1. Emahal
مباراة النصر والرائد - الدوري السعودي

سعودي 360 – واصل النصر مسلسل انتصاراته على حساب الرائد بهدف نظيف، في مباراة الجولة الثالثة عشرة من الدوري السعودي والتي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب عبدالمجيد الصليهم خلال الدقيقة “83” من أسيست سامي النجعي ليمنح العالمي ثلاث نقاط غالية في مشواره للخروج من المراكز المتأخرة.

وبهذا الفوز؛ ارتفع رصيد النصر إلى 17 نقطة في المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري السعودي بينما الرائد يأتي بالمركز الرابع عشر ومعه 13 نقطة بعد مباراة الفريقين اليوم.

ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز أسباب تفوق النصر أمام الرائد:

1- اختيارات متوازنة للنصر

قصص سبورت 360

دخل الكرواتي ألين هورفات مدرب النصر بتشكيل متوازن رغم الغيابات التي ضربت الفريق في الفترة الأخيرة وعلى رأسها حمدالله وعسيري، واختار الدفع بالأسترالي براد جونز في حراسة المرمى وأمامه الرباعي الدفاعي العبيد والعمي ومايكون وسلطان الغنام، والوسط بيتروس وعلي الحسن وأمامهم الثلاثي الهجومي بيتي وسامي النجعي وخالد الغنام ونور الدين أمرابط.

وتمكن النصر من الظهور بمستوى مُرضٍ خلال معظم دقائق المباراة من الناحية الدفاعية والهجومية كما قدم مايكون أداءاً جيداً على عكس المستوى المهزوز الذي ظهر به خلال المباريات الأخيرة.

2- فرصة نيكولويتش

فشل الرائد في التقدم بالنتيجة بهدف مبكر عن طريق نيكولويتش الذي أضاع ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة، هذه اللقطة أعادت الأمل والثقة للنصراويين بينما تراجع الرائد بشكل ملحوظ وقلت خطورة اللاعب الذي أضاع الكرة نيكولويتش والذي يعد عنصراً بارزاً في هجوم الفريق صاحب الضيافة في مباراة اليوم.

وكان حكم المباراة قد ألغى هدف سجله مايكون من رأسية بعد عرضية أمرابط بالدقيقة 2، وبعدها احتسب ركلة جزاء للرائد أضاعها اللاعب نيكولويتش.

3- عرضيات أمرابط ومتابعة الصليهم:

لعب أمرابط دوراً مهماً في الفوز بمباراة اليوم بعرضياته المميزة والتي جاء منها هدف مايكون الملغي وأيضاً الهدف الصحيح للصليهم بعد عرضيته التي وصلت للفراس البريكان ثم سامي النجعي الذي مررها للاعب صاحب الهدف في وقت صعب من المباراة بالدقيقة “83”.

دخل عبدالمجيد الصليهم عند الدقيقة “61” من زمن الشوط الثاني وقدم مستوى جيد ويحسب له الهدف الذي سجله من متابعة جيدة لكرة سامي النجعي.

4- نشاط الأظهرة وبيتي:

شهدت مباراة اليوم نشاط ملحوظ من أظهرة النصر عبدالرحمن العبيد وسلطان الغنام وتمكنوا من إيقاف خطورة الرائد على الأطراف عن طريق أحمد الزين ومحمد فوزير، كما قدموا مستوى جيد من الناحية الهجومية.

كما حاول جونزالو مارتينيز “بيتي” على مرمى الرائد في أكثر من لقطة من خلال تسديدات قوية أطلقها في محاولة للتسجيل منها 4 تسديدات (3 منها خارج المرمى).

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360