1. Emahal

وقفة 360| رغم غياب القوة الضاربة.. كيف اجتاز الأهلي اختبار الفيصلي بأقل الخسائر؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • مباارة الأهلي والفيصلي - الدوري السعودي

    سعودي 360 – نجح فريق الأهلي بقيادة المدرب البلجيكي الجديد بيسنيك هاسي، في الخروج بنقطة ثمينة أمام الفيصلي في ظل الغيابات الكثيرة للفريق ببداية مشوار الدوري.

    واكتفى فريق الأهلي بالتعادل الإيجابي مع الفيصلي بهدف لمثله، في المباراة القوية التي جمعتهما، في الجولة الأولى من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

    تقدم رومان أمالفيتانو بهدف أول لصالح الفيصلي في شباك الأهلي خلال الدقيقة “27” برأسية رائعة بعد عرضية متقنة من جليرمي.

    وتمكن محمد المجحد، لاعب الوسط، من تعديل النتيجة بتسجيل هدف التعادل لصالح الأهلي من خلال تسديدة قوية لا تصد ولا ترد عند الدقيقة “37” من عمر الشوط الأول.

    وخاض الأهلي، هذه المواجهة بدون صفقاته الجديدة بسبب عدم حصول النادي على شهادة الكفاءة المالية والتي تتيح للأندية تسجيل اللاعبين الجدد الذين تم التعاقد معهم في فترة الانتقالات.

    قصص سبورت 360

    وغاب عن الأهلي، اللاعبين الجدد وهم؛ باولينيو ودانكلير بيريرا وفيليب براداريتش وألاسان نداو وإزغيان أليوسكي، إضافة إلى المهاجم محمد مجرشي.

    كيف اجتاز الأهلي اختبار الفيصلي بأقل الخسائر؟

    بصمة هاسي

    ترك فريق الأهلي انطباعاً سيئاً لجماهيره في نهاية الموسم الماضي، والذي انتهى بتواجده في المركز الثامن بعد سلسلة من النتائج السلبية والأداء غير المرضي.

    وتعد مباراة الأهلي والفيصلي اليوم، هي الاختبار الأول للمدرب الجديد بيسنيك هاسي الذي تولى المسؤولية خلفاً للروماني لورينت ريجيكامب، ليبدأ تحدي جديد في الدوري السعودي بعد تجربته السابقة مع الرائد على مدار المواسم الثلاثة الأخيرة.

    وظهرت البصمة الفنية للمدرب هاسي بشكل واضح خلال مباراة اليوم، من خلال التشكيلة التي بدأ بها المباراة في ظل الغيابات الكثيرة، وأيضاً تدخلاته وتبديلاته في الشوط الثاني.

    تشكيلة متوازنة

    كانت اختيارات المدرب هاسي في التشكيل الأساسي، متوازنة وواقعية بعض الشيء في ظل غياب الصفقات الجديدة وعدم جاهزية بعض اللاعبين مثل الصربي فيجسا.

    ودخل الأهلي هذه المواجهة بتشكيل مكون من؛ ” محمد العويس، عبدالباسط هندي، معتز هوساوي، محمد خبراني، عبدالله حسون، نوح الموسى، علي الأسمري، محمد المجحد، عبدالرحمن الغريب، عمر السومة، سلمان المؤشر”.

     التنظيم والانتشار

    فريق الأهلي ظهر اليوم في حالة فنية جيدة من حيث التنظيم والانتشار والضغط القوي على حامل الكرة في منطقة الدفاع بشكل سليم، وهو ما يوضح عمل المدرب هاسي خلال معسكر الإعداد الذي يسبق الموسم الجديد.

    إدارة هاسي لمباراة اليوم كانت مثالية على المستوى التكتيكي رغم عدم تواجد اللاعبين الأجانب وخوض المباراة بمحترف واحد هو عمر السومة، في مقابل خصم قوي كالفيصلي والذي دخل المباراة بكامل عناصره بدون غيابات.

    ردة الفعل السريعة

    على عكس الموسم الماضي، أظهر الأهلي ردة فعل سريعة وقوية على تأخرهم بهدف أمام الفيصلي عند الدقيقة “27”، فالأمر استغرق فقط 10 دقائق تقريباً لتعديل النتيجة والخروج من الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

    أضاع الأهلي بعد ذلك بعض الفرص إلا أن الخروج بالتعادل الإيجابي 1-1 اليوم إضافة إلى المستوى الجيد لبعض العناصر هو أمر جيد للأهلي في مستهل مشواره بمسابقة الدوري.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    قصص سبورت 360