ياسين بونو ــ الهلال السعودي

سبورت 360– ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن نادي برشلونة الإسباني يسعى للتعاقد مع ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي في يناير المقبل.

يُعد بونو أفضل حارس في الدوري السعودي، حيث استقبلت شباكه 8 أهداف فقط في 15 مباراة، ولم يخسر الزعيم حتى الآن ويتصدر الترتيب بفارق 7 نقاط عن أقرب مُلاحقيه، والتأهل إلى دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا، كما فاز بجائزة أفضل حارس في شهري أكتوبر ونوفمبر.

برشلونة يريد ضم بونو لتعويض غياب شتيجن

يحتاج النادي الإسباني إلى التعاقد مع حارس مرمى جديد بسبب غياب حارسه الأساسي تير شتيجن الذي يُعاني من إصابة الإنزلاق الغضروفي  ستجعل البرسا يخسر خدماته لمدة شهرين قادمين، بسبب الخضوع لعملية جراحية.

يُشارك الحارس البديل إيجناسيو بينيا في مباريات الفريق الكتالوني حاليًا، لكن النادي في حاجة إلى حارس مرمى لديه خبرات أكبر للمنافسة على الدوري الإسباني والوصول لأدوار مُتقدمة في دوري أبطال أوروبا بعد التأهل إلى ثمن النهائي كمتصدر لمجموعته.

ياسين بونو – الهلال – الدوري السعودي

يُعد بونو أحد الخيارات الأبرز أمام برشلونة، خاصة وأن الحارس يملك خبرات كبيرة مع أشبيلية الإسباني محليًا وأوروبيًا، الأمر الذي يُرشحه بقوة، لكمنه يرتبط بعقد مع الهلال حتى عام 2026.

ستكون بطولة كأس أمم أفريقيا التي ستنطلق يوم 13 من شهر يناير المقبل وحتى 11 فبراير، هي المانع الأكبر لرحيل الحارس عن الهلال والعودة إلى إسبانيا.

يُذكر أن ريال مدريد كان يريد التعاقد مع بونو من أشبيلية، بعد إصابة نجمه البلجيكي تيبو كورتوا، لكن البطولة الأفريقية أوقفت الصفقة، ليتوجه الملكي إلى كيبا حارس تشيلسي.

سيكون ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق، الخيار الأسهل لبرشلونة، خاصة أنه لاعب حر حاليًا ولا يرتبط بمشاركة دولية في الفترة المقبلة.

شاهد أيضًا: