محمد صلاح وليفربول في أسبوع .. هداف الدوري الذي لا يستسلم أبداً

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty Images

موقع سبورت 360 – عاش محمد صلاح نجم فريق نادي ليفربول أسبوعاً رائعاً مع قلب الطاولة على برشلونة الإسباني وتحقيق ريمونتادا تاريخية أوصلت الريدز إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لمقابلة توتنهام الإنجليزي.

وتعافى الفرعون المصري من إصابة مرعبة تعرض لها خلال مباراة نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي، ولكنه لم يتمكن من المشاركة ضد البرسا، على الرغم من نجاحه في جذب الأضواء.

أداء محمد صلاح ومدى تأثيره على ليفربول

لم يقدم محمد صلاح العرض المنتظر في مباراة ولفرهامبتون في الجولة الأخيرة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن الريدز نجحوا في تحقيق الانتصار على الذئاب والوصول إلى النقطة 97 في رصيدهم وهو إنجاز بكل تأكيد حتى مع عدم نيل لقب البريميرليج، لأن الفريق استمر في المنافسة مع مانشستر سيتي بكتيبته المرعبة حتى الرمق الأخير.

محمد صلاح في أرقام خلال الأسبوع

EF9D9793-C9B5-478F-834E-C740C77E3218

لم يشارك أبو مكة ضد برشلونة في دوري الأبطال، ولكن لعب 90 دقيقة في مباراة ولفرهامبتون، سدد 5 تسديدات على مدار المباراة، منها واحدة على المرمى، لمس الكرة 33 مرة ومرر 20 تمريرة بنسبة نجاح 75%.

محمد صلاح حصل على تقييم 6.56 من موقع هو سكورد الشهير.

أبرز الأحداث والتصريحات عن محمد صلاح

استطاع محمد صلاح جذب الأضواء في موقعة برشلونة رغم عدم مشاركته، من خلال ارتداء قميص مكتوب عليه “لا تستسلم أبداً”، وهو ما لاقى رواجاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة واحتفل بهذا القميص مع بقية زملائه والمدرب يورجن كلوب عقب نهاية لقاء ملعب أنفيلد.

ونال اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً اهتمام الجميع الذين كانوا يريدون الاطمئنان على سلامة نجم تشيلسي وروما الأسبق، ولكنه تعافى من الإصابة بشكل كامل وطمأن الكل من خلال تواجده في مدرجات أنفيلد رفقة زوجته.

وحصل محمد صلاح على جائزة الحذاء الذهبي بعدما أنهى الموسم برصيد 22 هدفاً، ليتشارك جائزة الهداف مع زميليه الأفريقيين ساديو ماني وبيير أوباميانج، الذي عبر عن فخره بمشاركة الجائزة مع الثنائي الآخر الذين وصفهم بأخويه.

أخيراً، تحدث الجميع عن ابنته مكة، التي أسرت القلوب بظهورها مرة أخرى على ملعب أنفيلد عقب نهاية مباراة ولفرهامبتون وتسجيلها هدفاً، وهو ما تفاعل معه الجمهور بشكل كبير.

الأكثر مشاهدة

إدين هازارد يدعم ساري للاستمرار في قيادة تشيلسي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty Images

موقع سبورت 360 – وجه إدين هازارد نجم فريق نادي تشيلسي الإنجليزي رسالة إلى إدارة النادي اللندني بشأن استمرار ماوريسيو ساري في قيادة الفريق الموسم المقبل.

ويبدو أن النجم البلجيكي حريص على مستقبل فريقه رغم قرب رحيله إلى العاصمة الإسبانية للدفاع عن ألوان ريال مدريد، حيث طالب إدارة نادي غرب لندن بالإبقاء على المدير الفني الإيطالي المخضرم في الموسم الجديد.

ونجح البلوز في حسم التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم بعد احتلال المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وكذلك الوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي لمقابلة أرسنال.

صحيفة دايلي ميرور البريطانية نقلت تصريحات اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً والتي قال فيها “أعتقد أنهم لو تمكنوا من الإبقاء على نفس الفلسفة مثل هذا الموسم، مواصلة اللعب بنفس الطريقة التي حاولنا تنفيذها هذا الموسم، ولكن بطريقة أفضل، هذا كل شيء”.

وأضاف “إذا نظرت إلى الموسم، فستجدهما أفضل منا بكثير، مانشستر سيتي وليفربول. إذا أردنا التنافس معهم الموسم القادم، نحن بحاجة إلى أن نقوم بعمل أفضل. الأمر بهذه السهولة. نحن بحاجة إلى الفوز بمباريات كرة القدم. إن لم تفعل، فإنك تقع في ورطة”.

الأكثر مشاهدة

تقييم لموسم كبار الدوري الإنجليزي .. ما يحتاجونه الموسم القادم

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
getty images

موقع سبورت 360 – نشرت صحيفة “تلجراف” البريطانية تقييماً لموسم أندية الدوري الإنجليزي ، وتحديداً كبار البطولة – التوب 6 -.

وتحدثت الصحيفة الشهيرة في تقريرها عن تقييم الموسم وما يحتاجه كل فريق في الموسم القادم ، ونظرة على أفضل لاعب وأسوأ لاعب.

آرسنال

أفضل لاعب

لم يكن المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت أكثر من سجل أهدافاً في الموسم الحالي – بعد بيير أوباميانج – إلا أنه ظهر بشكلٍ رائع خصوصاً في المباريات الكبيرة.

أسوأ لاعب

وقع آرسنال مع دينيس سواريز من برشلونة في الميركاتو الشتوي لكنه لم يلعب كثيراً وكان بديلاً في كل المباريات الذي خاضها ومن المؤكد عودته في الصيف.

المفاجأة

صعد اللاعب ميتلاند نيلس من صفوف الشباب وقدم نفسه بشكلٍ رائع في خط وسط آرسنال واستطاع تعويض غياب هيكتور بيليرين في مركز الظهير الأيمن.

أفضل وأسوأ مباراة

قدم آرسنال أجمل مبارياته في الموسم الحالي عندما فاز على توتنهام 4-2 في شهر ديسمبر الماضي وكان سريعاً ودقيقاً في الهجوم وامتلك دفاعاً قوياً بينما خسر أمام كريستال بالاس في عيد الفصح ليفقد المركز الرابع بعد أن كان في متناول اليد.

ما يحتاجه في الصيف

تعويض رحيل لاعب الوسط الويلزي آرون رامسي أهم ما يبحث عنه آرسنال في الميركاتو الصيفي بعد الإعلان عن انتقاله ليوفنتوس مجاناً ومستواه في الفترة الأخيرة يؤكد أن رحيله مؤثر جداً.

وضع الجماهير

يتوقف مزاج جماهير آرسنال في الوقت الحالي على موقف الفريق من نهائي الدوري الأوروبي ، لأن التتويج باللقب يؤهلهم لدوري أبطال أوروبا ، وبذلك يكون الموسم ناجحاً.

Burnley FC v Arsenal FC - Premier League

تشيلسي

أفضل لاعب

من المؤكد أن رحيل البلجيكي إدين هازارد إلى ريال مدريد في الصيف سيكون مؤثراً ، لأن اللاعب سجل 16 هدفاً وصنع 15 هدفاً في الموسم الحالي ، وهذا أفضل معدل تهديفي له في مسيرته.

أسوأ لاعب

وقع النادي اللندني مع الكرواتي ماتيو كوفاسيتش من ريال مدريد في الصيف الماضي لكنه فشل في تقديم المتوقع منه ، وهنالك كلام عن عودته بعد انتهاء فترة إعارته.

المفاجأة

احتاج الثنائي روس باركلي وروبن لوفتس تشيك للوقت كي يتكيفا مع خطط ماوريسيو ساري واستطاع الثنائي تقديم مستويات رائعة ومن المتوقع أن يكون لهما دور كبير مع المدرب الإيطالي في الموسم القادم.

أفضل وأسوأ مباراة

حقق البلوز الفوز على توتنهام 2-0 في ستامفورد بريدج في فبراير الماضي ، ليعيش الفريق فترة هادئة بعد ذلك عقب أسابيع عصيبة كادت أن تقيل المدرب ماوريسيو ساري وبالنتائج السيئة تعتبر الهزيمة ضد مانشستر سيتي بسداسية نظيفة خسارة لا تنسى.

ما يحتاجه في الصيف

تعرض تشيلسي لعقوبة حظر دخول الميركاتو ومع رحيل إدين هازارد المحتمل فإن تشيلسي سيدخل الموسم القادم بأسوأ شكل متوقع والآن العمل يتركز على استئناف العقوبة.

وضع الجماهير

استمتعت الجماهير بالوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي وضمان مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم من البريميرليج.

Leicester City v Chelsea FC - Premier League

ليفربول

أفضل لاعب

قدم المدافع البلجيكي فيرجيل فان دايك موسماً خارقاً ليتوج نفسه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وهذا يؤكد أنه أفضل لاعبي الريدز.

المفاجأة

احتاج البرازيلي فابينيو للوقت كي يتأقلم مع طريقة لعب ليفربول والآن يصنف كأفضل لاعب خط وسط في الفريق منذ رحيل ستيفين جيرارد وقدم اللاعب بصمة واضحة في الفريق.

أفضل وأسوأ مباراة

كانت المباراة ضد برشلونة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأفضل بكل تأكيد بعد فوزه برباعية نظيفة ليخطف بطاقة التأهل إلى نهائي مدريد بينما الأسوأ تمثلت بالهزيمة 2-0 أمام ريد ستار في بلغراد والتي كانت ستطيح به من مجموعات البطولة الأوروبية.

ما يحتاجه في الصيف

يحتاج ليفربول فعلاً للاعب خط وسط فعال ويستطيع صنع الأهداف لأن كلوب يشعر بغياب فيليب كوتينيو إلى برشلونة وظهر أثر ذلك على تشكيلة الفريق.

وضع الجماهير

الجماهير تعيش فترة صعبة ورائعة في نفس الوقت بسبب خسارة لقب البريميرليج بفارق نقطة واحدة والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لملاقاة توتنهام هوتسبير.

مانشستر سيتي

أفضل لاعب

وهنا المدرب الإسباني بيب جوارديولا كان نجم مانشستر سيتي في الموسم الحالي لأنه بات أول مدرب يحتفظ بلقب البريميرليج لموسمين متتاليين منذ عشر أعوام.

أسوأ لاعب

دفع مانشستر سيتي 52 مليون جنيه إسترليني لضم بنيامين ميندي قبل موسمين لكن الظهير الأيسر يعاني منذ ذلك الوقت من إصابة خطيرة أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة.

المفاجأة

كان بيرناردو سيلفا مفاجأة الموسم في صفوف السيتي واستطاع الوصول إلى مستوى رائع عندما غاب كيفين دي بروين عن الملاعب  وتمكن من ترجمة ما قاله بيب جوارديولا عنه في بداية الموسم “سيكون سيلفا نجم الموسم”.

أفضل وأسوأ مباراة

الفوز على تشيلسي 6-0 كانت الأفضل للفريق في الموسم الحالي بسبب أهميتها واعتبارها اختباراً لتصميم السيتي على حصد اللقب بجانب الفوز على ليفربول 2-1 في شهر يناير الماضي والهزيمة الأسوأ كانت أمام نيوكاسل في فبراير الماضي والتي تسببت بغضب بيب من اللاعبين.

ما يحتاجه في الصيف

ويجلس النادي تحت التحقيق مع الفيفا والاتحاد الأوروبي بسبب مخالفات مزعومة وقد تتسبب بحرمانه من دخول الميركاتو أو المشاركة في دوري أبطال أوروبا لعام واحد.

مزاج الجماهير

تعيش الجماهير فترة رائعة بسبب مشاهدة فريقها أول من يحقق الثلاثية المحلية في تاريخ إنجلترا.

مانشستر يونايتد

أفضل لاعب

رغم الانتقادات إلا أن الفرنسي بول بوجبا هو أفضل لاعب في موسم الشياطين الحمر بعد تسجيله 13 هدفاً في الدوري الإنجليزي.

getty images

أسوأ لاعب

لا أعرف من أين نبدأ من جوزيه مورينيو أم إد وودوارد أم أليكسس سانشيز أم نيمانيا ماتيتش أم أنتوني مارسيال وكل أولائك أمثلة وليس حصراً وهم الأسوأ في الموسم الحالي.

المفاجأة

هنالك عدد من اللاعبين الذين تطوروا في الموسم الحالي مثل فيكتور ليندلوف وسكوت ماكتوميناي ، السويدي مر في نصف الموسم الأول بفترة سيئة قبل تطوره مع أولي جونار سولشاير.

أفضل وأسوأ مباراة

العودة ضد باريس سان جيرمان في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا والفوز على ساوثهامتون وتوتنهام المبارات الأفضل في موسم اليونايتد ، بينما كانت المواجهات ضد إيفرتون التي انتهت برباعية نظيفة والخسارة من كارديف 2-0 أسوأ المباريات.

ما يحتاجه في الصيف

هنالك الكثير من اللاعبين المرشحين للرحيل ، لكن هل سولشاير يستطيع بيعهم مرة واحدة ؟ ، وهل يستطيع جلب اللاعبين وهو بعيد عن دوري أبطال أوروبا ؟ ، وماذا عن مستقبل بوجبا ؟.

وضع الجماهير

يدرك مشجعو مانشستر يونايتد أن الفريق يحتاج لوقت طويل كي يعود للقمة ويتسائلون إذا النادي يمتلك الأشخاص القادرين على قيادة المشروع.

توتنهام هوتسبير

أفضل لاعب

كان الكوري سون هيونج مين نجم توتنهام خلال الموسم الحالي في ظل غياب هاري كين لفترة طويلة بسبب الإصابات واستطاع بسرعته منح فريقه الأهداف المهمة.

أسوأ لاعب

كان كيران تريبيه أسوأ لاعبي توتنهام في الموسم الحالي عكس مستواه الذي قده مع إنجلترا في كأس العالم وقدم واحداً من أسوأ مواسمه.

مفاجأة

كان موسى سيسوكو مفاجأة توتنهام في الموسم الحالي وهو اللاعب الأكثر تطوراً وأصبح يمتلك شخصية قوية على أرض الملاعب وهو واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في البريميرليج.

أفضل وأسوأ مباراة

حقق توتنهام الفوز ي أولد ترافورد على مانشستر يونايتد ، وقدم مباراة كبيرة ، بينما كانت الهزيمة من آرسنال 4-2 الأسوأ في الموسم.

ما يحتاجه في الصيف

لم يوقع توتنهام مع أي لاعب في الميركاتو الصيفي الماضي ، لكن الآن الأمر مختلف وعلى الفريق البحث عن نجوم لتعزيز صفوفه جيداً بعد الانتهاء من مسألة الملعب.

وضع الجماهير

جماهير السبيرز تعيش موسماً استثنائياً بالوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا واحتلال المركز الثالث في البريميرليج.

الأكثر مشاهدة