كأس العالم

موقع سبورت 360 – تُجرى يوم غدٍ قرعة الدور الأول من تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 حيث ستلعب المنتخبات التي تحتل المراكز من 35 إلى 46 في التصنيف الآسيوي الصادر في شهر أبريل الحالي مباراتي ذهاب وإياب بنظام خروج المغلوب والمنتخبات هي :

وعاء رقم 1: ماليزيا، كمبوديا، ماكاو، لاوس، بوتان، منغوليا

وعاء رقم 2: غوام، بنغلاديش، بروناي، تيمور الشرقية، باكستان، سريلانكا

وستلعب مرحلة الذهاب يوم 6 يونيو 2019 والإياب يوم 11 من ذات الشهر، وستنضم المنتخبات الست المتأهلة من هذا الدور إلى الدور الثاني من التصفيات والذي سيشارك فيه أيضاً المنتخبات التي تحتل المراكز من 1 إلى 34 في التصنيف الآسيوي ليكون مجموع المنتخبات في هذا الدور 40 منتخباً.

ستوزع هذه المنتخبات على ثماني مجموعات بواقع خمس منتخبات في كل مجموعة، حيث ستتأهل المنتخبات التي تحتل المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث فضلاً على أن هذه المنتخبات الـ 12ستتأهل مباشرةً إلى نهائيات كأس آسيا 2023.

ستلعب مباريات الدور الثاني خلال الفترة من 5 سبتمبر 2019 إلى 9 يونيو 2020.

وفي الدور الثالث؛ ستوزع المنتخبات الـ 12 على مجموعتين بواقع ست منتخبات بكل مجموعة يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم فيما سيلعب صاحبا المركز الثالث في كلتا المجموعتين مباراتي ذهاب وإياب لتحديد المتأهل إلى الملحق العالمي.

وتمتلك قارة آسيا 4 مقاعد ونصف المقعد في كأس العالم 2022 لربما يزداد هذا العدد في حال اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم قراراً رسمياً ونهائياً في رفع عدد المنتخبات بكأس العالم 2022 إلى 48 منتخباً بدلاً من 32 وذلك خلال كونجرس الفيفا في يونيو القادم.
قطر ورغم أنها ستشارك في مونديال 2022 باعتبارها منتخب الدولة المضيفة.

وستشارك بتصفيات كأس العالم بدءًا من الدور الثاني كونها ستكون أيضاً مؤهلة كذلك إلى بطولة كأس آسيا 2023 واذا وصلت قطر إلى المرحلة الثالثة من التصفيات سيكون لها حرية الاختيار في مواصلة لعب التصفيات أو الانسحاب.

ستكون تيمور الشرقية محرومة من المشاركة في كأس آسيا 2023 وذلك بسبب عقوبة من الاتحاد الآسيوي على ضوء اشراكها 12 لاعباً غير مؤهل للعب مع تيمور الشرقية في تصفيات كأس آسيا 2019 لكنها في الوقت ذاته ستشارك فقط في تصفيات كأس العالم 2022 لأن الفيفا لم يحرمها من المشاركة في بطولاتها على خلفية هذه القضية.

ومن المتوقع أن يتجنب الاتحاد الآسيوي وقوع لبنان والسعودية وسوريا في مجموعة فلسطين خلال التصفيات كون هذه الدول ترفض اللعب على الأراضي الفلسطينية لأسباب سياسية.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة