1. Emahal

قصص سبورت 360

رقم تاريخي للشباب وإيقاف الهلال.. حصاد أندية السعودية في مجموعات آسيا 2022

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • الهلال - الريان - دوري أبطال آسيا

    سبورت 360 – أسدل الستار على دور المجموعات من النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال آسيا، والذي انطلق مطلع شهر أبريل الجاري، حيث أقيمت منافسات غرب آسيا، بالمملكة العربية السعودية، وشهدت مشاركة الهلال والشباب والفيصلي والتعاون.

    وتأهلت أندية الهلال والشباب والفيصلي للدور ثمن النهائي من البطولة الآسيوية والذي سيقام في فبراير 2023، فيما ودع التعاون منافسات المسابقة.

    وشهد دور المجموعات العديد من المفاجآت والأرقام المميزة الخاصة بمشاركة الفرق السعودية والتي سيتم تسليط الضوء عليها في السطور التالية: –

    رقم تاريخي للشباب

    عادل فريق الشباب رقم اتحاد جدة التاريخي في بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك بعدما حصد 16 نقطة في دور المجموعات كأعلى معدل نقطي لفريق سعودي في هذا الدور من المسابقة وتحديدًا منذ انطلاق النظام الحديث 2003.

    قصص سبورت 360

    وكان الاتحاد صاحب هذا الرقم التاريخي والذي حققه خلال نسخة عام 2012، قبل أن يتمكن الفريق الشبابي من معادلته، بمستوى مذهل، إذ تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة.

    وحقق الشباب الفوز في 5 مباريات وتعادل مرة واحدة وسجل 18 هدفًا، واستقبل هدف واحد فقط، وكان فوزه على مومباي سيتي الهندي، بستة أهدف نظيفة، هو الانتصار الأكبر له في المسابقة عبر تاريخ مشاركاته.

    إيقاف قطار الهلال

    توقف قطار الهلال الآسيوي بالخسارة أمام الريان، بهدفين دون رد بالأمس، حيث سبق له وأن خاض 9 مباريات متتالية حقق الفوز في 8 منها وتعادل أمام الشارقة الإماراتي في الجولة الماضية بنتيجة 2-2، قبل أن يسقط في المواجهة العاشرة.

    وتعد هذه الخسارة الأولى للهلال منذ أكثر من شهرين، حيث كان السقوط الأخير له أمام الأهلي المصري، برباعية نظيفة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم للأندية، ثم خاض بعدها 13 مواجهة فاز في 12 منها بمختلف المسابقات.

    وتوقفت سلسلة انتصارات الهلال بالتعادل أمام الشارقة الإماراتي في الجولة الماضية ، ثم سقط لأول مرة بعد مع الأرجنتيني رامون دياز في فترته الثانية أمام الريان.

    فضلاً عن ذلك، فإن هذه هي الخسارة الأولى لمدرب الهلال ضد الفريق القطري بعد أن انتصر عليه ذهابًا وإيابًا في دور المجموعات بنسخة 2017.

    التعاون الأسوأ

    فشل التعاون في قطع تذكرة العبور لدور الـ 16، بعد احتلال وصافة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط خلف الدحيل القطري المتصدر بـ15 نقطة..

    ويعد التعاون، الفريق السعودي الوحيد، الذي تجرع مرارة الهزيمة أكثر من مرة في دور المجموعات هذا الموسم.

    وخسر التعاون 3 مرات، فيما تعرض الهلال والفيصلي لخسارة وحيدة لكل منهما.

    إنجاز تاريخي للفيصلي

    وحقق فريق الفيصلي السعودي، إنجاز غير مسبوق خلال مشاركته الآسيوية الأولى، حيث حجز مقعد للدور ثمن النهائي، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط متساويًا مع ناساف الأوزبكي لكنه يتفوق بفارق المواجهات المباشرة.

    ورغم خسارة “العنابي” في مباراة الأمس أمام السد القطري، بهدف دون رد، إلا أن ذلك لم يؤثر على تأهله للدور القادم.

    وفاز الفيصلي في مباراتين وتعادل 3 مرات وخسر مرة واحدة، وسجل 5 أهداف واستقبل 4.

    مواجهات الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا

    و ستُقام مباريات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد 10 أشهر من الآن، حيث ستقام في شهر فبراير عام 2023م وستُلعب بنظام التجمع ومباراة واحدة فقط.

    وسيلعب الهلال “متصدر المجموعة الأولى” مع شباب الأهلي دبي “وصيف المجموعة الثالثة”، على أن يواجه الشباب السعودي صاحب “المركز الأول” في “المجموعة الثانية، نظيره ناساف الأوزبكي “وصيف المجموعة الخامسة.

    وسيشهد دور الـ16، منافسة قطرية نارية، حيث ضرب الريان القطري “وصيف المجموعة الأولى”، موعدًا مع الدحيل “متصدر المجموعة الرابعة”.

    وسيلتقي الفيصلي السعودي متصدر المجموعة الخامسة مع فولاد الإيراني في الدور ثمن النهائي.

    ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    قصص سبورت 360