بالأرقام.. التشكيلة المثالية في الدوري السعودي موسم 2018 – 2019

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سعودي 360 – أسدل الستار رسمياً عن منافسات مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الرياضي 2018/2019 وهي النسخة التي شهدت الكثير من الأحداث والظواهر.

وتوج نادي النصر بلقب مسابقة دوري المحترفين السعودي بعد فوزه في الجولة الأخيرة على الباطن بهدفين مقابل هدف ليصل للنقطة 70 بينما الهلال في المركز الثاني برصيد 69 نقطة.

وشهدت تلك النسخة الاستثنائية الكثير من الأرقام حيث تمكن عبدالرزاق حمدالله من تحطيم أغلب الأرقام القياسية ولعل آخرها كسر رقم حمزة إدريس ليصبح أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في نسخة واحدة برصيد 34 هدفاً فيما توج بجائزتي أفضل لاعب والحذاء الذهبي.

وحسم نادي النصر لقب الدوري السعودي بعد صراع طويل مع الهلال الذي سيطر على الصدارة فترات طويلة ولكنه هبط للمركز الثاني نتيجة عدم الاستقرار الفني والإداري الذي عانى منه الأزرق طوال الدور الثاني من المسابقة.

وتميزت النسخة المُنقضية من الدوري السعودي بوجود عدد من المحترفين الأجانب المميزين الذين حققوا أرقام مميزة مع أنديتهم وكانوا حديث الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفما يلي نرصد لكم عبر موقع “سبورت 360” تشكيلة الموسم في الدوري السعودي حسب أرقام ومعطيات اللاعبين خلال الموسم المنقضي:

حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى

خط الدفاع: محمد البريك، جمال بلعمري، مروان دا كوستا، إبراهيم الزبيدي

خط الوسط: محمد كنو، بيتروس، نور الدين أمرابط

خط الهجوم: دجانيني تفاريس، عبدالرزاق حمدالله، لياندر تاوامبا

– نجوم الدوري السعودي:
1- فاروق بن مططفى: لعب 27 مباراة وتصدى (78) تسديدة وحقق 10 كلين شيت واستقبل 20 هدفاً من 25 تلقاها الليوث خلال الموسم.

2- محمد البريك وإبراهيم الزبيدي: قدم الثنائي موسماً رائعاً فقد قاد البريك الجهة اليمنى في الهلال 26 مباراة وصنع 6 تمريرات حاسمة بينما الزبيدي تألق بقميص التعاون بالجهة اليسرى ولعب 27 مباراة وسجل هدفاً وصنع 4 أهداف.

3- بلعمري ودا كوستا: جمال بلعمري هو قلب الأسد في الشباب فقد قدم أداء دفاعي رائع مع فريقه وشارك في 25 مباراة وسجل هدف وصنع آخر بينما مانويل دا كوستا القادم لدفاع الاتحاد في الشتوية قد كتب اسمه بحروف من نور هذا الموسم وشارك في 11 مباراة وسجل 4 أهداف.

4- كنو وبيتروس وأمرابط: حصد محمد كنو جائزة أفضل لاعب سعودي هذا الموسم بعد مستواه المميز مع الهلال فقد خاض 29 مباراة وسجل 5 وصنع 4 أهداف.

بيتروس قلب وسط النصر تميز أيضاً هذا الموسم وكان ضمن الأفضل فقد خاض 27 مباراة وسجل هدف وصنع هدفين أما أمرابط صاحب الأداء الرجولي الحماسي فهو أكثر اللاعبين صناعة للأهداف بالتساوي مع حمدالله برصيد 9 أهداف لكل منهما.

5- حمدالله ودجانيني وتاوامبا: حمدالله هو هداف المسابقة برصيد 34 هدفاً ويعد أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم بدون منازع بينما قدم دجاننيني تفاريس مستوى رائع مع الأهلي وسجل 20 هدفاً وعلى الجانب الآخر كان تاوامبا أحد أفضل نجوم دوري المحترفين وسجل 21 هدفاً.

شاهد أيضاً: حفل جوائز الأفضل في الدوري السعودي.. حديث مهم

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية