5 لحظات قادت النصر للتتويج بالدوري السعودي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سعودي 360 – لقب غالي توّج به النصر، بعد صراع مرير مع جاره الهلال على كأس دوري الأمير محمد بن سلمان السعودي لنسخة عام 2018-2019 والتي حُسمت للعالمي مساء أمس .

غاب النصر السعودي، عن التتويج بلقب الدوري لمدة 4 سنوات فأخر أخر لقب توج به العالمي لموسم 2014/2015 ومن بعدها لم يصعد لمنصات التتويج فكانت النسخ المتتالية من نصيب الهلال لنسختي 2016/2017 – 2017/2018، و من قبله الأهلي لنسخة 2015/2016.

ويستعرض “سبورت 360 ” 5 لحظات قادت النصر للتتويج بالدوري السعودي

نقطة تراجع الهلال

كان الهلال، نقطة القوة المؤثرة في خطوات النصر ناحية اللقب، حيث قدم الأزرق مستوى مميز طوال الدور الأول الذي شهد تراجع لنتائج العالمي، المشهد الذي قربه من اللقب بشكل كبير، ولكن كانت نقطة تراجع الهلال، بمثابة نقطة انطلاقة قوية للنصر لهثاً وراء الكأس الغالية.

وتمثلت نقطة تراجع الهلال، في هزيمتين حققهما بالجولات الأخيرة الأولى كانت أمام النصر بثلاث أهداف مقابل هدفين، والثانية هي هزيمته أمام التعاون، ضمن مؤجلات الجولة الـ28 من البطولة والتي شهدت هزيمة الزعيم بهدفين نظيفين حرموه من صدارة الجدول ومنحوا العالمي أفضلية في النقاط.

كما أهدر الهلال، 4 نقاط مضمونة بتعادلين باهتين أمام أحد متذيل البطولة والوحدة الذي يقدم موسماً متواضعاً، وهو نزيف النقاط الذي استغله النصر بشكل كبير في السعي وراء اللقب.

نقطة انطلاقة النصر
تعد نقطة انطلاقة النصر الحقيقة ناحية اللقب هي فوزه في ديربي الرياض والدعم الجماهيري الذي تلقاه حينها فكانت مباراة ماراثونية بين الفريقين حسمها العالمي لصالحه بنتيجة 3-2 مما منحه أفضلية نفسية وفنية ودعم كبير لاستكمال المشوار واستمرار مشهد السيطرة خاصة بعد خطف الفوز في الثواني الأخيرة بفضل أوفيني القائد.

استسلام الهلال والتخبط الفني والإداري
عانى الهلال، على مدار الموسم من حالة من التخبط الإدارى والفني زادت في أخر الأسابيع بعد الإطاحة بماميتش وتعيين شاموسكا بدلاً منه بالإضافة إلى رحيل محمد بن فيصل، وتعيين الجربوع بديلاً عنه، المشهد الذي دفع النصر للأمام في ظل استمرار روي فيتوريا معه ودعم رئيسه اللامنتاهي للاعبين والجهاز الفني والجماهير.

قوة روي فيتوريا
مثل اختيار روي فيتوريا، كمديراً فنياً للنصر، في يناير السابق قوة كبيرة للفريق منحته أفضلية وتفوق على الهلال، فبعد رحيل كارينيو والاستقرار على المدرسة البرتغالية القوية الشخصية والحماسية والتي تتميز بذكاء كبير الأمور التي شكلت فارق في نتائج العالمي وهيكلة الفريق حيث أجاد استغلال نقاط قوة اللاعبين والسيطرة على السلبيات.

‎90 دقيقة حياة أمام الباطن
لعب الحظ دورًا كبيرًا مع النصر بعدما احتكم الدوري السعودي للحظات الأخيرة من أجل حسم لقب البطولة سواء بالذهاب للعالمي أو لصالح جاره الهلال فجاءت جولته الأخيرة أمام الباطن الذي تأكد هبوطه ويلعب بلا طموح ولا عزيمة ، في الوقت الذي كان من نصيب الزعيم مباراة قوية أمام الشباب لم يحسمها بسهولة وانتهت بفوزه بشق الأنفس ولكن الباطن لم يُسقِط المتصدر وتوّج باللقب رسمياً

تابع أيضًا ..

الأكثر مشاهدة

الأهلي يكشف حقيقة تأخر مستحقات نيكولاي ستانسيو

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سعودي 360 – كشفت إدارة النادي الأهلي السعودي برئاسة عبدالله بترجي، حقيقة عدم استلام المحترف الروماني نيكولاي ستانسيو مستحقاته المالية.

وكانت تقارير صحفية سعودية قد أكدت مغادرة اللاعب الروماني لبلاده في وقت متأخر من صباح الأمس وذلك لعدم استلامه مستحقات المالية.

وقال النادي عبر بيان رسمي: “بالإشارة إلى ما تم تداوله بشأن اللاعب الروماني نيكولاي ستانسيو فإن مجلس إدارة الأهلي يود التأكيد للجماهير العزيزة أنه تسلم كافة رواتبه المتأخرة في وقت سابق، ولا يوجد راتب متأخر لأي لاعب”.

وتابع: “من جانبها قامت إدارة الأهلي بتكليف محامي دولي لاتخاذ الإجراءات اللازمة بما يحفظ حقوق النادي”.

ومن جهة أخرى؛ حقق نادي أهلي جدة فوزاً عريضاً على الاتفاق بخمسة أهداف دون مقالب مساء الخميس في ختام منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الأكثر مشاهدة

سعودي 360 – لقب غالي دخل أحضان قلعة النصر، بعد غياب طال سنوات عاشتها جماهير العالمي، حتى حلّت تلك اللحظة بتتويج فريقهم بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان لنسخة 2019 بعد الفوز على الباطن بهدفين بالجولة الأخيرة من المنافسات.

لايختلف أحد حول كون النصر هو من أهم الأندية السعودية وأكثرهم جماهيرية بالدوري المحلي بل وله جماهيره من كل البلاد العربية وهي الشعبية التي لم تتأثر بسنوات عجاف مر بها العالمي شهدت ابتعاده عن منصات التتويج بدرع الدوري السعودي منذ أخر لقب عام 2014-2015.

الدرع يعود للنصر بعد غياب “٤ سنوات” :

عانق لاعبو النصر، درع الدوري السعودي بعد غياب دام ٤ سنوات فكان أخر لقب لُقِبَ به العالمي هو الخاص بنسخة 2014-2015 واحتفظ حينها باللقب العام الثاني على التوالي وكإنها اللعنة التي حرمته من الإنجاز فلم يتوج به من بعدها سوى بالنسخة الحالية لعام 2018-2019.

وخلال الـ4 سنوات التي غاب عنهم النصر توج الهلال بلقبين لعامين 2016-2017 و 2017-2018، وكان للأهلي أيضًا نصيب من نسخة 2015-2016.

لعنة الاحتفاظ باللقب تضرب النصر مرتين على التوالي :

على مر تاريخ النصر، عانى من لعنة الاحتفاظ بلقب الدوري السعودي فرجوعًا للوراء توج العالمي بنسختي 1993-1994 و 1994 – 1995 ليفشل من بعدها في العودة لمنصات التتويج لمدة 18 نسخة شهدت سنوات عجاف على جماهيره قبل أن يعود للقب من جديد في عام  2014-2013.

واحتفظ النصر باللقب لموسمين على التوالي فسجل بإسمه نسختي 2013-2014 / 2014-2015، لتعود اللعنة وتضربه من جديد ويغيب 4 أعوام عن التتويج قبل أن يرفع كأس 2018-2019.

هداف مغربي يمنح النصر “قبلة الحياة “

يعد النصر هو التربة الخصبة لهدافين الدوري السعودي حيث سجل ماجد عبد الله الهداف التاريخي للعالمي 180 هدفاً بالدوري كأكثر اللاعبين على مر التاريخ وبفارق 15 هدفاً عن ناصر الشمراني صاحب الـ165 هدفاً.

وشهد هذا الموسم هداف جديد كتبه التاريخ بأحرف من ذهب وكان له فضل كبير في تتويج النصر باللقب الغالي الذي اقتنصه من بين أحضان جاره الهلال وهو المغربي عبد الرازق حمد الله الذي حطم مجموعة من الأرقام القياسية باسمه خلال الموسم الجاري.

وأصبح حمد الله، أكثر لاعب يسجل أهدافًا في تاريخ الدوري السعودي بموسم واحد بمجموع 36 هدفاً ، بالإضافة إلى كونه سجل في 13 مباراة متتالية كأثر لاعب يسجل في مباريات متتالية في تاريخ المسابقات.

وكان المغربي لنور الدين أمرابط، دور هام في تألق مواطنه حمد الله، حيث تصدر قائمة صناع الأهداف في الدوري برصيد 11 هدفاً وشكل الثنائي عنصر خطورة كبير.

أرقام قياسية حققها النصر :

حقق النصر، عدد من الأرقام القياسية في تاريخه خلال رحلة تتويجه بالدوري السعودي والتي جاءت كالتالي :-

١- جمع أكبر عدد من النقاط في تاريخ مسابقة واحدة بالدوري السعودي حيث أنهى النصر موسمه بـ70 نقطة بالمركز الأول.

٢- الفوز في 22 مباراة كأكثر فريق يحقق انتصارات في الدوري .

٣-أقوى هجوم في المسابقة برصيد ٦٩ هدفاً.

الأكثر مشاهدة