5 أمور نترقبها في الجولة 17 من الدوري الإسباني 2019 – 2020

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
لويس سواريز ضد ريال سوسيداد

موقع سبورت 360 – تنطلق مساء اليوم الجمعة، فعاليات الجولة 17 من مسابقة الدوري الإسباني، بمواجهة متكافئة بين ديبورتيفو ألافيس وليجانيس، على أن تُستأنف فعاليات هذا الأسبوع، يومي السبت والأحد.

ويحل برشلونة ضيفاً على ريال سوسيداد يوم السبت، بينما يستضيف فالنسيا ريال مدريد، يوم الأحد، ويتساوى الفريقان في عدد النقاط حيث يملك كل منهما 34 نقطة من 15 مباراة، إلا أن البارسا يتصدر جدول الترتيب بفارق الأهداف.

وإليكم أبرز الأمور التي نترقبها من الجولة 17 بالدوري الإسباني:

حالة ألبا وسيميدو قبل الكلاسيكو:

أزاح إرنستو فالفيردي، الستار عن قائمة برشلونة لمواجهة مضيفه ريال سوسيداد، غداً السبت، وقرر مدرب الفريق الكتالوني استدعاء الثنائي، نيلسون سيميدو وجوردي ألبا، بعدما حصلا على التصريح الطبي، عقب تعافيهما من الإصابة.

GettyImages-1166100849 (1)

وسيكون من المثير للاهتمام مراقبة مدى تعافي الثنائي من الإصابة التي أبعدتهما عن الملاعب لأكثر من شهر، خاصة وأن إرنستو فالفيردي سيعتمد عليهما – بنسبة 99% – في موقعة الكلاسيكو ضد ريال مدريد يوم الأربعاء القادم.

حياة فالنسيا:

ستكون هذه الجولة، فرصة مثالية لمعرفة كيف ستكون حياة فالنسيا بدون أبرز أسلحته الأساسية، فالفريق سيواجه ريال مدريد بغيابات كثيرة، أبرزها المهاجم الفرنسي المخضرم، كيفين جاميرو، وزميله الأوروجواياني الشاب، ماكسي جوميز.

GettyImages-1193177726 (1)

كما ينتظر المدرب ألبرت سيلاديس معرفة حالة كل من، الفرنسي جيفري كوندوجبيا والروسي دينيس تشيريشيف والمدافعان جابرييل باوليستا ومختار ديابي، الذين يتعافون من الإصابة، وإذا دخلوا قائمة الفريق فبالتأكيد لن يشاركوا منذ البداية.

العودة إلى سكة الانتصارات:

سيتطلع أتلتيكو مدريد، بعدما تغلب على لوكوموتيف موسكو بهدفين دون رد يوم الأربعاء الماضي وحجز مقعده في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، لتحقيق أول فوز له بالدوري الإسباني بعد غياب ثلاث مباريات، عندما يواجه أوساسونا في هذه الجولة.

وبدا أن أتلتيكو مدريد يحتفظ بوضعه كثالث أقوى أندية إسبانيا دون اهتزاز، لكنه صار تحت التهديد بعد تراجع مستواه، وسيكون في حاجة ماسة للعودة لأجواء المنافسة سريعاً خلال هذا الأسبوع، واستغلال تعثر أحد الكبيرين في الكلاسيكو.

GettyImages-1188023327 (1)

وكان موسم أتلتيكو واعداً للغاية بعد انطلاقة رائعة شهدت ثلاثة انتصارات متتالية لكنه انهار سريعاً وفاز أربع مرات فقط في آخر 15 مباراة.

ويفتقد فريق سيميوني القدرة على الإمتاع وتوجد خمسة فرق فقط سجلت أهدافاً أقل منه في الدوري الإسباني، بعد الاكتفاء بتسجيل 16 هدفاً لكنه يملك أفضل دفاع، وهو ما جعل جل مباراياته هذا الموسم تنتهي بالتعادل السلبي 0/0.

بروفة أم مداورة؟

من غير المعروف ما إذا كان فالفيردي وزيدان سيعتمدان على المداورة أم أنهما سيدخلان بتشكيلة أساسية ضد ريال سوسيداد وفالنسيا، وذلك قبل المواجهة المرتقبة بين برشلونة وريال مدريد يوم الأربعاء، بملعب الكامب نو.

وتمكن إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة من إراحة العديد من لاعبيه الأساسيين أمام إنتر ميلان، في المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء الماضي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

GettyImages-897548496 (1)

في المقابل، سيكون ريال مدريد، الذي أراح هو الآخر نجومه ضد كلوب بروج، على موعد مع مباراة صعبة أمام فالنسيا، خاصةً وأن جماهير الخفافيش تصنع أجواء صاخبة في ملعب ميستايا عندما تأتي الفرق الكبرى.

وسيتعين على زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد إيجاد ظهير أيسر لخوض المباراة خاصةً وأن فيرلاند ميندي موقوف كما أن مارسيلو مصاب، كما ينبغي على كاسيميرو تفادي الحصول على بطاقة صفراء حتى لا يغيب عن الكلاسيكو.

مواهب من المتوقع تألقها:

بينما يأخذ أمثال مارتن أوديجارد وألكساندر إيساك وميكل أويرزابال الاهتمام الأكبر عندما يتعلق الأمر بالمواهب في الفريق ريال سوسيداد، فربما يكون اللاعب الأكثر بروزاً ضمن تشكيلة الفريق أمام برشلونة، هو أندير بارنيتكسيا.

GettyImages-1186977021 (1)

وبعدما تألق خلال الجولة الماضية ضد برشلونة، من المنتظر أن يبصم تاكيفوسا كوبو على أداء مميز في هذا الأسبوع أيضاً وذلك عندما يحل ريال مايوركا ضيفاً على سيلتا فيجو، بملعب بالايدوس.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة