1. Emahal

سبورت 360 – بدأ الشك يتسرب إلى قلوب جماهير نادي الاتحاد بشأن خسارة لقب الدوري السعودي، كما حدث في 2008 بعد الهزيمة الصادمة أمس على يد الهلال، حامل اللقب بثلاثية مقابل هدف، على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

هلال دياز يسقط اتحاد كونترا للمرة الثانية

وفشل لاعبو نادي الاتحاد في استغلال الفرص التي سنحت لهم أمس “5 فرصة” بتسجيل هدف وحيد عكس الهلال الذي سجل أهدافه الثلاثة من 3 فرص على مرمى العميد.

وتعامل لاعبو نادي الاتحاد وتحديدا المغربي عبد الرزاق حمد الله بشكل أرعن أمس في الفرص التي سنحت له بفضل تارة تألق الحارس عبد الله المعيوف.

الاتحاد والهلال – الدوري السعودي

قصص سبورت 360

وكرر نادي الهلال تحت قيادة الأرجنتيني رامون دياز انتصاره على الاتحاد هذا الموسم، بعدما فاز في 8 مارس بهدفين لهدف.

ويعتبر نادي الهلال هو الفريق الوحيد الذي يكسب الاتحاد في بطولة الدوري السعودي هذا الموسم ذهابا وإيابا.

والغريب أن نادي الاتحاد تلقى الخسارة بثلاثية من الهلال، رغم عودة جميع نجومه من الإصابة سواء أحمد حجازي وإيجور كورونادو، عكس الزعيم الذي غاب عنه عدة لاعبيه وهم محمد كنو وناصر الدوسري ومتعب المفرج وجوستافو كويلار وصالح الشهري وعبد الإله المالكي.

رعونة وإصابة جروهي .. نقطة تحول

ولم يستغل لاعبو نادي الاتحاد البداية القوية بالتقدم بهدف عن طريق رومارينيو بعدم استغلال الفرص قبل أن يسجل البرازيلي ميشيل الذي استغل التصادم الذي حدث بين حجازي وزياد الصحفي ومارسيلو جروهي.

الاتحاد – الدوري السعودي

واستغل الأرجنتيني رامون دياز، غياب مهند الشنقيطي عن الجبهة اليمنى ولعب عبد الرحمن العبود ورمى عليه السريع والموهوب البرازيلي ميشيل الذي كان نجم المباراة مع لعب سالم الدوسري في العمق تحت ميشيل وموسى ماريجا وأودين إيجالو.

ولم يستطع الروماني كوزمين كونترا، غلق الجبهة اليسرى لنادي الهلال رغم أنه جبهة العبود كانت نقطة ضعف واضحة ولكن هدف ميشيل الثالث أوقت عقله وأحبط لاعبي العميد من الناحية النفسية.

وكان التوفيق حليفا لنادي الهلال أمس في توقيت هدف ميشيل وإصابة مارسيلو جروهي الذي يعتبر الحارس الأفضل هذا الموسم في الدوري السعودي من ناحية الحفاظ على شباكه نظيفة في 11 مباراة، لأنه بديله راكان النجار ليس في نفس المستوى وفشل بشكل واضح في التعامل مع هدفي سالم الدوسري وميشيل رغم قدرته أي حارس مميز على التصدي لهما.

وهذه المرة الثانية على التوالي التي يفشل نادي الاتحاد في الفوز بها عقب التعادل المثير أمام الفتح برباعية 6 مايو الجاري ولكن فترة الراحة الكبيرة وعدم خوض العميد سوى مباراة وحيدة في أبريل الماضي وتوقف بطولة الدوري تسببت في هبوط الحالة الفنية القوية للعميد.

الاتحاد يحتاج إلى فوز والتعامل النفسي الجيد

ويحتاج نادي الاتحاد إلى الهدوء والتعامل بشكل جيد من قبل الروماني كوزمين كونترا والإدارة مع اللاعبين بعد الخسارة لأنه لقب الدوري مازال في يد الفريق حال الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء أمام الطائي والاتفاق والباطن، بينما الهلال سيلاقي أبها والفتح والفيصلي

كونترا – الاتحاد – الدوري السعودي

ولكن يجب أن يحسن كوزمين كونترا من أداء الدفاع في الاتحاد الذي استقبل 7 أهداف في مباراتين ضد الفتح والهلال رغم عودة حجازي من الإصابة وكذلك أزمة عدم استغلال الفرص.

ولا تريد جماهير نادي الاتحاد، تكرار ما عانت منه في موسم 2007-2008 حينما كان الفريق قريبا من لقب الدوري السعودي قبل أن يخطف الهلال اللقب بفارق المواجهات المباشرة بعدما كان الفريق بحاجة إلى  نقاط فقط خلال 3 مباريات.

وتعتبر مباراة الطائي، الأحد المقبل، هامة للغاية ومفتاح في تتويج نادي الاتحاد بلقب الدوري السعودي ، لأنها الفوز بها سوف يكسر الرهبة لدى اللاعبين، بعد فقدان 5 نقاط بالخسارة من الهلال والتعادل مع الفتح وستعود الثقة للاعبي العميد لحسم اللقب ويكسر الخوف من سيناريو خسارة اللقب لمصلحة الهلال قبل مباراتي الاتفاق والباطن.

وفي النهاية نقول إن، الجولات الثلاثة المقبلة ستكون من جحيم على لاعبي الاتحاد من الناحية النفسية ولكن التعامل بهدوء وتحمل الضغوطات وإظهار شخصية البطل سوف تساعدهم على الفوز بلقب الدوري السعودي الأول منذ 2009، لأنه في الناجية الأخرى الهلال لن يفرط في أي نقطة وينتظر خطف اللقب الثالث تواليا.

شاهد أيضا:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360