5 أمور نترقبها في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
بيب جوارديولا وماوريسيو بوتشيتينو

موقع سبورت 360 – تنطلق منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز بمواجهة فريق أرسنال لنظيره بيرنلي على ملعب الإمارات بعد ظهر غد –السبت-، الذي يشهد 6 مباريات أخرى أبرزها موقعة مانشستر سيتي مع توتنهام.

ويتقابل السيتيزنس مع السبيرس بذكريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، والتأهل الدراماتيكي للفريق اللندني على حساب نظيره المانشستراوي وإلغاء هدف للسكاي بلوز في الثواني الأخيرة من عمر مباراة الإياب بعد تدخل تقنية حكم الفيديو المساعد “الفار”.

وتستكمل منافسات الجولة الثانية من البريميرليج يوم الأحد بمباراتين، شيفلد يونايتد الصاعد حديثاً ضد كريستال بالاس وتشيلسي الجريح بعد خسارة السوبر الأوروبي على يد مواطنه، ليفربول، أمام ليستر سيتي.

وفي ختام المرحلة، يستضيف ذئاب ولفرهامبتون، شياطين مانشستر، اليونايتد على ملعب مولينيو مساء الإثنين المقبل.

وفيما يلي .. 5 أمور نترقبها في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز:

GettyImages-1168066078

1- يترقب الجميع مشاهدة مباراة ليفربول خارج الأرض ضد ساوثامبتون على ملعب سانت ميريز، لرؤية ما إذا كان أداء الريدز سيتحسن بعد عرضين غير مقنعين ضد مانشستر سيتي في الدرع الخيرية وتشيلسي في السوبر الأوروبي.

الليفر لا يبدو في الفورمة الفنية العالية التي قدمها الموسم الماضي سواء في البريميرليج أو دوري أبطال أوروبا، ويبدو أن الفريق بحاجة إلى بعض الوقت لاستعادة أدائه الفني والبدني الرائع.

ليفربول أيضاً ستكون لديه فرصة انتزاع الصدارة من مانشستر سيتي لسويعات، قبل خوض السيتيزنس مباراة توتنهام الصعبة على ملعب الاتحاد.

2- هذا الأخير ينتظر الجميع رؤية ما إذا كان سيواصل عروضه القوية بعد اكتساح وست هام يونايتد بخماسية في الجولة الأولى، وأيضاً ردة فعل السبيرس بعد اقتناص فوز شاق في الأسبوع الأول من الدوري الإنجليزي على حساب الصاعد أستون فيلا.

3- يترقب الجميع كذلك مباراة مانشستر يونايتد ضد ولفرهامبتون، حيث يتساءل المتابعون ما إذا كان الشياطين الحمر سيواصلون نتائجهم القوية في الدوري الإنجليزي بعد الفوز الكاسح على تشيلسي في الجولة الأولى برباعية، أم أن هذه النتيجة جاءت لظروف المباراة والمساحات التي خلفها لاعبو البلوز نتيجة تقدمهم للضغط على عناصر اليونايتد.

السؤال المهم الذي سيطرح أيضاً: هل يعيد الذئاب مع المدرب الرائع نونو سانتو تفوقهم في المباريات ضد الأندية الكبيرة أم أن هذا أصبح جزءً من الماضي؟!.

فرانك لامبارد مدرب تشيلسي

4- تشيلسي يستضيف ليستر سيتي والهدف واضح: النقاط الثلاث .. مشجعو البلوز فرحوا بأداء الفريق القوي في المباراتين الماضيتين ضد اليونايتد والليفر، ولكن تبقى النتيجة أهم العوامل في كرة القدم، وبالتالي يحتاج البلوز إلى الفوز على ثعالب ليستر يوم الأحد.

5- من الأمور المرتقبة أيضاً رؤية ما إذا كان الوافدون الجدد على البريميرليج وبالأخص شيفلد يونايتد وأستون فيلا سيقدمان عرضين جيدين مرة أخرى لإثبات أنهما لم يصعدا ليهبطا من جديد، حيث انتزع شيفلد تعادلاً ثميناً من ملعب بورنموث، في حين عقد الفيلانز الأمور كثيراً على توتنهام، وفرضوا التعادل الإيجابي على فريق شمال لندن في ملعبه حتى الدقيقة 86.

الأكثر مشاهدة

فان دايك يتحدث بصراحة عن ماجواير وفوزه بالكرة الذهبية

muthafark 14/08/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

عن ماجواير كأغلى مدافع في التاريخ

فوزه بالكرة الذهبية

فان دايك يتحدث بصراحة عن هذه الأمور










الأكثر مشاهدة

عشرة نجوم ننتظر توهجهم في الدوري الإنجليزي موسم 2019-2020

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
رودري

موقع سبورت 360- مع انطلاقة الدوري الإنجليزي الممتاز تتحضر الكثير من الفرق للدفع بنجوم جُدد أو إعادة اكتشاف بعض الأسماء الشابة التي لم تجد الفرصة كاملةً للتعبير عن إمكانياتها خلال الموسم الماضي.

وفي سياق هذا التقرير نستعرض أبزر تلك الأسماء التي ربما تكون على موعد مع التألق في دوري الشهرة والمال في الموسم الجديد 2019-2020..

10- دانييل جيمس – مانشستر يونايتد

دانييل جيمس

دانييل جيمس

أثار اللاعب الويلزي الاهتمام منذ ظهوره الأول في المباريات التحضيرية مع مانشستر يونايتد حيث يملك اللاعب سرعة خارقة بالكرة وفي الاختراق ويبدو أنه إضافة مميزة لتشكيلة سولشاير وبمقابل معقول جداً وهو 15 مليون جنيه إسترليني.

بطبيعة الحال سيحتاج جيمس لبعض الوقت حتى يتواجد بصورة أكبر في حسابات سولشاير، لأن اللعب على المستوى الاحترافي الأول بالنسبة لنجم سوانزي السابق سيحتاج للوقت لكي يتقن عملية الصعود والاندماج في منظومة لعب فريق كبير مثل مانشستر يونايتد ولكن قدراته تبدو ظاهرة للعيان حتى الآن وإن كانت تحتاج موهبته لبعض التقليم.
9- ماسون مونت – تشيلسي

ماسون مونت

ماسون مونت

ينتظر صانع الألعاب الشاب الحصول على فرص أكبر للتواجد ضمن تشكيلة تشيلسي في الموسم الجديد بعد إعارة مع ديربي كاونتي قدم فيها أداءًا متميزاً للغاية.

يملك مونت حلول جيدة في المرحلة الهجومية كما انه مميز في التسديد بكلا القديمن وإذا حصل على دوره في البلوز بصورة تدريجية فربما سنكون على موعد مع لاعب قادر على تحقيق الإضافة خلال الموسم الصعب الذي ينتظر تشيلسي ومدربه لامبارد.
8- رودري – مانشستر سيتي

رودري

رودري

قدم رودري أداءاً كبيراً رفقة أتلتيكو مدريد في الموسم الماضي وكان احد الصفقات المميزة لفريق دييجو سيميوني مما قاده للانتقال في صفقة كبيرة لمانشستر سيتي.

سيمثل رودري لجوارديولا حجر أساسي وهام في وسط الميدان لما يملكه اللاعب من قدرات دفاعية كبيرة على مستوى الافتكاك وعلى مستوى تسيير اللعب وتنظيمه من الخلف فهو اللاعب الاكثر شبهاً بسيرخيو بوسكيتس.

التألق المنتظر لرودري سيجعله في المستقبل من اللاعبين الذين يعول عليهم المنتخب الإسباني بصورة أساسية.
7- كالوم هودسون أودوي – تشيلسي

كالوم هودسون اودوي

كالوم هودسون اودوي

نال الجناح الإنجليزي الواعد كالوم هودسون أودوي بعض الفرص في الموسم الماضي مع المدرب ماورتسيو ساري حيث ظهر في 29 مباراة وسجل 6 أهداف وصنع 7 غيرها في كل المسابقات.

ومن المنتظر أن يقوم فرانك لامبارد بالاعتماد أكثر على العناصر الشابة نظراً للحظر المفروض على نادي تشيلسي في سوق الانتقالات وهي فرصة ذهبية لموهبة مثل أودوي للسطوع أكثر.

6- آرون بيساكا – مانشستر يونايتد

آرون بيساكا

آرون بيساكا

احتجا مانشستر يونايتد هذا الصيف لتجديد الدماء على مستوى خط الدفاع، وسيكون ظهير كريستال بالاس السابق آرون بيساكا من الوجوه الجديدة في تشكيلة المدرب جونار أولي سولشاير.

يملك اللاعب الإنجليزي الشاب سرعة كبيرة على الرواق الأيمن وبعض الإيجابية على المرمى ومع الأسلوب الذي يريده سولشاير من لاعبيه في السيطرة على المباريات سيكون من المطلوب من بيساكا لعب دور هجومي أكبر والصعود للأمام.

5- فودين – مانشستر سيتي

فيل فودين

فيل فودين

وصفه بيب جوارديولا بأنه اللاعب الأكثر موهبة الذي رآه في مسيرته التدريبية، ولا يخفى على أحد الإشادات الكثيرة التي تلقاها اللاعب الإنجليزي الصغير.

لكن يبقى علينا أن ننتظر لنرى الدور الذي يُمكن أن يجده جوارديولا ملائماً له، وهل سيعطيه فرص أكبر في التشكيل الأساسي ليحل محل دافيد سيلفا في المستقبل أم لا.

ومثله مثل أي موهبة شابة في إنجلترا ربما يتعرض للضغط بسبب التوقعات العالية المنتظرة منه إلا أن موهبة اللاعب في تحكمه العالي بالكرة والسلاسة التي يلعب بها ترشحه بالفعل لكي يكون من نجوم كرة القدم الإنجليزية في المستقبل.
4- تانجوي ندومبيلي – توتنهام هوتسبير

تانجوي ندومبيلي

تانجوي ندومبيلي

يعتبر ندومبيلي من لاعبي الوسط الأبرز في عصره وقد كان توقيع توتنهام معه بمقابل 72 مليون يورو مُقنعاً لأن نجم ليون السابق أظهر شخصية كبيرة مع فريقه الفرنسي في الليج آ الموسم الماضي.

لا يعتبر ندومبيلي لاعب وسط قوي لأنه فقط جيد من الناحية البدنية ولكنه كذلك يملك حلول فردية سواءاً في بتمريراته المتقنة للأمام أو في بعض المهارات الفردية التي تظهر بين حين وآخر وهو أقرب اللاعبين في عصره من وجهة نظري لباتريك فييرا.

سيكون من المثير رؤية كيف سيتأقلم ندومبيلي مع السبيرز وأفكار المدرب ماورتسيو بوكيتينيو لكني أتوقع أن ينضج بسرعة.
3- كريستيان بوليسيتش – تشيلسي

كريستيان بوليسيتش

كريستيان بوليسيتش

يحمل الجناح الأمريكي الدولي القادم من بوروسيا دورتموند الكثير من الإمكانيات ويُمني مشجعي تشيلسي بتوقعات عالية حيث أنه كان الانتداب الرسمي الأخير قبل تفعيل عقوبة الحظر من سوق الانتقالات.

بوليسيتش لديه تجربة سابقة ناجحة في الدوري الألماني مع بوروسيا دورتموند وأظهر بالفعل خلال سنوات استعداديته للعب لفريق كبير على الرغم من صغر سنه لكنه ناضج بما يكفي.

ويستطيع بوليسيتش اللعب في أكثر من مركز، فدوره الأصلي هو جناح أيمن لكنه يستطيع اللعب يساراً أو خلف المهاجم فهو اسم هام يُمكن للمدرب لامبارد الاعتماد عليه في تجربته الأولى كمدرب في الدوري الممتاز.

2- مويس كين – إيفرتون

مويس كين

مويس كين

أعطى المهاجم الإيطالي الشاب خلال النصف الثاني من الموسم الماضي انطباعاً قوياً عنه عندما حصل على الفرصة مع فريق المدرب ماسيمليانو أليجري.

يملك كين قوة بدنية هائلة وكذلك شراسة على المرمى وهو يحتاج الآن للعب مع فريق بصورة أساسية لكي ينضج أكثر فأكثر، وربما يكون تواجده مع إيفرتون والمدرب ماركو سيلفا في الموسم الجديد حلاً مهماً للطرفين.

فكين يريد الحفاظ على مكانته كأحد اللاعبين المتوقع تألقهم مع المنتخب الإيطالي الأول وكذلك إيفرتون مازال يبحث عن رأس حربة قوي منذ رحيل روميلو لوكاكو عن صفوفه.

1- داني سيبايوس – آرسنال

داني سيبايوس

داني سيبايوس

تواجد النجم الإسباني للمرة الثانية على التوالي ضمن فريق بطولة كأس الامم الأوروبية للشباب تحت 21 عاماً والتي أقيمت في إيطاليا، نجم ريال بيتيس السابق أعطى آرسنال سبباً إضافياً للتوقيع معه على شكل إعارة ليكون عنصر هام في تشكيلة أوناي إيمري في الموسم الجديد.

وكانت عدم مشاركة لاعب الوسط الموهوب سيبايوس بصورة أساسية مع ريال مدريد على مدى موسمين قد أضرت بقيمته الفنية ولكنه لاعب يملك إمكانيات رائعة في صناعة اللعب من الخلف وكذلك في الزيادة الهجومية والتسديد ولذا فمن المنتظر أن يكون أحد اللاعبين الذين سيشكلون فارقاً في مباريات آرسنال في الموسم الكروي الجديد.

الأكثر مشاهدة