5 أمور نترقبها في الجولة 15 من الدوري الإسباني 2019 – 2020

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – ينتظر عشاق الدوري الإسباني الممتاز، عدة مواجهات قوية، مع انطلاق الجولة الخامسة عشر من المسابقة. وستبدأ مباريات الجولة يوم الجمعة بمباراة سيلتا فيجو أمام بلد الوليد.

وسيفتتح ريال مدريد مباريات السبت بمواجهة ألافيس خارج الديار، وسيواجه ريال سوسيداد نظيره إيبار، ريال مايوركا أمام ريال بيتيس، ويلتقي فالنسيا بفريق فياريال.

يوم الأحد سيشهد مواجهة إشبيلية أمام ليجانيس، وأتلتيك بلباو أمام غرناطة، إسبانيول يواجه أوساسونا، خيتافي أمام ليفانتي.

ويستضيف ملعب “واندا ميتروبوليتانو”، قمة الجولة، بين أتلتيكو مدريد أمام برشلونة، في ختام فعاليات الاسبوع الخامس عشر.

أمور نترقبها في الجولة 15 من الدوري الإسباني 2019 – 2020

فرصة مثالية لريال مدريد لإقتناص صدارة الدوري الإسباني

يأمل نادي ريال مدريد، استغلال الحالة المعنوية المرتفعة التي يمر بها اللاعبين، بعد تحسن الأداء والنتائج في الفترة الأخيرة تحت قيادة المدرب زين الدين زيدان.

وينتظر ريال مدريد مواجهة خارج الديار أمام فريق ألافيس، وتبحث كتيبة المدرب زين الدين زيدان في تحقيق الفوز الثالث على التوالي ببطولة الدوري.

فوز النادي الملكي بالمباراة يمنحه فرصة ثمينة لتصدر ترتيب الدوري منفرداً بشكل مؤقت، وتصدير الضغط للمنافس برشلونة الذي ينتظره مواجهة ليست بالسهلة على الاطلاق خارج ملعبه أمام أتلتيكو مدريد، بعد أكثر من 24 ساعة من نهاية مباراة ريال مدريد وألافيس.

ريال مدريد يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الليجا برصيد 28 نقطة، بالتساوي مع برشلونة المتصدر، مع أفضلية الأهداف للنادي الكتالوني.

بينما يحتل فريق ألافيس المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة.

لاعبو ريال مدريد

لاعبو ريال مدريد

قمة الجولة بين أتلتيكو مدريد أمام برشلونة

مواجهة قد تغير مسار الموسم بالنسبة للفريقين، الفائز يكتسب دفعة معنوية كبيرة ستساعده الفترة المقبلة، بينما ستزداد مشاكل الفريق الخاسر. مع وجود ضغوطات عديدة لكلا المدربين، إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، ودييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد.

هزيمة أتلتيكو مدريد بالمباراة ستبعده عن صراع المنافسة على المربع الذهبي، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 25 نقطة، بفارق نقطتين عن أتلتيك بلباو وريال سوسيداد أصحاب المركزي الخامس والسادس.

وفي الجانب الأخر، هزيمة برشلونة ستمنعه من الاستفادة من الدفعة المعنوية التي حصل عليها الفريق بالفوز على بوروسيا دورتموند الأخيرة في دوري أبطال أوروبا، وضمان الصعود للدور ثمن النهائي.

صراع ديربي المقاطعة القديم بين فالنسيا وفياريال

أحد أقوى الصراعات في بطولة الدوري الإسباني الممتاز، مواجهة فالنسيا ضد فياريال، كما يطلق عليها ديربي فالنسيا الجديد، أو ديربي الأشقاء.

مواجهة فياريال وفالنسيا كانت تعتبر في البداية بمثابة لقاء الأشقاء الودي، قبل أن تحدث عداوة كبيرة بينهما وصلت إلى ذروتها موسم 2003- 2004 حينما عبر الخفافيش بقيادة رافاييل بينيتيز إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي بفضل ركلة جزاء مشكوك في صحتها الأمر الذي جعل جماهير الغواصات تشعر بالظلم بل وتعتبر أن اللقب تم سرقته منهم بعد فوز فالنسيا على مارسيليا في النهائي.

مواجهة ستجمع بين الفريقين يوم السبت، على ملعب “ميستايا”، ويحتل فالنسيا المركز العاشر برصيد 20 نقطة، بينما يحتل فياريال المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة.

تحدي جديد لبرشلونة خارج الديار

اختبار جديد لنادي برشلونة خارج الديار، حيث يظهر الفريق بشكل باهت، بعدما تعثر في 4 مباريات ببطولة الليجا حتى الآن، جميعهم خارج الديار.

وتعرض برشلونة لـ 3 هزائم، أمام أتلتيك بلباو وغرناطة وليفانتي، وتعادل وحيد أمام أوساسونا، خارج جدران الكامب نو.

ليونيل ميسي وديمبيلي ضد دورتموند

ليونيل ميسي وديمبيلي ضد دورتموند

وبخلاف التعثرات الأربعة لكتيبة إرنسيتو فالفيردي، يظهر الفريق تائهاً خارج الكامب نو، ويحقق الفوز بشق الأنفس في المباريات الأخرى.

ليأتي تحديد جديد في العاصمة مدريد على ملعب “واندا ميتروبوليتانو”، أمام كتيبة دييجو سيميوني.

بنزيما وميسي.. صراع من نوع أخر على صدارة هدافي الليجا

يقدم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، أحد أفضل بداياته على الإطلاق مع النادي الملكي، ويحتل صدارة هدافي الليجا برصيد 10 أهداف.

لكن ما أصعب الصراع، عندما يكون منافسك هو ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة، والذي عاد بسرعة إلى صراع المنافسة برصيد 8 أهداف.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة