10 نجوم انتقلوا إلى الدوري الإنجليزي بعد فوات الأوان

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – في كل فترة من فترات الدوري الإنجليزي الممتاز، نشهد صفقة واحدة على الأقل التي تضع حولها الكثير من علامات التعجب، وذلك بسبب مجئ نجم كبير من نجوم الدوريات الأخرى إلى إنجلترا.

ولعل هناك الكثير والكثير من القصص الشهيرة عن بعض اللاعبين المميزين والذين صالوا وجالوا في أوروبا وفي مختلف الدوريات ولكنهم مروا في الأخير على الدوري الإنجليزي ولكن باءت تلك المحاولات بالفشل.

نجوم مثل مايكون ومانشيني وناكاتا ودييجو تريستان جاءوا إلى الدوري الإنجليزي بعد أن تألقوا في الدوري الإيطالي والإسباني وكانت فترتهم منسية في الدوري الإنجليزي.

وفي التقرير التالي نبرز أشهر 9 لاعبين جاءوا إلى الدوري الإنجليزي بعد فوات الأوان وبعد أن كبروا في السن أو زادوا في الوزن عقب نهاية مسيرتهم في دوريات أخرى.

1- دييجو تريستان

دييجو تريستان

الهداف الإسباني الشهير والذي لعب على المستوى الدولي مع منتخب اللاروخا، وكان نجمًا في فريق ديبورتيفو لاكورونيا في الجيل الذهبي الذي لعب دوري أبطال أوروبا، ولا يمكن نسيان المباراة التي خسرها فريقه ضد نادي موناكو الذي وصل إلى نهائي نسخة بطولة 2003-2004، عندما كانت نتيجة تلك المباراة 8-3.

تريستان وبعد فوات الأوان جاء إلى الدوري الإنجليزي من بوابة نادي وست هام ولمدة موسم واحد فقط وهو 2008-2009 ليلعب 17 مباراة في كل البطولات ويسجل 3 أهداف فقط.

2- لوران بلان

Man Utd v Boavista X

المدافع الفرنسي الشهير انتقل إلى نادي مانشستر يونايتد وهو في الخامسة والثلاثين من عمره، ليلعب لمدة موسمين حيث حل بديلًا لياب شتام المدافع الهولندي الشهير الذي رحل إلى الدوري الإيطالي لفريق ميلان، ويحقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2002-2003 ثم يعتزل كرة القدم.

3- مايكون

Stoke City v Manchester City - Premier League

الظهير البرازيلي المميز وبعد سنوات من المجد مع فريق انتر ميلانو بعد حصوله على الثلاثية التاريخية في حقبة المدرب جوزيه مورينيو في عام 2010، انتقل في عام 2012 إلى نادي مانشستر سيتي ليقضي نصف موسم فقط ولم يتأقلم مع النادي الإنجليزي ليرحل بعدها إلى نادي روما ويعود إلى الكرة الإيطالية من جديد حيث خاض مع الفريق الإنجليزي 9 مباريات فقط حيث كان بديلًا للأرجنتيني بابلو زاباليتا.

4- توماس هيلمر

Thomas Helmer

أحد أساطير الكرة الألمانية لناديي بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند انتقل المدافع الألماني الشهير إلى نادي سندرلاند في عام 1999 وبالتحديد قبل بداية موسم 99-2000، حيث كان يملك عرضًا من نادي ليفربول أيضًا ورفضه لينتقل إلى سندرلاند ويبقى حبيسًا لدكة البدلاء ويلعب مبارتين فقط ثم يعود إلى ألمانيا مرة أخرى على سبيل الإعارة لنادي هيرتا برلين.

5- هيديتوشي ناكاتا

Bolton's Hidetoshi Nakata (R) holds off

الأسطورة اليابانية المعروف، وأحد أبرز لاعبي الدوري الإيطالي في حقبة التسعينيات وبداية الألفية الثالثة حيث لعب لأندية بيروجا وبارما وروما وفيورنتينا وبولونيا، ولكنه قضى موسم 2005-2006 على سبيل الإعارة مع نادي بولتون واندررز الإنجليزي وخاض الكثير من المباريات ولكنه لم يقدم المستوى المطلوب بتسجيله لهدف وحيد في 21 مشاركة، ليعود إلى فيورنتينا ويعتزل كرة القدم.

6- روبيرتو مانشيني 

Roberto Mancini

في يناير من عام 2001 أعلن نادي ليستر سيتي عن التعاقد مع النجم الإيطالي روبيرتو مانشيني الذي كان ضمن اساطير الكرة الإيطالية كلاعب وهو المدير الفني الحالي لمنتخب إيطاليا، بعد حقبة طويلة مع أندية بولونيا وسامبدوريا ولاتسيو، وعلى سبيل الإعارة مع النادي الإنجليزي شارك فقط في 4 مباريات وكانت تجربة فاشلة تماماً.

7- دييجو لوجانو

Arsenal v West Bromwich Albion - Premier League

المدافع الأوروجوياني المميز والذي كان يمثل شراكة ثنائية مميزة مع دييجو جودين في منتخب الأوروجواي، وأحد نجوم الدوري البرازيلي ونادي فينيربخشة التركي انتقل في موسم 2013-2014 إلى نادي وست برومتش ألبيون بعد سنتين فقط من فوزه مع منتخب بلاده بكوبا أمريكا لعام 2011، ولكنه لم يساعد الفريق الإنجليزي ليرحل إلى الدوري السويدي بالرغم من أن عقده كان يمتد لموسمين ولكنه رحل بعد موسم واحد فقط.

8- ماريو جارديل

Liverpool v Bolton Wanderers

المهاجم البرازيلي المميز والذي يعتبر من أساطير نادي بورتو البرتغالي بتسجيله 269 هدف في 275 مباراة ولعب لأندية جالطة سراي وسبورتنج لشبونة، ولكنه أتى إلى نادي بولتون واندررز في موسم 2003-2004 ليلعب 7 لقاءات فقط ويسجل هدف في كأس إنجلترا ويعاني من الإصابة والعنصرية ليكتئب ويرحل عن إنجلترا إلى إيطاليا ومنها إلى استراليا والبرازيل.

9- باولو فوتري

Paulo Futre of West Ham in action during a pre-season friendly

الجناح البرتغالي المميز وأحد أساطير نادي أتليتكو مدريد حيث يشغل حاليًا منصبًا إداريًا، يعتبر من أبرز اللاعبين البرتغاليين الذين جاءوا في تاريخ الدوري الإسباني، وباختيار المدرب هاري ريدناب يأتي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز وبالتحديد مع نادي وست هام يونايتد في موسم 1996-1997 لكنه يفشل في التأقلم مع أجواء الدوري ويرحل بعد موسم واحد فقط.

تم كشف أحد أسباب رحيله هو تفضيله ارتداء الرقم 10 ولكن الرقم كان مشغولًا ليرتدي الرقم 16 وهو الأمر الذي ازعج اللاعب.

10- والتر باندياني

Fulham v Birmingham City

المهاجم الأوروجوياني الشهير لأندية ديبورتيفو لاكورونيا في عصره الذهبي، وإسبانيول ومايوركا وأوساسونا لعب لنادي بيرمنجهام سيتي على سبيل الإعارة في النصف الثاني من موسم 2004-2005 ويسجل 4 أهداف في 14 مباراة، بعد ذلك انضم بصفة نهائية إلى النادي الإنجليزي ليخوض 17 مباراة في موسم 2005-2006 لكنه يظهر بمستوى مغاير تمامًا ويسجل هدفين فقط ليرحل بعد ذلك ويعود إلى الدوري الإسباني عبر بوابة نادي إسبانيول.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

محمد صلاح وفان دايك

اختارت صحيفة ميرور الإنجليزية، النجمين الجزائري رياض محرز (مانشستر سيتي) والمصري محمد صلاح (ليفربول) ضمن أفضل 50 لاعباً فى آخر 10 أعوام بمسابقة الدوري الإنجليزى الممتاز “البريميرليج”.

جاء محرز الفائز بلقب الدوري الإنجليزي مرتين طوال مسيرته في المرتبة الـ14 وكتبت الصحيفة عنه (فاز نجم الجزائر بلقب البريميرليج مع ليستر سيتي في موسم (2015-2016)، وبعد أن انضم إلى فريق الثعالب مقابل 450 ألف جنيه استرليني، انتقل بعد 4 سنوات إلى مانشستر سيتي بـ60 مليون استرليني وفاز باللقب مجدداً).

“مومو” في المرتبة الـ16

وجاء محمد صلاح هداف ليفربول في المركز الـ16، وكتبت الصحيفة عنه (لا يوجد لاعب قبله سجل 32 هدفاً في موسم واحد من الدوري المكون من 38 مباراة).

رياض محرز نجم مانشستر سيتي

رياض محرز نجم مانشستر سيتي

ومازال النجم المصري يبحث عن لقبه الأول في البريميرليج، ويبدو أن الموسم الجاري مبشراً بعد حقق “الحمر” 8 انتصارات متتالية مع انطلاق البطولة لتكون الصدارة لهم بفارق 8 نقاط عن السيتي الثاني.

واعتمدت الصحيفة في تقييم اللاعبين على مدة فترة تواجد اللاعب في الدوري الإنجليزي وتأثيره مع ناديه، أما اللاعبين الذين انضموا لأندية “البريميرليج”، منذ أقل من عامين لم يتم وضعهم في الاعتبار.

في حين تم اختيار سيرجيو أجويرو هداف السيتي أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي آخر 10 أعوام، ويليه زميله الإسباني دافيد فيا ثانياً، ثم زميلهما السابق البلجيكي فينسينت كومابني الذي غادر البريميرليج مع نهاية الموسم الماضي، منتقلاُ إلى أندرلخت.

الأكثر مشاهدة

أفضل 50 لاعباً في الدوري الإنجليزي خلال العقد الماضي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
محمد صلاح وإدين هازارد وسيرجيو أجويرو

موقع سبورت 360 – نشرت صحيفة ديلي ميرور البريطانية قائمة أفضل 50 لاعباً في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال العقد الماضي، وذلك بمناسبة اقتراب عام 2019 من النهاية، وبالطبع شهدت القائمة بعض المفاجآت التي أثارت الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتمدت الصحيفة في اختيار اللاعبين وترتيبهم على بعض المعايير المهمة، المعيار الأول يتمثل في استمرارية اللاعب في البطولة، فكلما قضى اللاعب سنوات أكثر وكان مستواه ثابتاً ازدادت فرصه بالتواجد، بينما تم استبعاد أي لاعب قضى أقل من عامين في البريميرليج.

المعيار الثاني هو إعطاء أهمية كبيرة للجوائز الفردية مثل الفوز بأفضل لاعب في الموسم، أو لقب الهداف وما إلى ذلك، أما المعيار الثالث والأخير أنه لا يأخذ بعين الاعتبار أي شيء قدمه اللاعب قبل 1 يناير من عام 2010، أي أن التقييم جاء لبعد هذا الموعد وحتى يومنا هذا.

وحصل سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي على المركز الأول في القائمة، وتم تنصيبه كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في آخر 10 سنوات، وهذا أمر متوقع بحكم أنه قضى 8 مواسم ونصف في البطولة، ويعد أكثر من أحرز أهداف في هذه المدة بـ172 هدفاً.

واحتل النجم المصري محمد صلاح المركز الـ16 في القائمة، وبالطبع هو مركز ممتاز للاعب يقضي موسمه الثالث في ليفربول، فلولا قصر تجربته في البطولة، لحصد مركز أفضل بلا أدنى شك.

أما النجم الجزائري رياض محرز، فقد حصل على المركز 14، ويرى الكثيرين أنه يستحق مركز أفضل كونه يعيش موسمه السادس في البطولة، وسبق له الفوز بجائزة أفضل لاعب في الموسم.

وإليكم أفضل 50 لاعباً في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال آخر 10 سنوات

50- ويس مورجان

49- سونج هيونج مين

48- آرون رامسي

47- بيرناردو سيلفا

46- سيزار أزبيليكويتا

45- ليروي ساني

44- ديلي آلي

43- ديديه دروجبا

42- تيبو كورتوا

41- إدرسون

40- مايكل كاريك

39- جان فيرتشن

38- خوان ماتا

37- أوليفييه جيرو

36- أليكسيس سانشيز

35- هوجو لوريس

34- جو هارت

33- بابلو زاباليتا

32- كريستيان إريكسن

31- فيليب كوتينيو

30- ستيفن جيرارد

29- روميلو لوكاكو

28- مسعود أوزيل

27- فرانك لامبارد

26- روبيرتو فيرمينو

25- سيسك فابريجاس

24- فيرجيل فان دايك

23- ساديو ماني

22- دييجو كوستا

21- فرناندينيو

20- كيفين دي بروين

19- واين روني

18- روبن فان بيرسي

17- بيتر تشيك

16- محمد صلاح

15- جيمي فاردي

14- رياض محرز

13- جون تيري

12- نجولو كانتي

11- رحيم ستيرلينج

10- لويس سواريز

9- جاريث بيل

8- جيمس ميلنر

7- هاري كين

6- يايا توريه

5- ديفيد دي خيا

4- إدين هازارد

3- فينسنت كومباني

2- ديفيد سيلفا

1- سيرجيو أجويرو

الأكثر مشاهدة