أفشل 10 صفقات مهاجمين في تاريخ البريميرليج

مراد نشيوي 18:25 24/10/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
سانتا كروز | شيفشينكو

يشتهر البريميرليج بضمه لأهم مهاجمي الكرة الأوروبية بسبب قدرة الأندية الإنجليزية المالية الكبيرة التي تسمح لهم بانتداب أبرز نجوم الهجوم وتحمل مرتباتهم الكبيرة ، لكن الأمور لا تسير دائماً بالشكل المنتظر على أرضية الملعب حيث أن هناك صفقات كبيرة لنجوم مهاجمين من العيار الثقيل لم ينجحوا في تحقيق التوهج المرتقب في البريميرليج ونسلط الضوء في هذا التقرير على أبرز 10 أسماء منهم .

1- أندريه شيفشينكو

1- أندريه شيفشينكو

وصل أندريه شيفشينكو إلى تشيلسي قادماً من ميلان في صيف 2006 بصفقة قياسية بلغت 30 مليون جنيه استرليني ، هو الذي كان قد توج سنة 2004 بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم ، لكن المهاجم الأوكراني عرف تراجعاً كبيراً في مستواه مع البلوز حيث سجل 22 هدف فقط خلال 76 مما دفعه للعودة مجدداً إلى ميلان .

2- روبيرتو سولدادو

2- روبيرتو سولدادو

إنتقل سولدادو الى صفوف توتنهام هوتسبير في صيف 2013 مقابل 29 مليون يورو وبعقد يمتد لأربعة مواسم ، لكن المهاجم الإسباني لم يقدم المرتقب منه حيث سجل 7 أهداف فقط في البريميرليج خلال 52 مباراة مما دفعه للعودة إلى الليجا من بوابة فياريال بعد موسمين .

3-  فرناندو توريس

3- فرناندو توريس

إنتدب تشيلسي فرناندو توريس من ليفربول في صيف 2011 مقابل صفقة تاريخية اعتبرت آنذاك الأغلى في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بـ 50 مليون جنيه استرليني ، لكن المهاجم الإسباني لم يقدم المنتظر منه حيث سجل 45 هدفاً فقط خلال مشاركته في 172 مباراة بقميص البلوز في 3 مواسم قبل أن يرسله جوزيه مورينيو بعد عودته إلى ميلان على سبيل الإعارة .

4- إيمانويل أديبايور

4- إيمانويل أديبايور

إنتقل إيمانويل أديبايور إلى توتنهام بشكل نهائي قادماً ن مانشستر سيتي بعد موسم إعارة ناجح صيف 2012 مقابل 5.5 مليون جنيه استرليني ، لكنه سرعان ما أصبح عالة على فريقه بسبب عدم انضباطه ومرتبه المرتفع في مقابل أنه لم يسجل أكثر من 35 هدفاً خلال ما يقارب الـ 100 مباراة في 3 مواسم مما دفع إدارة النادي اللندني إلى فسخ عقده في سبتمبر 2015 .

5-  روكي سانتا كروز

5- روكي سانتا كروز

أبرم مانشستر سيتي صفقة المهاجم الباراجوياني روكي سانتا كروز من بلاكبورن في صيف 2009 مقابل 18 مليون جنيه إسترليني في صفقة تعد هي الافشل في تاريخ الدوري الإنجليزي بعد أن أصبح اللاعب حبيس دكة البدلاء ولم يسجل سوى 4 أهداف خلال مشاركته في 24 مباراة يقضي بقية مدة عقده على سبيل الإعارة مع أندية مختلفة .

6-  سيث جونسون

6- سيث جونسون

ًتعاقد ليدز يونايتد مع جونسون في صيف 2001 بصفقة بلغت سبعة ملايين باوند وبأجر أسبوعي ضخم وصل إلى 75 ألف جنيه إسترليني، وقدم اللاعب أداء سيئاً جداً حيث خاض 50 مباراة وسجل ثلاثة أهداف فقط .

7-  كونستانتيونس ميتروجولو

7- كونستانتيونس ميتروجولو

إنتقل المهاجم اليوناني ميتروجولو الى صفوف فولهام الإنجليزي في يناير 2014 مقابل 13 مليون جنيه إسترليني ، وشارك اللاعب في ثلاث مباريات فقط مع فريقه الجديد وفشل في تسجيل أي هدف قبيل أن تتم إعارته الى فريقه السابق أوليمبياكوس مقابل مليون يورو .

8-  أندي كارول

8- أندي كارول

من المؤكد أن يتواجد أندي كارول في قائمة أفشل صفقات مهاجمين في تاريخ البريميرليج ، كيف لا وهو الذي انتدبه ليفربول مقابل 35 مليون باوند في عام 2011 ليسجل 11 هدف فقط في 62 لقاء خاضه بقميص الريدز قبل أن يتم التخلص منه لِصالح وست هام .

9- أفونسو ألفيس

9- أفونسو ألفيس

دفع ميدلسبره 13 مليون باوند لنادي هيرنفين الهولندي من اجل الحصول على خدمات المهاجم البرازيلي ألفيس، ورغم أن بدايته كانت رائعة بتسجيله هدفين في مرمى مانشستر يونايتد لكن سرعان ما انخفض بريقه بشكل مفاجئ وتم إعارته لسد القطري بعد ذلك .

10- سيرجي ريبروف

10- سيرجي ريبروف

تعاقد توتنهام مع ريبروف في صيف عام 2000 بعدما تألقه الكبير مع دينامو كييف الأوكراني رفقة مواطنه شيفشينكو الذي انضم الى ميلان ، ودفع السبيرز 11 مليون جنيه استرليني في الصفقة التي أظهرت فشلها منذ الموسم الأول .

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة