موقع سبورت 360 – يتعرض حكام كرة القدم في مسابقة الدوري الإنجليزي، في الكثير من الأحيان، لاتهامات بالتحيز لفريق معين نظراً لتواجده في نفس المدينة التي يقطن بها الحكم، وذلك على الرغم من أن رابطة البرييمرليج، تُدقق في خلفية كل الحكام حتى يتم منعهم من إدارة مباريات فرقهم المفضلة.

يهمك أيضاً:

لماذا يعاني رونالدو مع يوفنتوس ويرتاح في البرتغال؟

وهاجم الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، الكثير من الحكام في الأونة الأخيرة، كما كان البرتغالي جوزيه مورينيو من أبرز المتحدثين عن حكام كرة القدم في كل الدول التي عمل فيها كمدرب، ومن بينها إنجلترا.

ويقتصر عدد الحكام بالدوري للإنجليزي الممتاز على مجموعة لا تزيد عن عشرين حكماً، ويصل متوسط الدخل السنوي للحكم الواحد حوالي 100 ألف يورو، علماً أن سن التقاعد لدى الحكام الإنجليز يصل إلى 52 عاماً.

وإليكم ميول أبرز حكام الدوري الإنجليزي:

مايك دين: من أكثر الحكام إثارةً للجدل في الدوري الإنجليزي، ومن المعروف عليه أنه مشجع متعصب لترانمير روفرز (نادٍ في ليفربول)، ونادراً ما يقود مباراة يكون فيها ليفربول أو إيفرتون طرفاً فيها، لكنه قاد ديربي الميرسيسايد عام 2016.

GettyImages-1186613500 (1)

كيفن فريند: أحد حكام الدوري الإنجليزي ومستواه من جيد إلى متوسط وهو مشجع متعصب لليستر سيتي، فقد تم استبعاده من إدارة لقاء توتنهام هوستبير وستوك سيتي في 2016، بعدما دعّم الثعالب للفوز بالدوري الإنجليزي خاصةً وأن النادي اللندني كان منافساً على اللقب حينها.

مارتن أتكنسون، من مدينة برادفورد ويشجع ليدز يونايتد. لم يقم بإدارة أي مباراة لناديي ليدز يونايتد وبرادفورد سيتي.

ستيوارت أتويل: من نونياتون ويشجع لوتون تاون. لم يتواجد في أي مباراة لكوفنتري سيتي وأستون فيلا فهناك توصيات من لجنة الحكام بعدم تعيينه على مباريات هاذين الفريقين.

لي ماسون: من أكثر الحكام إثارةً للجدل، فهو ينحدر من منطقة بولتون، وقد حصلت ضجة حينما أدار لقاء ليفربول ومانشستر سيتي عام 2014؛ وبالطبع فمن غير المسموح له بإدارة لقاء يكون بولتون طرفاً فيه.

أندري مارينر: من برمنغهام ويشجع أستون فيلا. لم يتم تعيينه أبداً لقيادة مباريات برمنغهام سيتي أو أستون فيلا، لكنه في المقابل قاد مباراة ويست بروم ألبيون (عدو أستون فيلا) وتشيلسي بسبب إصابة الحكم الرئيسي واحتسب ركلة جزاء غير صحيحة ضد ويست بروم في الوقت القاتل، واعتذر المدير العام للجنة الحكام مايك رايلي، عن ذلك.

جوناثان موس: من سندرلاند ويشجع فريقها وكان لاعباً في فريق شبانه وفي فريق ميلوول، ولم يسبق له أن أدار مباريات أحد الفريقين، لكنه قاد مباراة واحدة لنيوكاسل يونايتد (الغريم التقليدي) ضمن دوري الدرجة الثانية عام 2009.

كريغ باوسون: من جنوب يوركشاير ويشجع شيفيلد يونايتد ولم يتواجد في أي من مبارياته أو مباريات شيفيلد ونزداي وروذرهام يونايتد.

GettyImages-1186735701 (1)

مايكل أوليفر: من أشينغتون ويشجع نيوكاسل يونايتد، لذا لم يقم بإدارة أي مباراة له أو للغريم التقليدي سندرلاند.

أنتوني تايلور: أحد الحكام المخضرمين بالدوري الإنجليزي وهو من أبناء منطقة ألترينتشام ويشجع فريقها، ويعتقد البعض أنه “يكذب” ويخفي ميوله إما لمانشستر يونايتد أو السيتي، لكن في إنجلترا عادةً ما يشجع الشخص النادي القريب من بيته (أو منطقته).

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة