5 أرقام هامة وملفتة من الجولة 12 في الدوري الإنجليزي 2019 – 2020

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
أجويرو وروبيرتسون

موقع سبورت 360 – انتهت أحداث الجولة الثانية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، والتي شهدت تصدر نادي ليفربول لجدول ترتيب البطولة برصيد 34 نقطة وبفارق 8 نقاط عن ليستر سيتي وتشيلسي بينما تراجع مانشستر سيتي إلى المركز الرابع برصيد 25 نقطة.

ليفربول تفوق على منافسه الشرس وحامل اللقب، مانشستر سيتي في قمة “الأنفيلد” التي شهدت فوز الريدز بنتيجة 3-1 ليعلن المدرب يورجن كلوب عن رغبته في تحقيق لقب البريميرلييج الاول في تاريخ النادي والدوري رقم 19.

أما ليستر سيتي فقد واصل تقديم مستويات مميزة مع المدرب براندن رودجرز، وبقيادة النجم الإنجليزي جيمي فاردي بعد أن فاز بنتيجة 2-0 على حساب فريق آرسنال في ملعب “كينج باور” بقدمي فاردي وجيمس ماديسون.

أما تشيلسي فقد حقق الفوز على كريستال بالاس بنفس النتيجة 2-0 ليصعد إلى المركز الثالث وبنفس رصيد النقاط الخاص بليستر سيتي، ليواصل البداية المثالية للمدرب فرانك لامبارد أسطورة البلوز.

أجويرو

أجويرو

نسرد لكم 5 أرقام هامة وملفتة بعد الجولة 12 من الدوري الإنجليزي

1- رغم البداية التاريخية .. مانشستر يونايتد أفضل من ليفربول

البداية المثالثة لليفربول تذكرنا ببداية مانشستر يونايتد في موسم 1993-1994 والتي حقق فيها اللقب بقيادة المدرب المخضرم أليكس فيرجسون، حيث يحقق ليفربول حتى الآن بداية مثالية في 12 جولة بتحقيق 11 فوز وتعادل وحيد وبفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه، بينما الشياطين الحمر حققوا 11 فوز وتعادل وبفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه وليس 8.

2- الأنفيلد عقدة بيب جوارديولا وسيرجيو أجويرو ومانشستر سيتي

بعد خسارة هذا الإسبوع لمانشستر سيتي من فريق ليفربول في ملعب انفيلد، فقد أصبح ملعب “أنفيلد” الخاص بالريدز هو أكثر ملعب تلقى فيه بيب جوارديولا خسارات في كل البطولات من بين كل الملاعب التي زارها المدرب الإسباني في مسيرته التدريبية بواقع 4 خسارات، بينما هذه هي المباراة الثامنة في مسيرة أجويرو التي لا يسجل فيها على “أنفيلد” وهي أطول سلسلة عدم تسجيل في أي ملعب زاره الكون أكثر من مرة، بالإضافة إلى ذلك فإن مانشستر سيتي لم يحققوا الفوز في 16 مباراة متتالية على الملعب العملاق وهي أطول سلسلة عدم فوز في تاريخ النادي وتاريخ كافة أندية إنجلترا.

3- جيمي فاردي المتخصص في شباك آرسنال

أثبت المهاجم الإنجليزي تخصصه في التسجيل في شباك نادي آرسنال بتحقيقه 9 اهداف في 9 مباريات، ليصبح خامس أكثر لاعب تسجيلًا في شباك المدفعجية في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد واين روني 12 هدف، روبي فاولر وهاري كين 10 أهداف.

4- ساوثهامبتون من سئ إلى أسوأ

فريق ساوثهامبتون يقدم بداية كارثية مع المدرب النمساوي هازنهوتيل، حيث تلقوا في أول 12 لقاء 21 هدفًا من ضمنهم 9 أهداف ضد ليستر سيتي، وهي ثاني أسوأ بداية في تاريخ كرة القدم الإنجليزية بالنسبة لدوري الدرجة الممتازة بمختلف مسمياته، الأسوأ كان فريق بلاك بول الذي تلقى 22 هدفًا في موسم 1930-1931.

5- كريس وود يدخل التاريخ

كريس وود مهاجم نادي بيرنلي سجل 5 أهداف في 5 مواجهات بواقع هدف في كل مواجهة ضد فريق وست هام، بنسبة 100% نجاح وهو اللاعب الوحيد في تاريخ البريميرلييج تسجيلًا للأهداف في شباك فريق في كل مباراة عندما يواجه لاعب فريقًا 5 مباريات أو أكثر.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة