1. Emahal

قصص سبورت 360

فهد المولد - الاتحاد - الدوري السعودي

سعودي 360 – كشف أحمد الأمير المستشار المختص في القانون الرياضي الدولي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل عقوبة إيقاف فهد المولد، مهاجم فريق الاتحاد، بعد تورطه في أزمة منشطات.

قانوني: عقوبة إيقاف فهد المولد في أزمة المنشطات مخففة

وكتب الأمير على حسابه عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، قائلاً: “فترة عدم الأهلية بسبب استخدام مواد محظورة محددة هي سنتين”.

وأضاف: “فورسيميد من المواد المحظورة والمحددة في قائمة المحظورات، فترة الإيقاف لهذا النوع من المواد هي سنتين”.

وتابع: “المولد أوقف سنة ونصف وذلك يعني أن العقوبة مخففة، وهناك إمكانية للاستئناف أمام مركز التحكيم”.

قصص سبورت 360

وأعلنت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات رسمياً مساء أمس، إيقاف فهد المولد وغيابه عن الملاعب، لمدة عام ونصف العام، بسبب تناوله مادة محظورة.

وأوضحت لجنة المنشطات أن المادة المحظورة التي تناولها المولد هي Fursoemide ، وهي من المجموعة ع 5 مدرات البول والعوامل الخافية للمواد المنشطة، وهي مادة محظورة رياضيا أثناء وخارج المنافسات الرياضية وفقا لأنظمة وقوانين الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وأشارت اللجنة إلى أن قرار إيقاف المولد يتم داخلياً وخارجياً، اعتباراً من تاريخ الإيقاف المؤقت يوم 28 مارس 2022، لافتاً إلى أن القرار قابل للاستئناف خلال 21 يوماً من تاريخ صدوره.

ويسمح لمهاجم نادي الاتحاد بالعودة للتدريبات مع “العميد” خلال فترة آخر شهرين من العقوبة المعلنة، وتعتبر هذه المرة الثانية للاعب بعد أن تم إيقافه لمدة عام في موسم 2019-2020.

شاهد معنا أيضًا:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360