5 أمور نترقبها في الجولة الأولى الافتتاحية من الدوري الإسباني

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
إيفان راكيتيتش ضمن المباريات الودية لبرشلونة

موقع سبورت 360- تنطلق منافسات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم لموسم 2019/2020 مساء اليوم بمباراة أتلتيك بلباو ضد برشلونة، وهو موسم جديد يعد بالعديد من الأمور المثيرة التي يجب مراقبتها وترقبها بدايةاً من الجولات الأولى التي ستعطي إشارات مهمة للمستقبل.

ونستعرض معاً أبرز الأمور التي ننتظرها من الجولة الأولى..

ماذا ننتظر من ريال مدريد

السؤال الأهم، هل ريال مدريد قادر مع زين الدين زيدان أن يقدم فريق قادر على أن ينافس على كل البطولات بنفس القوة وأن يصبح متماسكاً، في المباريات الودية ظهر أن هذا السؤال أصبح محل شك وأثار القلق لدى مُحبي المرينجي على الرغم من التعاقدات الجديدة المميزة في أكثر من مركز حساس بتشكيلة الفريق الذي خرج الموسم الماضي خالي البطولات.

كريم بنزيمة وإيدين هازارد أثناء المباريات التحضيرية لريال مدريد

كريم بنزيمة وإيدين هازارد أثناء المباريات التحضيرية لريال مدريد

لأن مستوى الفريق في المباريات الودية بدا مقلقاً مع تكرار نفس العيوب القديمة مثل ضياع الفرص المحققة للتهديف وكذلك عدم وجود عمق كبير في خط الوسط والاعتماد الكلي على الثنائي كروس ومودريتش ولكن ربما تكون عودة كاسيميرو لها تأثير كبير على تعديل الأمور وإعادتها لنصابها.

وأيضاً لم يكن مستوى الدفاع طيباً وظهرت عيوبه خاصة في مباراة الخسارة أمام اتلتيكو مدريد بسباعية لذا فإن من المنتظر أن يُقدم لاعبي الفريق الأبيض ردة فعل كبيرة في المرحلة الأولى من الموسم لبث الاطمئنان في نفوس جماهيره.

برشلونة بدون ليونيل ميسي

مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي

مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي

أظهر برشلونة بالفعل أنه فريق مُستعد للمنافسات الكبيرة وذلك من خلال أداء مميز قدمه في المباريات الودية وفي الجولة التي لعب فيها مباراتين في اليابان، ولكن عندما يتعلق الأمر باللعب في السان ماميس وبدون تواجد أسطورته ليونيل ميسي فإنه حتماً سيكون مختلفاً.

فدائماً ما تتسم مباريات البارسا ضد أتلتيك بلباو بالتنافسية والصعوبة، وإذا أظهر فريق إرنيستو فالفيردي شخصية متميزة في مباراة اليوم فإنه ربما يُقلل من القلق الذي يحيط بالمدرب نفسه.

الوجه الجديد في الليجا وكاتالونيا

دي يونج أثناء مباراة آرسنال الودية

دي يونج أثناء مباراة آرسنال الودية

سيكون من المهم أيضاًابالنسبة لجمهور البلاوجرانا رؤية الوافدين الجدد دي يونج وجريزمان مما الذي يمكنهما تقديمه في مثل هذه المواعيد التي تُشكل فرقاً في صراع اللقب.

وستكون العين مُسلطة أكثر على موهبة نادي أياكس أمستردام فرانكي دي يونج والمنضم حديثاً لتشكيلة الفريق الأحمر والأزرق فهو اللاعب الذي يعد بكثير من الموهبة ويراه الكثيرين القائد القادم والمنتظر لخط وسط العملاق الكاتالوني في الأعوام القادمة.

أتلتيكو مدريد بطل الوديات والوجه الحقيقي في الرسميات

جواو فيليكس

جواو فيليكس

تبدو مواجهات أتلتيكو مدريد الأولى في منافسات الليجا في متناول اليد، فسوف يواجه فريق خيتافي في الجولة الأولى ثم ليجانيس وآيبار، ولكن مباراة خيتافي لن تكون بمثل هذه السهولة المتوقعة.

ففريق خيتافي قدم موسم غاية في الامتياز في العام الفائت ولذا فإن كتيبة دييجو سيميوني مطالبة بأن تكشر عن أنيابها وأن يظهر كذلك النجم الشاب جواو فيليكس بنفس الأداء الهائل الذي قدمه في المباريات الودية ونجاحه في تسجيل أهداف رائعة امام فرق كبيرة كريال مدريد ويوفنتوس.

موهبة أخرى يُنتظر مشاهدتها

نبيل فقير مع ريال بيتيس

نبيل فقير مع ريال بيتيس

ستشهد الجولة الأولى الظهور الأول للاعب الوسط الهجومي نبيل فقير القادم من أولمبيك ليوني الفرنسي إلى ريال بيتيس، عندما يستضيف بيتيس فريق بلد الوليد على ميدانه ووسط جماهيره.

وفقير هو موهبة ظلت العديد من الأندية الأوروبية تتابعها منذ سنوات، ولكنه تأخر في الخروج من الدوري الفرنسي لسنوات ولكن أن تصل متأخراً خير من ألا تصل على الإطلاق.

وبعد انتقاله إلى أحد أقوى الدوريات في أوروبا فإنه مطالب بأن يكشف لماذا كانت كل هذه الأندية تركض وراءه وأن يظهر موهبته وخاصة وأن ريال بيتيس يحتاج فعلاً لأن يفعل ذلك بعد بيع جيوفاني لو سيلسو إلى توتنهام هوتسبير.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة