1. Emahal
نادي الهلال- الدوري السعودي

سبورت 360 – يصطدم نادي الهلال السعودي، بطل دوري أبطال آسيا مع الأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا في الموسمين الماضيين، غدا في صراع الفوز بالميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للأندية المقامة في أبو ظبي.

وكان النادي الأهلي خسر من بالميراس البرازيلي بهدفين دون رد في نصف نهائي كأس العالم للأندية، بينما الهلال سقط بهدف ضد تشيلسي الإنجليزي.

ويرصد موقع “سبورت 360” في التقرير التالي أبرز الاختلافات بين الهلال والأهلي قبل مباراة الغد

أجانب الهلال والأهلي

يمتلك نادي الهلال السعودي، 7 لاعبين أجانب ذو جودة عالية بين صفوفه قبل ملاقاة الأهلي غدا وهم الكوري الجنوبي جانج هيون سو والكولومبي جوستافو كويلار والبيروفي أندري كاريلو والمالي موسى ماريجا والبرازيليين ماتيوس بيريرا وميشيل والنيجيري أودين إيجالو.

قصص سبورت 360

بينما النادي الأهلي يمتلك 5 لاعبين أجانب فقط في قائمته وهم المغربي بدر بانون والمالي أليو ديانج والتونسي علي معلول والموزمبيقي لويس ميكيسوني والجنوب أفريقي بيرسي تاو.

ويستطيع ليوناردو جارديم الاعتماد على الأجانب السبعة ضد الأهلي غدا، عكس بيتسو موسيماني، مدرب الشياطين الحمر الذي يمتلك 3 فقط وهم علي معلول وديانج وميكيسوني، بسبب غياب الثنائي بدر بانون وبيرسي تاو للإصابة.

جارديم وموسيماني

يتواجد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، على رأس الجهاز الفني للنادي الأهلي منذ أكتوبر 2020 أي منذ عامين ونجح في الفوز بلقبين في دوري أبطال أفريقيا ومثلهم في السوبر الأفريقي وكأس مصر والميدالية البرونزية.

أما البرتغالي ليوناردو جارديم، يقود نادي الهلال السعودي منذ مطلع الموسم الجاري بعقد حتى نهاية الموسم وفاز بلقبين في دوري أبطال آسيا والسوبر السعودي.

ويتعرض الثنائي موسيماني وجارديم لعدة انتقادات طيلة الفترة الماضية، بسبب عدم ثبات الأداء وعدم رضا بعض الجماهير عن مستوى الفريق.

ولم يتوصل مسئولو النادي الأهلي مؤخرا لأي اتفاق مع بيتسو موسيماني بشأن تمديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، بينما موقف إدارة الهلال من بقاء جارديم سيحسم في الفترة المقبلة.وعلى حسب نتائج الأزرق بداية من موقعة الغد ومباريات الدوري.

وأيضا هناك اختلاف تكتيكي بين موسيماني وجارديم حيث إن مدرب الأهلي يفضل طريقتي لعب 4-2-3-1 و3-4-3، عكس مدرب الهلال الذي يلعب كثيرا بطريقة 4-4-2 و4-2-3-1 أحيانا.

الغيابات

يغيب عن النادي الأهلي تشكيلة قوية من اللاعبين غدا ضد الهلال لعدة أسباب مختلفة وهم محمد الشناوي وبدر بانون وأكرم توفيق وعمار حمدي ومحمود متولي وصلاح محسن وحسام حسن وبيرسي تاو وأحمد نبيل كوكا للإصابة وأيمن أشرف ومحمد مجدي أفشة للإيقاف.

بالمقابل، نادي الهلال لا يعاني إلا ،من غياب الثنائي ناصر الدوسري وعبد الله عطيف للإصابة ضد الأهلي غدا، عقب مشاركة سلمان الفرج أمس في التدريبات وتعافيه من الإصابة وجاهزيته للمباراة.

الحارس الأساسي

سيخوض نادي الهلال، موقعة الغد ضد الأهلي، بوجود الحارس الأساسي عبد الله المعيوف الذي ظهر بشكل جيد في مباراتي الجزيرة الإماراتي وتشيلسي الإنجليزي، رغم وجود حارس مميز على الدكة مثل محمد العويس”الحارس الأساسي للمنتخب السعودي”، الوافد الجديد في الشتاء الماضي من الأهلي السعودي.

عكس النادي الأهلي المصري الذي سيلعب بدون حارسه الأساسي محمد الشناوي الذي تعرض للغصابة قوية في العضلة الخلفية ضد كوت ديفوار، ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية الشهر الماضي.

واضطر بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي للاعتماد على الحارس البديل علي لطفي في مباراتي مونتيري وبالميراس وكذلك غدا في غياب محمد الشناوي.

الجبهة اليمنى

يتوفر لدى البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب نادي الهلال السعودي أكثر من خيار مميز في الجبهة اليمنى للأزرق غدا وهم محمد البريك وسعود عبد الحميد وحمد اليامي.

أما النادي الأهلي يعاني في الجبهة اليمنى بسبب غياب الظهير الأساسي وهو أكرم توفيق الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي يناير الماضي مع منتخب مصر ويلعب بيتسو موسيماني بالبديل محمد هاني ولديه أيضا الوافد الجديد في الصيف الماضي، كريم فؤاد.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360