ميركاتو الهلال .. مذبحة أجانب وخسائر بالملايين لزعيم الأندية السعودية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سعودي 360 – أنهى فريق الهلال، موسمه وصيفاً لبطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان، لصالح النصر الذي غرد منفرداً باللقب السابع عشر في تاريخه بعد صراع عنيف دخل فيه الفريقين حُسم في الجولة الأخيرة بفارق نقطة واحدة للعالمي.

 

ويحاول مسؤولو الهلال، الفترة الحالية إعادة هيكلة الفريق والبحث عن صفقات جديدة لتدعيم صفوف الزعيم من أجل استعادة لقب الدوري والمنافسة على كأس خادم الحرمين مرة آخرى بعدما ودع المنافسة بفضيحة مدوية أمام التعاون بنتيجة 5-0.
 
ويستعرض “سبورت 360 ” – معالم ميركاتو الهلال وأبرز الضحايا المنتظرين حيث من المتوقع أن تُقام مذبحة أجانب يتكبدها خسائر بالملايين لزعيم الأندية السعودية
 
12 محترفاً في الهلال ومذبحة منتظرة :
يعاني الهلال من أزمة ستطفو على الساحة خلال الميركاتو الصيفي، بسبب عدد اللاعبين المحترفين داخل الفريق، سواء المتواجدين في صفوف الفريق أو المعارين والذي يبلغ عددهم 12 لاعباً وهم :
 
أسماء اللاعبين الأجانب بقائمة الهلال :
كارلوس إدواردو – ألبرتو بوتيا – بافاتيمي جوميز – علي الحبسي – أندريه كاريلو – ميلوش ديجينيك – جوناثان سوريانو – سباستيان جيوفينكو.
 
بجانب الإماراتي عمر عبد الرحمن عموري، الذي رفع إسمه من قائمة الأزرق عقب تعرضه للإصابة بالرباط الصليبي خلال شهر أكتوبر الماضي.
 
معارو الهلال :
سيروتي المعار بصفوف إندبندينيتي الأرجنتيني – أشرف بن شرقي في نادي لانس الفرنسي – عمر خريبين المعار لبيراميدز بالدوري المصري .
 
وبالنظر للقائمة نجد الهلال يمتلك 8 لاعبين مقيدين بشكل رسمي وفقاً للوائح الدوري السعودي، ولكن النادي يتطلع لفلترة ورحيل بعض الأسماء من أجل التعاقد مع غيرهم وتدعيم صفوفه بلاعبين أفضل بالإضافة إلى تحديد موقف المعارين الثلاث وهو ماينذر بمذبحة منتظرة للأجانب وخسائر مالية كبيرة في حال فشل تسويق هؤلاء اللاعبين ورحيلهم مجاني إن إضطر النادي لذلك.
بالأرقام .. المرشحين الأقرب للرحيل من الهلال .. ماذا قدموا للزعيم ؟
 
استقرت إدارة الهلال بشكل كبير على رحيل 3 أجانب وهم الحارس العماني علي الحبسي، والإسباني ألبرتو بوتيا وجوناثان سوريانو بسبب المردود الفني السئ الذي قدموه الموسم الماضي.
 
فضيحة التعاون الأبرز في أرقام الحبسي مع الهلال
 
– لعب علي الحبسي 25 مباراة مع الهلال بالموسم الحالي بموجب 21 مباراة في الدوري السعودي، 3 مباريات في كأس الملك ومباراة كأس السوبر السعودي.
– سكن مرمى الحبسي، 21 هدفاً في الدوري، وحقق كلين شيت في 6 مباريات.
– تلقت شباك علي الحبسي 7 أهداف في مباراتين ببطولة كأس الملك، وخرج بـ”كلين شيت” في مباراة واحدة بالبطولة.
– توج الحبسي، بلقب كأس السوبر السعودي مع الهلال على حساب الاتحاد بعد الفوز عليه بنتيجة 2-1.
– لعب علي الحبسي مع الهلال 1.870دقيقة في الدوري و270 دقيقة في كأس الملك و90 دقيقة في السوبر السعودي.
 
– ويعد من أكبر كوارث علي الحبسي، خلال موسم الهلال المنصرم هو الهزيمة بفضيحة من التعاون بخماسية نظيفة في كأس خادم الحرمين الشريفين ليقتنص الأخير بطاقة العبور للنهائي على حساب الزعيم.
 شاهد ملخص هزيمة الهلال الكارثية أمام التعاون :

أرقام ألبرتو بوتيا :
– خاض بوتيا، مع الهلال، 26 مباراة في بطولة الدوري أحرز بهم هدفين، بمجموع
2.291 دقيقة.
 
– لم يسجل بوتيا، في ثلاث مباريات لعبها مع الهلال في بطولة كأس خادم الحرمين، ولكنه سجل هدفاً في ليلة تتويج الزعيم بكأس السوبر على حساب الاتحاد بعدما فاز بهدفين مقابل هدف.
 
أرقام جوناثان سوريانو  “:
لعب سوريانو مع الهلال 8 مباريات في الدوري سجل بهما 3 أهداف بمجموع 166 دقيقة في ملعب الزعيم.
 
كما خاض سوريانو، 3 مباريات مع الهلال في كأس الملك لم تشهد تسجيله لأهداف.
 
موقف المعارين الأجانب :
أبلغت إدارة الهلال كلاً من الثلاثي المعار خربين وبن شرقي وسيروتي بالعودة للانتظام بصفوف الفريق مرة آخرى بعد انتهاء فترة إعارتهم مع أنديتهم، ليتم حسم موقفهم النهائي خلال الفترة المقبلة.
 
بالأرقام .. هل يستحق معارو الهلال فرصة جديدة مع الزعيم ؟
 
أرقام بن شرقي مع لانس الفرنسي :
 
– خاض أشرف بن شرقي، مع فريقه لانس الفرنسي 23 مباراة بدوري الدرجة الثانية أحرز بهما 3 أهداف وصنع هدفاً.
 
– كما لعب مباراة وحيدة في كأس فرنسا لم يحرز بها أي أهداف.
 
أرقام خريبين مع بيراميدز :
 
كان عمر خريبين من أهم محترفي الدوري المصري خلال الـ6 أشهر التي قضاها مع بيراميدز حيث شارك في 12 مباراة وأحرز 6 أهداف وصنع هدفين، بمجموع 1.020 دقيقة.
 
أرقام سيروتي مع إندبندينيتي الأرجنتيني
لعب سيروتي 14 مباراة مع إندبندينيتي الأرجنتيني ولم يحرز أي هدفاً بهما.
 
بالأرقام .. الأجانب الأقرب للاستمرار مع الهلال :
وبالنظر للموسم السابق يمكننا استنتاج اللاعبين الأقرب للاستمرار مع الهلال بسبب فعاليتهم وكونهم من أهم العناصر المؤثرة وهم الفرنسي بافيتميي جوميز – الإيطالي سيباستيان جيوفينكو – الاسترالي ميلوش ديجينك – البرازيلي كارلوس إدواردو – البيروفي أندري كاريلو.
 
الفرنسي جوميز :
– خاض جوميز مع الهلال 30 مباراة في الدوري السعودي أحرز بهما 21 هدفاً وصنع 5 أهداف.
– لعب جوميز، مع الهلال 6 مباريات بدوري أبطال أسيا، أحرز بهما 4 أهداف.
– خاض جوميز مع الهلال مباراتين بكأس الملك، أحرز بهما 3 أهداف وصنع هدفاً.
 
الإيطالي سيباستيان جيوفينكو :
– لعب سيباستيان جيوفينكو، 10 مباريات مع الهلال في الدوري السعودي أحرز بهما 4 أهداف وصنع هدفاً.
– ولعب جيوفينكو، 5 مباريات بدوري أبطال أسيا، أحرز بهما هدفاً وصنع أخر.
 
الاسترالي ميلوش ديجنيك :
– خاض ديجنيك، 11 مباراة مع الهلال في الدوري أحرز بهما هدفاً واحداً.
 
البرازيلي كارلوس إدواردو :
– خاض إدواردو، 26 مباراة في الدوري السعودي أحرز بهما 10 أهداف وصنع هدفين.
– ولعب إدواردو، 6 مباريات في دوري أبطال أسيا، أحرز بهما هدفاً وصنع أخر.
– كما خاض إدواردو مباراتين بكأس الملك، أحرز بهما هدف وصنع هدفين.، بالإضافة إلى السوبر السعودي. حيث أحرز به هدفاً وصنع الآخر.
 
البيروفي أندري كاريلو :
لعب كاريلو، مع الهلال 21 مباراة في الدوري السعودي، أحرز بهما 3 أهداف وصنع 6 أهداف.
 
كما خاض 3 مباريات بكأس الملك، أحرز بهما هدفاً، وشارك بالسوبر السعودي ولكنه لم يُسجل.
 
عموري وموقفه من الرحيل :
رفعت إدارة الهلال اسم عموري بشكل مؤقت من قائمة الفريق، لحين الانتهاء من فترة العلاج والتأهيل بعد إصابته بقطع الرباط الصليبي، فلم يتحدد موقفه حتى الآن بعد تعافيه وانضمامه لقائمة منتخب الإمارات الأخيرة بالإضافة إلى امتلاكه لعرض من نادي بيراميدز بالدوري المصري.
يمكنك أيضًا متابعة :

الأكثر مشاهدة

بورصة المدربين – رودولفو أروابارينا أرجنتيني عاشق لأسرته وملك متوج يقترب من الهلال

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سعودي 360 – دخل الأرجنتيني رودولفو أروابارينا المدير الفني لأهلي دبي الإماراتي، في دائرة المرشحين بقوة لتدريب نادي الهلال السعودي بديلاً عن شاموسكا وذلك في إطار الاستعدادات للموسم الجديد.

وأعلن الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب شباب الأهلي، استعداده للرحيل عن الفريق الإماراتي، في حال دفع الشرط الجزائي وهو عبارة عن راتب 3 أشهر.

ويقدم “سبورت 360 ” تقريراً معلوماتياً شاملاً عن الأرجنتيني رودولفو أروابارينا القريب من تدريب الهلال زعيم الأندية السعودية :

من هو رودولفو أروابارينا ؟
هو لاعب كرة قدم أرجنتيني سابق لعب في مركز مدافع، من مواليد 20 يوليو 1975، بمدينة بوينس إيرس بالأرجنتين، ويبلغ من العمر 44 عاماً.

لعب رودولفو أروابارينا، بمركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر، ومثل منتخب الأرجنتين أيضًا خلال مسيرته الكروية فكان لاعباً دولياً.

مسيرته كلاعب :

بداية أروابارينا، كانت مع نادي بوكا جونيور الأرجنتيني، ثم انتقل به للاحتراف بالدوري الإسباني بصفوف نادي فياريال في الفترة من 2000 حتى 2008 .

بعدما أنهى أروابارينا، مشواره مع فياريال لعب بصفوف أيك أثينا، ثم عاد للأرجنتين بالتحديد بصفوف نادي أتليتكو تيجري لمدة عامين.

أعلن أروابارينا، اعتزاله بصفوف نادي أونيفرسيداد كاتوليكا الأرجنتيني بالتحديد في عام 2010، ليبدأ مشواره كمدرباً.

مسيرته كمدرباً :

بدأ أروابارينا، مسيرته كمدرب في نادي أتليتكو تيجري الأرجنتيني في عام 2011، فكانت ضربة البداية له كمدرباً الذي خرج منها لتدريب ناسيونال مونتيفيديو الأوروجواني في عام 2013 في أول تجربة خارج الأرجنتين.

انتقل أروابارينا، لتدريب بوكا جونيور خلفاً لكارلوس بيانكي في أهم خطوة من خطواته التدريبية على الإطلاق عام 2014، لما حققه من إنجازات بالتتويج بالدوري والكأس في موسمه الأول مع النادي الأرجنتيني، ورحل بعدها في قرار غريب من رئيس النادي.

أول تجربة عربية مع الوصل الإماراتي :

بعد تجربة بوكا جونيور، انتقل أروابارينا، لخوض أول تجربة عربية له مع الوصل الإماراتي لمدة عامين وتمكن من بناء فريق قوي ولكن لم يحقق ألقاب مع الفريق ورحل في مايو 2018 وترك الفريق وهو بالمركز الثالث في جدول الدوري الإماراتي .

كما بلغ الوصل مع أروابارينا، نهائي كأس رئيس الإمارات قبل أن يخسر من العين الذي توج في هذا العام باللقب.

وشارك الوصل مع أروابارينا، في دوري أبطال أسيا ولكنه لم يقدم مردود إيجابي حيث خسر في كل مبارياته وتذيل مجموعته بدون رصيد.

ورغم عدم تحقيق أروابارينا، لبطولات مع الوصل إلا أن جماهير النادي ثارت بقوة بعد إعلان الاستغناء عنه من قِبل الإدارة بعد الطفرة الكبيرة التي أحدثها بالفريق وتطوير الأداء الذي كان واضحاً بقوة.

مسيرته مع شباب أهلي دبي الإماراتي – ثاني تجربة عربية :

وفي أكتوبر 2018 أعلن نادي شباب أهلي دبي، رسمياً تعاقده مع رودولفو أروابارينا، ليبدأ مسيرة ناجحة مع الفريق الإماراتي حيث حقق معهم كأس رئيس الدولة وكأس الخليج العربي.

مدرب عاشق لأسرته :
عُرف عن الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، عشقه الكبير لأسرته وهو ماظهر في تصريحاته حيث قال من قبل في تصريح فكاهي عقب انتهاء الموسم الأخير من الدوري الإماراتي

“سعيد بالحصول على إجازة عقب نهاية الموسم، و على بعض الراحة مع أسرتي، ولكن تنتظرني مهمة صعبة، لأن التعامل مع أولادي الـ4 أصعب من تدريب 30 لاعباً”.

وسبق وأن دخل الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، في حسابات الأهلي المصري، لتدريب الفريق خلفاً لحسام البدري ولكن المفاوضات لم تُكتمل بعد.

ودخل الهلال، في مفاوضات مع المدير الفني لما يحمله من خبرة عربية في الوقت الذي يعاني الزعيم من تخبط فني واضح بعد تعاقب ثلاث مدربين على تدريبه بالموسم السابق وهم جورجي جيسوس وزوران ماميتش وشاموسكا.

شاهد أيضًا ..

الأكثر مشاهدة

رسمياً .. هدف السومة في شباب الاتحاد الأجمل في الدوري السعودي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

 سعودي 360 – حصل هدف ، الدولى السوري، عمر السومة مهاجم أهلي جدة، في مرمى الاتحاد، على أجمل هدف في الدوري السعودي للمحترفين 2018-2019، حيث اكتسح التصويت الذي شارك فيه أكثر من 99 ألف مصوت بنسبة 52 % كأجمل أهداف الموسم.

وذكر الحساب الرسمي لـ دورى بلس، على تويتر ، إن هدف لاعب الراقي، جاء فى المركز الأول بينما جاء هدف لاعب الهلال ، سالم الدوسري في مرمى النصر فى المركز الثاني بعدما حصل على نسبة 34 % من عدد الأصوات.

وحل هدف لاعب النصر ،عبدالرزاق حمدالله ، في مرمى القادسية ، ثالثًا بنسبة 8 % ، يليه هدف لاعب الهلال بافتيمبي جوميز في مرمى الاتفاق بـ 3 %.، بينما حصل على نسبة 1 % كل من هدف، لاعب الأهلي، دجانيني تفاريس، في مرمى أحد، وهدف لاعب الرائد ،عبدالله الشامخ، في الاتحاد، وهدف لاعب النصر ،أحمد موسى، في شباك القادسية.

الأكثر مشاهدة