئة للأجانب والمدرب وبعض اللاعبين المحليين وعدم التجهيز الجيد للفريق في فترة الاستعدادات بالإضافة إلى رحيل بعض العناصر التي تستحق التواجد مع النمور مثل فهد الأنصاري الذي قدم موسماً رائعاً مع الفيصلي خلال 2018/19.

وخرج علينا رئيس نادي الاتحاد لؤي ناظر للتأكيد على عدم تجديد عقود بعض اللاعبين المعارين بجانب أحمد عسيري قائد الفريق والمهاجم ناصر الشمراني الذي انضم للفريق في شتاء 2019.

وستشهد تشكيلة الاتحاد تغييرات منتظرة ومحتملة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية ولكن سيكون على إدارة العميد تحصين بعض اللاعبين والإبقاء عليهم لفترة أطول بعدما ظهروا بشكل مميز خلال “الموسم العصيب”.

ونرصد لكم عبر موقع “سبورت 360” أسماء 7 لاعبين هم بمثابة “العمود الفقري” للعميد ولا يجب المساس بهم:

1- فواز القرني:

تعرض القرني لضغوطات كثيرة خلال الموسم المنتهي فقد ظهر بشكل رائع رغم أن الدور الأول لم يجد أمامه مدافعين مميزين بل بالعكس كان عليه حِمل كبير للدفاع عن عرين النمور.

ومع الدور الثاني وتواجد سييرا؛ بدأ القرني يتنفس الصعداء ويشعر بالراحة قليلاً مع تواجد مروان دا كوستا أمامه في الخط الخلفي.

2- مروان دا كوستا:

يعد أهم عنصر في الرباعي الخلفي في نادي الاتحاد فمنذ قدومه وتشعر جماهير العميد بالطمأنينة فقد لعب 11 مباراة في الدوري وسجل 4 أهداف ويتميز بالروح والحماس والرجولة في الملعب.

3- سعود عبدالحميد:

مستقبل الاتحاد البالغ من العمر “19 عاماً” فقد خاض هذا الموسم 15 مباراة ببطولتي “الدوري والكأس” وصنع هدفاً، ويلعب في مركز الظهير الأيمن وهو أحد أفضل اللاعبين ويرجع الفضل لاكتشافه إلى المدرب الكرواتي سلافين بيليتش.

4- عبدالعزيز البيشي:

جاء إلى العميد من الفيصلي في شتاء 2019 ويعتبر من اللاعبين المميزين وظهر بمستوى جيد خلال الدقائق القليلة التي شارك فيها.

5- رومارينيو:

بات لاعباً مميزاً ومحبوباً من جماهير نادي الاتحاد خاصةً بعد ظهوره بمستوى جيد منذ قدوم سييرا فقد لعب هذا الموسم مع النمور بمختلف البطولات 37 مباراة مسجلاً 14 هدفاً وصنع هدفين.

6- ألكسندر بريجوفيتش:

رغم إضاعته للعديد من الفرص خلال آخر مباراة بالدوري أمام أحد لكنه مهاجم مميز لا بد من استمراره مع الفريق فقد لعب 15 مباراة (11 في الدوري و5 في الكأس) مسجلاً 11 هدفاً وله 2 أسيست.

7- كارلوس فيلانويفا:

قدم دور ثاني مميز مع العميد في الدوري السعودي منذ قدوم خوسيه سييرا ويجب على العميد أن يُبقي اللاعب مع الفريق خلال الموسم المقبل خصوصاً مع عدم وجود بديل مناسب له وغياب فهد المولد للإيقاف.


View this post on Instagram

Thank you for your constant support!! See u next season inshallah!! On my way to Chile 🇨🇱 to enjoy my vacation 😊

A post shared by Carlos Villanueva (@carlosvillanueva10) on

شاهد أيضاً: حصاد الدوري السعودي هذا الموسم

الأكثر مشاهدة