4 ملوك لخط الوسط في الدوري الإنجليزي هذا الموسم

فريق سبورت 360 18:55 23/09/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
كيفين دي بروين

موقع سبورت 360- خط الوسط في أي فريق هو المكلف بضبط إيقاع المباراة في أرض الملعب و هناك عناصر حاسمة في أسلوب لعب أي مدرب للسيطرة على امنافسين.

نجوم وسط الميدان يربطون الهجوم بالدفاع مع إمكانية خلق الفرص للمهاجمين و الدفاع في بعض الكرات مع الخط الخلفي ولعب الكرات البينية و التمريرات و المشاركة في الهجوم في الوقت المطلوب.

و يشهد الدوري الإنجليزي تفوق 4 لاعبين في خط الوسط على بقية اللاعبين في هذا المركز في الموسم الحالي حتى الآن.

1 – كيفين دي بروين

بدون أدنى شك يعتبر البلجيكي أفضل لاعب وسط في البريميرليج في الموسم الحالي ، إن لم يكن الأفضل في العالم، بعدما قدم مستوى متميز مع مانشستر سيتي في المباريات الماضية.

و يمتاز دي بروين بقدرته على تمزيق دفاع المنافسين بتمريراته و رؤيته و مهارته في المراغة ، علماً بأنه سجل هدفين و صنع 7 أهداف في 6 مباريات حتى الآن.

و عاد البلجيكي أقوى من أي وقت مضى بعدما عانى من الإصابة في الموسم الماضي ، ليمد كتيبة جوارديولا بقوة لا يستهان بها في المباريات.

اللاعب صاحب الـ 28 عاما يعتبر لاعب وسط متكامل بكل بساطة و لديه القدرة على المرور من المنافسين بكل سهولة ، و أشاد به جوارديولا مؤخراً و بقدراته على قيادة الفريق من خط الوسط.

2 – فابينيو

خط وسط ليفربول انتعش بوجود البرازيلي فابينيو ، الذي يعتبر لاعباً مناسباً تماماً لأسلوب لعب المدرب الألماني يورجن كلوب في أنفيلد رود.

و يعتبر لاعب موناكو السابق قطعة أساسية في كتيبة كلوب ، و لا تمسه سياسة التناوب في خط الوسط عندما يُحرك المدرب أوراقه و يلعب تارة بجوردان هيندرسون و تارة أخرى بجيمس ميلنر رفقة جيجي فينالدوم و أوكسليد تشامبرلين ، الكل قابل للسقوط من حسابات كلوب في مباراة أو أكثر إلا فابينيو.

و انضم فابينيو لليفربول في الموسم الماضي قادماً من موناكو ليصل لقمة مستوياته في الموسم الحالي مع الفريق حيث يفتك الكرات بطريقة رائعة ويساعد الفريق على التحول السريع من الدفاع للهجوم.

3 – بيرناردو سيلفا

نجم جديد من مانشستر سيتي يتواجد في القائمة ، البرتغالي الذي يملك القدرة على اللعب في عدة خانات في خط الوسط ما يمنح المدرب جوارديولا العديد من الحلول في المبرايات.

و يعتبر بيرناردو واحد من أكثر اللاعبين ثباتاً في الأداء مع السيتي في آخر 15 شهرًا فهو موهبة لا تصدق في خط الوسط و يعمل بكل جهده من أجل الفريق.

خليط من العمل الجاد و الموهبة جعل بيرناردو يصبح واحداً من أبرز أوراق جوارديولا هذا الموسم في ملعب الاتحاد.

4 – جيمس ماديسون

في المرتبة الرابعة يحل لاعب ليستر سيتي ماديسون في الموسم الذي يقدم فيه ذئاب ملعب كينج باور ستاديوم كرة قدم جميلة.

و يدين الذئاب للنجم الموهوب صاحب الـ 22 عاماً بعدما سجل هدفاً و صنع اثنين للفريق هذا الموسم و أصبح لاعباً مبدعاً في كتيبة الاسكتلندي بريندان رودجرز.

ويمتاز اللاعب الإنجليزي الشاب بقدرته على المراوغة الجيدة و الرؤية المميزة لتمرير الكرات في الخط الأمامي ما جعله يتواجد في مدار عدة أندية للتعاقد معه في الفترة المقبلة و على رأسها مانشستر يونايتد.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة