سعودي 360 – انتهت نسخة الدوري السعودي 2018 – 2019، بعد صراعات عنيفة بين الأندية طوال الموسم انتهت بظفر النصر بلقب كأس دوري الأمير محمد بن سلمان، وجاء بعده الهلال وصيفاً للمسابقة بالمركز الثاني بفارق نقطة يتيمة بين الفريقين.

 
وتوج النصر ملكاً للدوري برصيد 70 نقطة، بفارق نقطة عن الوصيف الذي وصل للنقطة 69، ليعود العالمي من جديد لمنصات التتويج بعد غياب لمدة 3 نسخ، شهدت تتويج الهلال بنسختين والأهلي بنسخة وهو مايبشر صراع ناري مميز الموسم المقبل من الهلال الذي لن يهدأ إلا باستعادة لقبه المميز.
 
أحداث كثيرة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، غيرت من أوضاع الأندية فمنهم من ارتفع مركزه للأعلى ومنهم من هبط للمراكز الأخيرة في حركة مستمرة طوال الموسم، غيرت خريطة الدوري السعودي.
ويقدم “سبورت 360 ” — أحداث غيرت خريطة الدوري السعودي في 2019
 
الاتحاد يصارع على الهبوط
في واحدة من أسوء ظواهر الدوري السعودي بنسخته 2019، هي وجود اتحاد جدة، في صراع الهبوط حتى الجولات الأخيرة حيث قدم أسوء موسم له عبر التاريخ فبدلاً من صراعه على التتويج ظل يصارع خوفاً من الهبوط لدوري الدرجة الأولى المشهد الذي وضع جماهيره في ورطة كبيرة وضغوطات كثيرة طوال الموسم.
 
وكان للتشيلي سييرا، الذراع الأكبر في مهمة إبقاء الاتحاد، بدوري الأمير محمد بن سلمان، بعد صراع مع بيليتش، حيث أنهى العميد موسمه في المركز الـعاشر برصيد 34 نقطة.
 
الهلال ” صاحب النفس القصير ” في المسابقة
لم يتوقع أشد المتشائمين من جماهير الهلال، سقوط الزعيم في الدوري السعودي واحتلاله لوصافة البطولة بعد تصدره للمنافسات طوال الموسم حيث أنهى موسمه فائزاً في 21 مباراة ومتعادلاً بـ6 جولات وخاسراً في 3 منافسات.
 
قضى الهلال، النصف الأول من الدوري متصدراً بقيادة جيسوس، الذي تمت إقالته والتعاقد مع ماميتش الذي فشل مع الفريق ورحل وجاء من بعده شاموسكا في تخبط فني واضح.
 
ومن أهم العوامل التي أثرت على نتائج الهلال سلبيًا هو تغيير الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جورج جيسوس، ليأتي الكرواتي زوران ماميتش، الذي لم يستطع أن يقود فريقه إلى بر الأمان، ليرحل عن تدريب الزعيم أيضًا.
 
كما خسر الهلال، نهائي بطولة كأس زايد على يد النجم الساحلي، ليعود بعدها بهزيمة مذلة أمام التعاون بخماسية، مودعاً بها كأس خادم الحرمين الشريفين ليخسر من موسمه خاليك الوفاض ويبقى الأمل الوحيد في دوري أبطال أسيا.
 
الاتفاق يغادر مربع الكبار
قدم الاتفاق، موسم كارثي فلم يتجرأ على المنافسة على أي بطولة طوال الموسم الذي ظهر فيه بأداء بارد ضمن له البقاء ولكن لم يضمن له التفوق.
 
وأنهى الاتفاق موسمه بالمركز الـ11 برصيد 33 نقطة، ليغادر المربع الذهبي ويترك مكانه وسط كبار المسابقة للتعاون الذي قدم موسم مميز جداً وضمن مقعده بدوري أبطال أسيا بالموسم المقبل.
 
التعاون يسقط كبار الأندية السعودية
 
سار التعاون في الموسم المنصرم كالأسد وسط الغابة صحيح أنه لم يتوج بطلاً للدوري ولكنه أسقط كبير المسابقة وأثر في مشواره ناحية اللقب، وأسقط الهلال بهدفين نظيفين في البطولة.
 
كما أطاح التعاون، بالهلال من نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بهزيمة مذلة بخماسية دون هدف.
 
وعاد من جديد ليطيح بالاتحاد، من الكأس ويتوج بطلاً على حساب الكبار الذي أسقطهم من البطولة.
شاهد أيضًا ..

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أخر أخبار نادي النصر السعودي اليوم الأحد 26/5/2019

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سعودي 360 – يعود لاعبو فريق النصر، مساء اليوم الأحد، لاستئناف التدريبات الجماعية، استعداداً لمباراة ذوب آهن الإيراني المقبلة، باستثناء اللاعبين الذين منحهم المدرب البرتغالي روي فيتوريا إجازة لنهاية الموسم.

ويحل فريق النصر ضيفاً على ذوب آهن، في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء الأربعاء المقبل، على ملعب “نادي العربي”، في العاصمة القطرية الدوحة، بالجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

وفيما يلي نرصد لكم عبر موقع “سبورت 360”.. أخر أخبار نادي النصر السعودي اليوم الأحد 26/5/2019:

بعد عرض النصر.. الدوسري يحدد موقفه من التجديد مع الهلال

ذكرت تقارير صحفية، اليوم، موقف سالم الدوسري، جناح فريق الهلال، من التجديد مع “الزعيم”، بعد أن ترددت أنباء عن تلقيه عرضاً من إدارة النصر برئاسة سعود آل سويلم.

التفاصيل

رغم تتويجه بلقب الدوري.. الهلال يسبق النصر في التصنيف العالمي

تفوق نادي الهلال، على غريمه التقليدي النصر، في التصنيف الأسبوعي العالمي، بالرغم من تتويج “العالمي” بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

التفاصيل

بعد مغادرته المملكة.. أوفيني يُثير قلق جماهير النصر

انتابت جماهير نادي النصر، حالة من القلق، بشأن المحترف البرازيلي برونو أوفيني، مدافع فريق “العالمي”، بعد انتهاء الموسم المنصرم 2018-2019.

التفاصيل

تهنئة خاصة من رئيس “فيفا” لنادي النصر على لقب الدوري السعودي

حرص السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على تقديم التهنئة لنادي النصر، بعد تتويج “العالمي” بلقب بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لموسم 2018-2019.

التفاصيل

أول طلب من صالح آل عباس بعد التوقيع مع النصر

أعرب صالح آل عباس مهاجم نادي النصر الجديد، سعادته بالتوقيع مع العالمي كما وجه الكر لإدارة ناديه السابق نجران الذي يتواجد في دوري الدرجة الأولى.

التفاصيل

الأكثر مشاهدة

أخر أخبار النادي الأهلي السعودي اليوم الأحد 26/5/2019

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
أخر أخبار الأهلي السعودي

سعودي 360 – تستمر فترة إجازة لاعبو فريق الأهلي، والتي منحها المدرب الوطني يوسف عنبر، الذي انتهت مهمته التدريبية، بعد انتهاء موسم 2018-2019، وقبل العودة لبدء مرحلة الإعداد للموسم الجديد.

وأنهى فريق الأهلي موسمه في المركز الرابع من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، كما تأهل لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.

وفيما يلي نرصد لكم عبر موقع “سبورت 360”.. أخر أخبار النادي الأهلي السعودي اليوم الأحد 26/5/2019:

رسمياً .. هدف السومة في شباب الاتحاد الأجمل في الدوري السعودي

حصل هدف ، الدولى السوري، عمر السومة مهاجم أهلي جدة، في مرمى الاتحاد، على أجمل هدف في الدوري السعودي للمحترفين 2018-2019، حيث اكتسح التصويت الذي شارك فيه أكثر من 99 ألف مصوت بنسبة 52 % كأجمل أهداف الموسم.

التفاصيل

حال رحيله.. مفاجأة في عقد دجانيني تضمن للأهلي مبلغاً ضخماً

زف خالد نصار، محامي نادي أهلي جدة، نبأ ساراً لجماهير “الراقي”، فيما يتعلق بموقف الرأس أخضري دجانيني تافاريس، مهاجم الفريق، على إثر أزمته الأخيرة.

التفاصيل

رسالة ووعد من منصور بن مشعل لجماهير الأهلي.. فيديو

وجه الأمير منصور بن مشعل، المرشح لانتخابات رئاسة النادي الأهلي المقبلة، رسالة إلى جماهير “الراقي” ووعد، كاشفاً عن مفاجأة سارة في الأيام القليلة المقبلة.

التفاصيل

قضي الأمر.. النصر يخطف دجانيني من الأهلي

كشف سعيد العويران، أسطورة الكرة السعودية السابق، عن صفقة مدوية، مؤكداً خطف إدارة نادي النصر برئاسة سعودي آل سويلم، للرأس أخضري دجانيني تافاريس، مهاجم فريق الأهلي.

التفاصيل

الأكثر مشاهدة