5 أندية كبرى ربما تستقطب أليجري خلال الموسم الحالي

علي خليفة 01:07 13/10/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
ماسيمليانو أليجري ضد ريال مدريد

رغم ابتعاده عن عالم التدريب منذ عدة أشهر فقط، يبقى إسم الإيطالي ماسيمليانو أليجري من ضمن المدربين النخبة في أوروبا، وعدم توليه مهمة جديدة في الصيف الماضي بعد انتهاء حقبته مع يوفنتوس لا يقودنا إلى التقليل من إمكانياته، بل رغبته في الراحة بعد خمسة أعوام من الإنجازات في مدينة تورينو كانت سبباً لذلك.

وقام أليجري بتأجيل الحصول على وظيفة جديدة، وارتبط بعدة أندية كبيرة خلال الفترة الماضية منها ريال مدريد وآي سي ميلان وباريس سان جيرمان .. إلا أنه لم يوقع على أي عقد.

ومع مرور الجولات في البطولات الأوروبية ظهر بأن هنالك عدة أندية تحتاج لأليجري وقد يفشل المدرب الإيطالي هذه المرة في رفضها، لأن الفرصة قد لا تتكرر.

الأندية الإنجليزية بحاجة لأليجري

وقد تكون الأندية الإنجليزية فعلاً الأكثر حاجة لمدرب مثل ماسيمليانو في الوقت الحالي، وهنا نتحدث عن الثلاثي مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير وآرسنال.

ويعيش “الشياطين الحمر” فترة صعبة مع المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير، حيث يحتل الفريق المركز الثاني عشر بتسع نقاط بعد مرور ثمان جولات من الموسم في الدوري الإنجليزي.

وأي سقوط في الفترة القادمة يعني قدوم مدرب جديد بدلاً من سولشاير، ومع قلة الخيارات في الوقت الحالي قد يكون أليجري مفضلاً على الجميع.

ويعيش توتنهام فترة صعبة مع مدربه الأرجنتيني ماورسيو بوتشيتينو، لأن افتقاد الرغبة بالعمل في النادي يظهر منذ خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وزادت الأمور سوءاً بعد الخسارة على يد بايرن ميونخ بسبعة أهداف، ومن ثم ثلاثية في الدوري الإنجليزي على يد برايتون.

ويمتلك السبيرز 11 نقطة فقط، ولا يسير الفريق كما توقعوا له، بجانب انخفاض مستوى عدداً من اللاعبين خلال الموسم الحالي.

ورغم احتلال آرسنال المركز الثالث في الدوري خلال الموسم الحالي إلا أن الفريق اللندني ليس في أفضل أحواله مع المدرب الإسباني أوناي إيمري، وقامت الإدارة بتحذيره مؤخراً.

هل يكون أليجري مدرباً لبرشلونة ؟

وتدور الشكوك في الموسم الحالي حول مستقبل المدرب الإسباني إرنيستو فالفيردي في برشلونة بعد البداية السيئة للفريق، إلا أن كل شيء بات هادئاً مع تحسن نتائج الفريق بالفوز على إنتر ميلان بهدفين مقابل هدف في دوري الأبطال، وعلى إشبيلية برباعية نظيفة في أخر جولة من الليجا.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني بـ 16 نقطة، ويتقدم عليه ريال مدريد بفارق نقطتين، قبل جولة واحدة على الكلاسيكو، وفي حال عادت النتائج السيئة في الفترة القادمة فإن فالفيردي قد يكون الضحية، وقد نرى أليجري مدرباً لبرشلونة بعدها.

خلافة زيدان في ريال مدريد

ولم تكن نتائج زين الدين زيدان أفضل من فالفيردي، حيث يعاني المدرب الفرنسي خلال الموسم الحالي، تحديداً في دوري أبطال أوروبا التي شهدت خسارة ريال مدريد بثلاثية نظيفة أمام باريس سان جيرمان ومن ثم التعادل أمام كلوب بروج.

وقد يلقى زيدان مصير الإقالة في حال خسر الكلاسيكو وعادت سلسلة النتائج المخيبة مثلاً، وإسم أليجري سيكون بالتأكيد الأوفر حظاً لتدريب ريال مدريد، بعد أن كان مرشحاً لخلافته عقبة الفترة الأولى في صيف عام 2018.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة