رقم مميز لموسيقار الاتحاد قبل مواجهة الاتفاق

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – يتنافس غدًا، السبت، فريقي الاتفاق والاتحاد، على ملعب الأمير محمد بن فهد مساء، في إطار منافسات الجولة 15 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

 
ويأمل الاتفاق في استغلال الظروف التي يمر بها الاتحاد لتصحيح أوضاعه بعد تعادله أمام الفتح سلبياً في الجولة الماضية أما عميد الأندية فلايزال يبحث عن طوق نجاه لانتشال نفسه من منطقة الظلمات.
 
ويملك صانع ألعاب الاتحاد التشيلي،كارلوس فيلانويفا، رقماً مميزاً قبل دفاعه عن ألوان نمور آسيا أمام فارس الدهناء إذ يُعد أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في عام واحد.
 
وحقق فيلانويفا موسيقار الاتحاد، هذا الانجاز عام 2017 حينما عندما قام بصناعة 13 هدفاً متفوقاً على الأسطورة محمد نور الذي نجح في صناعة 12 هدفاً عام 2009.
 
وتواجد نجم الشباب السابق مارسيلو كماتشو في تلك القائمة بقوة بعد ان صنع 12 هدفاً أعوام 2011 و2012 بالتساوي مع لاعب الأهلي السابق تيسير الجاسم صاحب هذا الانجاز عام 2012.
 
السوري جهاد الحسين جاء في مؤخرة جدول الترتيب إذ صنع 11 هدفاً عام 2017.
 
يذكر أن الاتفاق يحتل المركز 9 برصيد 19 نقطة في حين يقبع الاتحاد في المركز 15 برصيد 6 نقاط.

أهداف مباراة – واتفورد 1 × 2 تشيلسي

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – أيام قليلة ويُسدل الستار على عام 2018 الذي مر مرور الكرام على الرياضة السعودية وخاصةً في مجال كرة القدم بعد الانجازات التي تحققت بفضل الداعم الرئيسي معالي المستشار تركي آل الشيخ،رئيس الهيئة العامة للرياضة.

وشهد عام 2018 تتويج المنتخب السعودي للشباب تحت 19 عاماً ببطولة كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخهم بعد فوزهم بجدارة واستحقاق على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية.

هذا بالإضافة إلى بلوغهم إلى نهائيات كأس العالم المقررة في بولندا عام 2019 وذلك بعد تثبيت اقدامه في صدارة جدول ترتيب مجموعته بعد ان حققوا العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط إثر فوزهم أمام الصين وماليزيا وطاجيكستان قبل عبور أستراليا واليابان في ربع ونصف النهائي.

كما نجح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في هذا العام تحقيق انتصار وحيد في نهائيات كأس آسيا التي استضفيتها روسيا على حساب المنتخب المصري بنتيجة 2/1 حملت اهداف الأخضر توقيع كل من:” سلمان الفرج وسالم الدوسري”.

وعلى صعيد الدوري السعودي للمحترفين ، بدأت البطولة المحلية عهد جديد هذا العام بعد حدوث طفرة كبيرة في عهد معالي المستشار تركي آل الشيخ،رئيس الهيئة العامة للرياضة، الذي أمر بتغير اسم البطولة إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان تكريماً لما قام به سمو ولي العهد تجاه الأندية المشاركة بتسديد كافة الديون الخارجية.

وبمساعدة الهيئة العامة للرياضة، أحدث الاتحاد السعودي لكرة القدم بعض القرارات التي ساعدت على النهوض بالبطولة وخلق منافسة بين الأندية المشاركة بعضها ببعض.

وكانت من ضمن القرارات زيادة عدد الفرق الى 16 بدلاً من 14، ورفع عدد اللاعبين الأجانب في كل فريق الى 8، ليصل عدد اللاعبين الأجانب الى 128 لاعباً منهم 43 برازيلياً، بعدما أبرمت الأندية 90 صفقة مع لاعبين أجانب خلال في موسم الانتقالات الصيفية.

ويُعد المحترف النيجيري أحمد موسى صاحب أغلى صفقة في تاريخ الكرة السعودية بعد ان انتقل إلى النصر السعودي مقابل 19 مليون يورو متفوقاً على الاسد الفرنسي بافيتمبي جوميز الذي جاء للهلال بمقابل مادي وصل إلى 7 ملايين يورو.

ليصبح الدوري السعودي في سجلات الدوريات العالمية الكبرى بعد ان تواجد في المركز السادس بعد قيمة صفقات انتقال اللاعبين المحترفين في الصيف.

احتفال النجوم بأعياد رأس السنة الجديدة في العالم

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – أعلنت إدارة أحد عن تعاقدها بشكل رسمي مع المحترف المغربي محمد فوزير ليمثل الفريق بدايةً من موسم الانتقالات الشتوية المقررة في يناير 2019.

 
وخاض محمد فوزير تجربة احترافية في الدوري السعودي للمحترفين مع النصر ونجح بعض الشئ في اثبات قدراته الفنية على الرغم من انتهاء شهر العسل بينهما بالتراضي.
 
ولعب فوزير 22 مباراة بقميص النصر بدقائق 1891 سجل 8 أهداف وصنع هدفين وسدد 55 تسديدة نحو مرمى الخصم وصنع فرص للتسجيل بواقع 31 مرة.
 
وسبق فوزير عديد من الأجانب اللذين لعبوا لأكثر من نادي في الدوري السعودي للمحترفين:
 
1- المغربي أحمد بهجا:
 
ظهر إسم أحمد بهجا في الملاعب السعودية لأول مرة عام 1995 مع الهلال وحقق معهم بطولة كأس ولي العهد السعودي قبل ان يعود إلى المملكة بعد عامين ويلعب للاتحاد ويعيش فترة رائعة حينما ساهم معهم بإحراز الثلاثية التاريخية ثم شارك النصر بعد ذلك في كأس العالم للأندية مطلع الألفية الجديدة.
 
2-البرازيلي سيرجيو ريكاردو:
 
لم ينتظر البرازيلي سيرجيو ريكاردو الكثير لكي يسطر اسمه في تاريخ الكرة السعودية ففي الفترة الاحترافية الأولى داخل المملكة مع الأهلي حقق دوري أبطال آسيا وكأس ولي العهد قبل ان ينتقل للهلال الذي نال معهم عديد من البطولات المحلية قبل الرحيل إلى الجار،النصر.
 
3-الليبي طارق التايب:
برز إسم المحترف الليبي طارق التايب مع الهلال بعد ان حصد معهم على بطولة كأس ولي العهد مرتين قبل ان يشد رحاله للشباب وتوج بكأس الأمير فيصل.
 
4-المغربي هشان بوشران:
انطلقت مسيرة المغربي هشام بوشران في بطولة الدوري السعودي عام 2003 مع النصر قبل الرحيل للاتحاد الذي عاش افضل فتراته إذ توج معهم ببطولة الدوري وكأس الملك.
 
5-الكويتي مساعد ندا:
لعب الكويتي مساعد ندا في أول الامر مع النصر ورحل بعدها إلى الشباب وحقق معهم كأس الملك، قبل الانتقال إلى العروبة.
 
6- البرازيلي إلتون خوزيه:
 
النصر كانت المحطة الأولى للبرازيلي إلتون ألميدا ليس فقط في المملكة بل في الخليج، ورحل بعدها إلى البرازيل والإمارات وعاد إلى الفتح ليحقق معه بطولة الدوري والسوبر ثم القادسية.
 
7- البرازيلي تافاريس:
ترك البرازيلي بصمة قوية مع الهلال بعد ان ساعد في تتويج الموج الأزرق ببطولة كأس ولي العهد 3 مرات وبطولة الدوري مرتين ثم واصل تألقه مع الشباب إذ حصد بطولة لقب الدوري 2011 وبطولة كأس الملك.
 

أهداف مباراة – مانشستر يونايتد 3 × 1 هيديرسفيلد تاون

الأكثر مشاهدة