1. Emahal

قصص سبورت 360

كل ما تريد معرفته عن عودة مباريات الدوري الإسباني اليوم

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • ريال مدريد x برشلونة

    سبورت 360 – ساعات قليلة تفصلنا أخيراً عن عودة مسابقة الدوري الإسباني من جديد بعد فترة غياب استمرت على نحو ثلاثة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا.

    وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد قرر تجميد النشاط الكروي بسبب وباء فيروس كورونا منذ منتصف شهر مارس الماضي.

    ولكن بعد نجاح تجربة الدوري الألماني، فإن الجميع تحمس لفكرة العودة، والآن سنشهد عودة دوري آخر بعد البوندسليجا في انتظار البقية.

    يتبقى فقط 11 جولة على انتهاء الدوري الإسباني، لذلك فالإثارة ستكون حاضرة بكل تأكيد في اللقاءات القادمة سواء بالنسبة لصراع اللقب أو حتى بالنسبة لتجنب الهبوط.

    وسيستعرض معكم موقع “سبورت 360 عربية” في هذا التقرير، كل ما تريد أن تعرفه عن عودة الدوري الإسباني :

    قصص سبورت 360

    صراع اللقب

    GettyImages-1209859543

    كما يعلم الجميع، فالفريق الكتالوني برشلونة يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن صاحب المركز الثاني ريال مدريد.

    11 جولة ستكون نارية بين الفريقين، برشلونة يرغب في الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي، والمرة السابعة في آخر عشر سنوات، بينما يأمل ريال مدريد في الفوز باللقب المحلي الثاني مع المدرب زين الدين زيدان بعد بطولة موسم 2016 / 2017.

    برشلونة في مبارياته القادمة لن يلعب أمام خصم صعب باستثناء أتلتيكو مدريد شهر يوليو المقبل، ونفس الشيء بالنسبة للريال الذي سيواجه فقط فالنسيا يوم الثامن عشر من هذا الشهر، لذلك فالهدف واحد وهو تحقيق جميع النقاط القادمة للفوز باللقب.

    صراع البقاء

    GettyImages-1206678227

    ستة فرق تتصارع حالياً على البقاء في مسابقة الدوري الإسباني، حيث سيهبط ثلاثة، وسيستمر مثلهم في الليجا.

    ويقبع حالياً إسبانيول في المركز الأخير برصيد 20 نقطة، بفارق ثلاثة نقاط فقط عن صاحب المركز التاسع عشر “ليجانيس”، وبفارق خمس نقاط عن صاحب المركز الثامن عشر “ريال مايوركا”.

    ويعتبر بلد الوليد هو الآخر ضمن قائمة “صراع البقاء” بتواجده في المركز الخامس عشر برصيد 29 نقاط، أي بفارق أربع نقاط فقط عن منطقة الهبوط.

    ولكن ما زال هناك 11 مباراة، وقد تشهد مثلاً خروج صاحب المركز الأخير -إسبانيول- من هذا الصراع، خاصةً وأن الفارق بينه وبين صاحب المركز السابع عشر “سيلتا فيجو” هو ست نقاط فقط.

    وجاء ترتيب الأندية التي تتصارع على البقاء كالتالي :

    15.بلد الوليد “29 نقطة”

    16.إيبار “27 نقطة”

    17.سيلتا فيجو “26 نقطة”

    18.ريال مايوركا “25 نقطة”

    19.ليجانيس “23 نقطة”

    20.إسبانيول “20 نقطة”

    صراع البطاقات الأوروبية

    GettyImages-911447130

    الإثارة كلها حاضرة في هذا الجزء بالتحديد، حيث يتصارع 9 أندية على التواجد في المسابقات الأوروبية “دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي”.

    فالفارق بين إشبيلية صاحب المركز الثالث، وبين أتلتيك بلباو صاحب المركز العاشر هو عشر نقاط فقط، لذلك نحن في انتظار صراع مليء بالإثارة والمتعة في 11 مباراة المتبقية.

    بالتأكيد ضمن ريال مدريد وبرشلونة التواجد في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، ولكن بالنسبة لباقي المراكز، لم يضمن أي أحد أي شيء سواء بالنسبة لمقعدي دوري الأبطال، أو بالنسبة للتأهل للدوري الأوروبي.

    وجاء ترتيب الأندية التي تتصارع على البطاقات الأوروبية كالتالي :

    3.إشبيلية “47 نقطة”

    4.ريال سوسيداد “46 نقطة”

    5.خيتافي “46 نقطة”

    6.أتلتيكو مدريد “45 نقطة”

    7.فالنسيا “42 نقطة”

    8.فياريال “38 نقطة”

    9.غرناطة “38 نقطة”

    1. أتلتيك بلباو “37 نقطة”

    صراع الهدافين

    ليونيل ميسي

    ليونيل ميسي

    صراع الهدافين هذا الموسم هادئ بعض الشيء، بتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة جدول ترتيب هدافي الليجا هذا الموسم برصيد 19 هدفاً.

    ويأتي بعدها الفرنسيمهاجم ريال مدريد برصيد 14 هدفاً، وفي المركز الثالث الأوروجواني لويس سواريز برصيد 11 هدفاً، ونفس عدد الأهداف لكلاً من “جيرارد مورينو، ولوكاس بيريز، وروجير ماتي”.

    ويبدو بأن الأرجنتيني قد ضمن بنسبة كبيرة الفوز بجائزة هداف الدوري هذا الموسم، حيث لن يفوت تلك الفرصة، خاصةً بعد عودته من الإصابة التي لحقت به الأسبوع الماضي، وبات جاهزاً للمشاركة مع البرسا في مباراته القادمة أمام ريال مايوركا.

    اختلاف رئيسي في جدول مباريات الدوري الإسباني بعد كورونا

    GettyImages-1209700009

    وباء فيروس كورونا قام بتغيير العديد من الأمور في مسابقة الدوري الإسباني بشكلٍ خاص، والدوريات الأوروبية بشكلٍ عام، لعل أبرزه تغيير قانون التبديلات من ثلاثة إلى خمسة في المباراة الواحدة.

    وأيضاً جدول مباريات الدوري سيلعب على مدار الأسبوع، حيث ستشاهد لقاءات الليجا عرض مستمر بدون إنقطاع من أجل الانتهاء من هذا الموسم قبل شهر أغسطس القادم.

    على سبيل المثال، فالجولة 28 ستبدأ اليوم، وتنتهي يوم الاثنين، وستنطلق الجولة 29 يوم الثلاثاء بدون فترة راحة، وهكذا ستسير باقي الجولات حتى نصل للجولة الأخيرة التي ستنتهي يوم التاسع عشر من شهر يوليو.

    بمعنى أصح، أندية الدوري الإسباني ستلعب مباراة كل ثلاثة أيام تقريباً ابتداءً من اليوم وحتى الثلث الأخير من شهر يوليو القادم.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    قصص سبورت 360