5 أرقام مهمة وملفتة من الجولة 13 في الدوري الإنجليزي 2019 – 2020

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
مانشستر يونايتد

موقع سبورت 360 – شهدت الجولة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020 بعض الأرقام والأحداث الملفتة والهامة على مستوى الفرق خصوصًا مع استمرار فريق ليفربول في الفوز وتصدره جدول ترتيب البطولة والابقاء على الفارق بينه وبين مانشستر سيتي حامل اللقب 9 نقاط.

عذراً ماركا .. جاريث بيل يستحق هذه المعاملة من جماهير ريال مدريد

في تلك الجولة حقق ليفربول فوزًا صعبًا للغاية على حساب فريق كريستال بالاس بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب “سيلهرت بارك” في العاصمة الإنجليزية لندن، في مباراة شهدت غياب النجم محمد صلاح عن المشاركة بسبب الإصابة.

أما مانشستر سيتي فقد حقق هو الآخر فوزًا صعبًا على فريق تشيلسي بنفس النتيجة في ملعب “الإتحاد” ولكن هذا اللقاء شهد خبرًا سيئًا وهو إصابة النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو وغيابه عن الفريق لمدة تزيد عن الشهر ونصف.

وكانت الجولة الثالثة عشر شاهدًا على خسارة جديدة لنادي إيفرتون وتعادل وتعثر جديد لكل من آرسنال ومانشستر يونايتد لتبقى مناصب كل من المدربين ماركو سيلفا وأوناي إيمري وأولي جونار سولشاير في منصبهم.

ليفربول .. الفريق الذي لا يريد الاستسلام

حقق ليفربول فوزًا دراميًا جديدًا على حساب فريق كريستال بالاس وهي نفس الطريقة التي فاز بها في معظم مبارياته هذا الموسم وهو خير دليل على رغبة النادي واللاعبين في تحقيق اللقب الأول من بطولة البريميرلييج في تاريخ النادي والدوري التاسع عشر لهم بشكل عام.

وجاء فوز ليفربول بعد أن تقدم بهدف لساديو ماني النجم السنغالي، ثم تعادل كريستال بالاس في الشوط الثاني من أحداث المباراة، ولكن روبيرتو فيرمينو رفض هذا التعادل مسجلًا هدف الانتصار قبل دقيقتين فقط من نهاية المباراة ليبقى ليفربول في الصدارة بفارق 8 نقاط عن ليستر سيتي و 9 نقاط عن مانشستر سيتي.

ليفربول أصبح لم يُهزم في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 30 مباراة متتالية وهو ثالث أفضل رقم في تاريخ البريميرلييج بعد آرسنال الذي حقق 49 مباراة بدون خسارة في عام 2004، وتشيلسي الذي حقق 40 لقاء بدون هزيمة في عام 2005.

مانشستر يونايتد .. البركة بالشباب

تعادل مانشستر يونايتد مع فريق شيفيلد يونايتد بنتيجة 3-3 في مباراة مثيرة قد تكون هي الأمتع في أحداث هذا الإسبوع بعد أن كان شيفيلد صاحب الأرض متقدمًا في النتيجة 2-0 حتى الدقيقة 72، حيث سجل مانشستر يونايتد 3 أهداف في 7 دقائق، لكن شيفيلد جاء بالهدف الثالث في الدقيقة 91.

أهداف مانشستر يونايتد جاءت عن طريق ناشئي الأكاديمية في الفريق وهم براندن ويليامز وماسون جرينوود وماركوس راشفورد، لتكون هي المرة الأولى التي يسجل فيها الشياطين الحمر أهدافه عن طريق 3 لاعبين من الناشئين “تحت 23 عامًا” في مباراة واحدة منذ عام 1996 عندما فعلها جيجز وبيكهام وسكولز ضد نوتنجهام فورست.

رغم الفوز .. لامبارد يُحرج جوارديولا

بالرغم من الفوز في نتيجة المباراة 2-1 لمانشستر سيتي على حساب تشيلسي ضمن مجريات تلك الجولة في ملعب “الإتحاد” الخاص بنادي مانشستر سيتي حامل اللقب إلا أن المدرب فرانك لامبارد، المدير الفني للبلوز قام بإحراج بيب جوارديولا.

وقد كان استحواذ مانشستر سيتي في تلك المباراة هو 46.74% وهي أقل مباراة يستحوذ فيها بيب جوارديولا على الكرة في تاريخه التدريبي في كل مباريات الدوري، (الإسباني والألماني والإنجليزي) مع فرق برشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي وعددهم 381 مباراة.

محرز يُحرج جوارديولا من جديد

على الرغم من ثبات مستوى النجم الجزائري رياض محرز وتقديمه أداء مميز هذا الموسم في مختلف البطولات سواء في كأس إنجلترا أو دوري أبطال أوروبا أو الدوري الإنجليزي الممتاز إلا أنه دائمًا ما يكون على دكة البدلاء في الكثير من المباريات الهامة.

رياض محرز قاد مانشستر سيتي للفوز على تشيلسي في هذا الإسبوع بتسجيله هدف الفوز والهدف الثاني في المباراة ليكون بذلك قد ساهم في تسجيل 10 أهداف في 11 مباراة بدأ كأساسي في كل البطولات مع بيب جوارديولا بواقع تسجيله 4 أهداف وصناعته ل6 آخرين.

توتنهام يحقق فوزه الأول خارج أرضه منذ مدة طويلة

نجح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في تحقيق الفوز مع فريقه الجديد توتنهام وذلك على حساب فريق وست هام يونايتد بنتيجة 3-2 في أولى مباريات السبيشال وان مع الفريق اللندني.

وجاء هذا الفوز في افتتاح مباريات تلك الجولة بعد أن سجل أهداف الفريق الإنجليزي كل من هيونج مين سون ولوكاس مورا وهاري كين، وهو الفوز الأول الذي يحققه توتنهام خارج أرضه منذ 13 مباراة.

وقد تعادل توتنهام 3 مباريات وخسر 9 آخرين في آخر 12 زيارة خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز مع المدرب ماوريسيو بوتشتينو ليأتي مورينيو ويوقف هذه السلسلة من الخسارات.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة