1. Emahal
أهلي جدة - الدوري السعودي

سبورت 360 – يبدو أن حلم المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، سيهدد استقرار فريق أهلي جدة خلال الموسم الكروي الجديد في دوري الدرجة الأولى “يلو”، خاصة وأن أغلب اللاعبين يرغبون في الرحيل عن “الراقي” خلال فترة الانتقالات الصيفية من أجل حجز مكان مع الأخضر السعودي.

كأس العالم يورط الأهلي مع نجومه

الموسم الماضي شهد هبوط الأهلي لدوري الدرجة الأولى، لأول مرة في تاريخه بعد تعادله في الجولة الأخيرة مع الشباب بنتيجة 0-0، وهو الأمر الذي دفع العديد من اللاعبين للرحيل عن الفريق وخوض تحدٍ جديد.

الأهلي يمتلك العديد من النجوم البارزين الذين يلعبون في المنتخبات الوطنية وخاصة المنتخب السعودي، وهو الأمر الذي يتطلب منهم المشاركة في دوريات قوية تحت أنظار المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد من أجل اختيارهم للمشاركة في كأس العالم.

وكان عبدالرحمن غريب، أول المطالبين بالرحيل عن صفوف الأهلي وخوض تحدٍ جديد لمدة موسم على سبيل الإعارة، وذلك بعدما تلقى عدة عروض قوية أبرزها النصر والهلال.

قصص سبورت 360

واشترط علي الأسمري على إدارة الأهلي، الموافقة على رحيله أولاً على سبيل الإعارة ثم تجديد العقد، وذلك من أجل المشاركة في دوري المحترفين، وهو نفس الوقت الذي تلقى فيه العديد من العروض البارزة.

ويمتد عقد اللاعب لموسم واحد، ويملك عدة عروض لضمه بالإعارة أو الانتقال النهائي، أبرزها ضمك والشباب والاتفاق.

ورغم عدم مشاركة المنتخب السوري في كأس العالم، إلا أن عمر السومة طلب الرحيل عن الأهلي، وفقًا لما أشارت إليه عدة تقارير سعودية، حيث تلقى هداف “الراقي” التاريخي عروضًا قوية من أندية مصرية وأخرى خليجية، لكنه لم يحسم مستقبله حتى الآن.

واقترب أيضًا المدافع الشاب عبدالباسط هندي من الخروج على سبيل الإعارة، بعد أيام قليلة من تجديد عقده مع النادي، حيث يرغب هو الآخر في الحصول على فرصة مع المنتخب الأول بنهائيات المونديال في قطر.

وحال رحيل هؤلاء اللاعبين، فإن الأهلي سيتأثر كثيرًا خلال الموسم الكروي الجديد، في الوقت الذي يتطلع فيه للعودة إلى دوري الأضواء والشهرة بعد كارثة الهبوط المفاجئ.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360