1. Emahal

قصص سبورت 360

مباراة الاتحاد والهلال - الدوري السعودي

سعودي 360 – تنتظر جماهير الكرة السعودية بفارغ الصبر، موعد بداية الموسم الجديد من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين نسخة 2022/23.

يُعد الدوري السعودي أحد أقوى وأفضل الدوريات العربية والخليجية، لما يتمتع به من شعبية كبيرة، بالإضافة إلى المنافسة الشرسة بين الأندية التي تضم مجموعة من أميز من اللاعبين المحليين والأجانب.

شهدت النسخة الماضية من الدوري السعودي 2021/22، منافسة شرسة بين الهلال والاتحاد على اللقب حتى الجولة الأخيرة التي ابتسمت في وجه الزعيم، ليتوج بطلاً بعد تصدره للترتيب بـ67 نقطة، بفارق نقطتين عن الاتحاد الوصيف.

موعد بداية الدوري السعودي موسم 2022/23

رابطة الدوري السعودي للمحترفين أعلنت في نهاية مايو الماضي، إن الموسم الرياضي الجديد سيبدأ اعتباراً من يوم الخميس الموافق 25 أغسطس 2022، وذلك دون الكشف عن موعد نهاية البطولة.

قصص سبورت 360

الفرق المشاركة في الدوري السعودي بالموسم الجديد

هبطت فرق أهلي جدة والفيصلي والحزم إلى دوري الدرجة الأولى “دوري يلو” بعد احتلال المراكز الثلاثة الأخيرة في جدول ترتيب مسابقة الدوري السعودي للمحترفين بالموسم الماضي 2021/22.

وصعدت فرق الوحدة والخليج والعدالة من الدرجة الأولى للمشاركة في الموسم المقبل لبطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2022/23.

ويشارك 16 فريقاً في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بالموسم المقبل: “الهلال، الاتحاد، النصر، الشباب، الفيحاء، ضمك، الطائي، الرائد، الفتح، أبها، التعاون، الاتفاق، الباطن، الخليج، العدالة، الوحدة”.

وتتأهل 4 فرق لتمثيل المملكة السعودية في بطولة دوري أبطال آسيا 2023، حيث يشارك أول 3 مراكز في جدول الدوري وهم (الهلال والاتحاد والنصر)، بالإضافة إلى الفيحاء المتوج بكأس الملك.

شاهد أيضاً:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360