1. Emahal
مباراة الاتحاد والوحدة - كأس الملك

سعودي 360 – فاز اتحاد جدة على نظيره الوحدة بثلاثية نظيفة مساء اليوم الخميس، في المباراة التي أُقيمت بينهما في دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين.

وجاءت ثلاثية الاتحاد في مرمى الوحدة عن طريق ألكساندر بريجوفيتش “هدفين” بالدقيقتين “47 و48″، وأحرز هنريكي لاعب الخصم هدف بالخطأ في مرماه بالدقيقة “72” من زمن المباراة.

وحجز الاتحاد مقعده في دور ربع نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين حيثُ سيواجه في المباراة المقبلة منافسه الفتح الذي وصل لهذا الدور على حساب الهلال بالفوز عليه بهدفين نظيفين.

ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز الأسباب التي منحت الاتحاد التفوق على الوحدة:

المدرب كاريلي دخل المباراة بتشكيلة متوازنة ومثالية حيثُ اعتمد على مارسيلو جروهي في حراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع سعود عبدالحميد وأحمد حجازي وزياد الصحفي ومهند الشنقيطي وفي الوسط دفع بالثنائي كريم الأحمدي وعبدالإله المالكي وأمامهم رباعي الهجوم العبود ورومارينيو وبريجوفيتش وجاري رودريجيز.

قصص سبورت 360

الشراسة الهجومية للاتحاد:

فريق الاتحاد كان الأكثر من ناحية الشراسة الهجومية فقد شهد الشوط الأول من المباراة فرص بالجملة ضائعة من لاعبي الفريق الأصفر بغرابة منها انفرادين لرومارينيو وبريجوفيتش لكن لم يتم استثمار هذه الفرص بالشكل المطلوب وكانت هناك رعونة في اللمسة الأخيرة للكرة أمام المرمى.

الاتحاد كان الأفضل هجومياً خلال الشوط الأول على عكس الوحدة الذي خانته الهجمات المرتدة بسبب تنظيم دفاع الخصم أغلب الوقت ولذلك حاول اللاعبين الاعتماد على التسديدات وبحسب إحصائيات سوفا سكور فأن الوحدة له 10 تسديدات على مرمى جروهي خلال المباراة.

فك لغز شباك العويشير:

نجح الاتحاد مع بداية الشوط الثاني في ترجمة الفرص من خلال ركلة جزاء تحصل عليها الخطير جاري رودريجيز وسجلها بريجوفيتش والذي عاد وأحرز الثاني وتسبب في الهدف الثالث الذي سجله هنريكي بالخطأ في مرمى، وهذه الأهداف جاء تنتيجة أخطاء دفاعية واضحة من لاعبي الوحدة.

تألق مارسيلو جروهي:

مارسيلو جروهي حارس مرمى الاتحاد تحصل على نجومية المباراة اليوم فقد حصد أعلى تقييم بحسب موقع سوفا سكور بـ9.8/10 بعد أن أنقذ مرماه ببراعة بـ 10 تصديات 7 منها كانت من داخل منطقة الجزاء.

وحافظ جروهي ببراعة على نظافة شباكه “1 كلين شيت” في أول مباراة بالنسخة الحالية من كأس خادم الحرمين الشريفين، وأيضاً ساعده انسجام وتناغم خط الدفاع بقيادة الجدار المصري أحمد حجازي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360