1. Emahal

قصص سبورت 360

رامون دياز - مدرب نادي الهلال السعودي

سبورت 360 – رفض مركز التحكيم الرياضي، طلب نادي الهلال بشأن التدابير الوقتية للسماح بتسجيل لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكانت إدارة النصر، قد قدمت شكوى للجهات المسؤولة ضد محمد كنو ونادي الهلال، بسبب تجديد اللاعب لناديه بالرغم من توقيعه للعالمي بعد دخوله الفترة الحرة من عقده خلال شهر يناير الماضي.

وأصدرت غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، في مايو الماضي، حكماً لصالح النصر، بإيقاف محمد كنو 4 أشهر وحرمان الهلال من القيد لفترتين تعاقد وتغريم الطرفين بالتضامن مبلغ 27 مليون ريال سعودي لصالح العالمي.

أصبح نادي الهلال رسمياً، خارج سباق التعاقدات الصيفية والشتوية بسبب لاعبه محمد كنو الذي تمت إدانته إثر توقيعه لناديين في آنٍ واحد بعد دخوله الفترة الحرة في عقده خلال شهر يناير الماضي.

ويأتي قرار مركز التحكيم، صادماً لجماهير الهلال السعودي والتي كانت تتمنى رفع تعليق منع التعاقدات من أجل استقطاب صفقات صيفية قوية لتعزيز صفوف الفريق الكروي الأول استعداداً للموسم المقبل الذي سيشهد منافسة صعبة مع النصر والاتحاد.

قصص سبورت 360

ويتساءل البعض عن مدى تأثير قرار المنع من تسجيل اللاعبين في فترة الانتقالات الصيفية، على فريق الهلال الذي يدربه الأرجنتيني رامون دياز، المستمر في منصبه بعد التجديد له خلال الفترة الماضية، بعدما نجح في قيادة الفريق لتحقيق لقب الدوري السعودي الموسم الماضي.

الهلال أنهى الموسم الماضي بأداء ونتائج مميزة بقيادة المدرب رامون دياز، وحقق الفريق الدوري السعودي بعد منافسة قوية مع الاتحاد، امتدت للجولة الأخيرة التي ابتسمت في وجه الأزرق ومنحته اللقب بعد تصدره لجدول الترتيب بفارق نقطتين عن العميد.

يحاول موقع “سبورت 360″، عبر السطور التالية، الإجابة على سؤال مدى تأثر فريق الهلال بقرار المنع من تسجيل لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية:

1- موقف الهلال بعد المنع من التسجيل

يملك الهلال مجموعة مميزة من النجوم سواء المحليين أو الأجانب في مختلف المراكز، الأمر الذي لن يؤرق المدير الفني رامون دياز الذي سيحاول تجهيز هؤلاء اللاعبين للظهور بشكل جيد ومواصلة المنافسة على البطولات في الموسم الجديد 2022/23.

كانت إدارة الهلال تطمح للتعاقد مع مدافع أجنبي جديد لتأمين هذا المركز، إلا إن المنع من التعاقدات سيجبر النادي على الاكتفاء بالمدافعين الحاليين وهم؛ الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، ومحمد جحفلي وعلي البليهي وخليفة الدوسري.

ورفضت إدارة الهلال، الرد على العروض المقدمة للثنائي خليفة الدوسري وفواز الطريس لحين معرفة رد مركز التحكيم بشأن طلب التدابير الوقتية، وبالتالي سيبقى اللاعبان في مكانهما بقائمة الفريق الأزرق لحاجة الجهاز الفني لجهودهما.

2- بقاء الأجانب الحاليين.. وحيرة بسبب فييتو وبيريرا

سيضطر الهلال لدخول الموسم المقبل بالأجانب الحاليين وهم؛ الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، والنيجيري أوديون إيجالو والمالي موسى ماريجا، والكولومبي جوستافو كويلار، والثنائي البرازيلي ميشائيل ديلجادو وماتيوس بيريرا، بالإضافة إلى الأرجنتيني لوسيانو فييتو العائد من فترة الإعارة التي قضاها الموسم الماضي في صفوف الشباب.

وتأكد استمرار لوسيانو فييتو بعد عودته من الإعارة وعدم قدرة النادي على بيعه وجلب محترف جديد كما كان مخططاً لذلك في حال رفع عقوبة المنع من التسجيل في الانتقالات الحالية.

فيما يقلق البعض من جمهور الهلال، من مستوى البرازيلي ماتيوس بيريرا الذي ارتبط بالرحيل عن النادي خلال الميركاتو الحالي بعد تلقيه عرضاً من بوتافوجو لشراء عقده، ولكن الإدارة رفضت هذا العرض لينضم اللاعب فيما بعد لمعسكر الفريق في برمنجهام.

شاهد أيضاً:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360