5 أمور نترقبها في الجولة 16 من الدوري الإنجليزي 2019 – 2020

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360- يترقب مُتابعو الدوري الإنجليزي المُمتاز انطلاق الجولة السادسة عشر من المسابقة غداً السبت، ويبرز بالطبع من بين مُباريات الغد قمة الجولة بين مانشستر يونايتد ضد جاره مانشستر سيتي في ديربي مانشستر.

ويلتقي غداً أيضاً إيفرتون الذي أقال مُدربه ماركو سيلفا لسوء النتائج مع تشيلسي على أرض جوديسون بارك، ويستقبل توتنهام ضيفه بيرنلي، ويحل ليفربول ضيفاً على بورنموث.

ويُواجه أستون فيلا فريق ليستر سيتي يوم الأحد، في نفس يوم مواجهة نورويتش ضد شيفيلد يونايتد، ويستقبل نيوكاسل يونايتد على أرض سان جيمس بارك فريق ساوثهامبتون.

ويلتقي برايتون المنتشي بالفوز المُبهر على أرسنال على ملعبه مع وولفرهامبتون القوي، فيما يستقبل وست هام يونايتد جاره أرسنال في مباراة لندنية خالصة.

أمور نترقبها في الجولة 16 من الدوري الإنجليزي 2019 – 2020

ديربي مانشستر

بعد أسبوع من ديربي الميرسيسايد الذي حسمه رجال يورجن كلوب بمنتهى القوة لصالحهم على حساب جارهم إيفرتون، يستضيف غداً السبت فريق مانشستر سيتي جاره مانشستر يونايتد في قمة المدينة، في مباراة يرغب الطرفان الفوز بها، ولكل منهما أسبابه.

مانشستر سيتي يرغب في الفوز لاستعادة الثقة ومواصلة مُلاحقة ليفربول المُتصدر بفارق 11 نقطة عن أبطال الدوري، فيما يرغب سولشاير ورفاقه في تأكيد صحوتهم للأسبوع الثاني على التوالي بعد الفوز الهام على توتنهام هوتسبير الأسبوع الماضي.

Manchester City's German midfielder Ilkay Gundogan (C) celebrates after scoring their third goal during the English Premier League football match between Manchester City and Manchester United at the Etihad Stadium in Manchester, north west England, on November 11, 2018. (Photo by Oli SCARFF / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' services. Online in-match use limited to 120 images. An additional 40 images may be used in extra time. No video emulation. Social media in-match use limited to 120 images. An additional 40 images may be used in extra time. No use in betting publications, games or single club/league/player publications. /         (Photo credit should read OLI SCARFF/AFP via Getty Images)

ليستر وفرصة لمواصلة التألق

خطف فريق ليستر سيتي الأضواء هذا الموسم بتألق كبير على مستوى مُباريات الدوري، وأصبح أقرب المنافسين للمتصدر ليفربول، بفارق 8 نقاط.

وبفوز الجولة الماضية على واتفورد، عادل الفريق سلسلة الانتصارات المتتالية الأفضل له في الدوري المُسجلة في الفترة بين ديسمبر 1962 و مارس 1963 وعددها سبعة مُباريات، وإذا ما فاز الفريق على أستون فيلا المُباراة المقبلة سيكسر ذلك الرقم مُسجلاً رقماً قياسياً جديداً لصالح نادي مدينة ليستر.

Leicester City v Watford FC - Premier League

صلاح يعود لملعبه المفضل

في نفس الجولة، يلتقي المتصدر ليفربول مع فريق بورنموث على أرضه ستاد دين كورت، وهو الملعب الذي شهد الهاتريك التاريخي لمحمد صلاح الموسم الماضي.

وأمام صلاح فرصة لجعل الفريق المضيف أكثر الفرق التي سجل فيها، فالجناح المصري سبق وسجل 6 أهداف في بورنموث في أربع مواجهات سابقة.

 ويحتل بورنموث بتلك الأهداف الستة  المركز الثاني متساوياً مع واتفورد في قائمة أكثر الأندية استقبالاً لأهداف صلاح، بفارق هدف عن متصدر الترتيب توتنهام هوتسبير الذي تلقت شباكه سبعة أهداف من النجم المصري.

AFC Bournemouth v Liverpool FC - Premier League

هل يصل أرسنال لرقمه الأسوأ في سلسلة اللا فوز؟

بهزيمة أرسنال أمام برايتون على أرض ستاد الإمارات بلندن، أصبحت عدد حلقات مسلسل اللافوز للجانرز تسعة مُباريات في كل المُسابقات، وهو الرقم الذي لم يتكرر منذ عقود.

ويُواجه أرسنال هذه الجولة فريق وست هام يونايتد، على ملعبه ستاد لندن، وإذا لم يفز الفريق سيُعادل ليونبيرج ورجاله السلسلة الأسوأ للمدفجية وقوامها عشر مُباريات، وحدثت سنة 1977.

Arsenal FC v Brighton & Hove Albion - Premier League

بيليجريني وفرصة لتأكيد الصحوة

نجح مانويل بيلجيرني مع فريقه وست هام يونايتد في الفوز على تشليسي على أرضه ستانفورد بريدج في الجولة 14 مع بداية الأسبوع الماضي بهدف نظيف، وهو ما كسر به الرجل سلسلة الهزائم المتكررة للفريق في الدوري.

قبل أن يعود الفريق في منتصف الأسبوع للخسارة مُجدداً على يد وولفرهامبتون في الأسبوع الخامس عشر، ويأمل الرجل في استعادة الثقة مجدداً على حساب أرسنال الذي يُعاني كثيراً الفترة الأخيرة للحفاظ على منصبه.

west

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة